اليوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 10:20 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:لحظة نزوح عشرات الشباب نحو شاطئ مرتيل بعد خروج زورق لنقل الحراكة      بالفيديو:الفاعل السياسي و الحقوقي ذ.محمد الحساني يتحدث عن قضايا التعليم والهجرة…      الحُب و الإنسان      فيديو:سوق الأحد يتحول إلى مرحاض كبير و فشل السلطات تُعلِّقه على الباعة بتشريد المئات من الأسر بعد هدم أكشاكهم      الملحقة الإدارية الخامسة:سِيرْ عَانْدْ الْمْقَدَّمْ لَلْقَهْوَة يَقْضِيلَكْ الغَرَضْ      فيديو: غضب نهاد بنعكيدة ” أنا لا أناشد أحدا فْهاد البْلاد…أنا أناشد المُحسنين و المُحسنات”      نقابة مفتشي التعليم لجهة طنجة تطوان الحسيمة تُصدر بيان المُقاطعة..      المكتب الوطني لمرصد العدالة بالمغرب يطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية و بالإفراج عن جميع معتقلي الحركات الاجتماعية      المغرب..فشل سياسي و فساد إقتصادي و إجتماعي يؤدي إلى مقتل أبناء الوطن و لا من ينقذ      فيديو:القوات العمومية تهدم الأكشاك الخارجية لسوق الأحد و تتلف السلع و أصحاب المحلات يحتجون     
أخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 2:00 مساءً

بالصور:تقرير مسابقة “Concours d’orthographe lexical” التي ينظمها نادي المطالعة بالثانوية الإعدادية «وادي المخازن»

يوم الجمعة 06 أبريل 2018 ، على الساعة الرابعة بعد الزوال، أربع ثانويات إعدادية عمومية بمدينة العرائش كانت على موعد مع نهائيات مسابقة ” J’EPELLE” في نسختها الثانية التي ينظمها نادي المطالعة بالثانوية الإعدادية «وادي المخازن» بدعم من جمعية أمهات وأباء وأولياء أمور التلاميذ. تأتي المسابقة في إطار برنامج أنشطة نادي المطالعة « Club Copains des Mots »  بالمؤسسة لفائدة تلاميذ السنة الثانية إعدادي، بتأطير أساتذة مادة اللغة الفرنسية. وتهدف المسابقة إلى تشجيع المطالعة و إدماج التعلمات مع تحسين الإملاء وإثراء المفردات و تطوير فن الاستماع، و كذا تشجيع وتطوير المواهب وإتاحة الفرصة للمتعلمين للتعبير و أخذ الكلمة بمواجهة الجمهور.

لجنة التحكيم تكونت من الأساتذة مفيدة لطهي ومحمد القادري من إعدادية “الوفاء”، أحلام ﯖراين من “الإمام مالك” ، سعيدة الكتبي من “المغرب الجديد” وإلهام الزيدي منسقة النادي المنظم للمسابقة. وكانت النتائج كالتالي: في المرتبة 1 التلميذ لقمان بنشقرون من الثانوية الإعدادية الوفاء، المرتبة 2 فاطمة الزهراء البقالي من الثانوية الإعدادية المغرب الجديد ، فيما احتل المركز 3 معاد الرشيدي من الثانوية الإعدادية وادي المخازن.

افتتح الحفل بأداء النشيد الوطني، تلته كلمة السيد مدير المؤسسة والتي رحب فيها بالحاضرين مذكرا بأنشطة النادي وفوائد المسابقة، منوها أيضا بمجهودات التلميذات والتلاميذ الذين انخرطوا خلال هذا الموسم في مسابقة  الإملاء، متمنيا لهم حظا جيدا وحاثا إياهم على المزيد من المطالعة لما لها من أثر في إغناء رصيدهم المعرفي والثقافي. ثم تناولت الكلمة منسقة النادي لتذكر المشاركين بقوانين المسابقة معلنة بذلك عن انطلاقها، ليتبارى 30 تلميذا على تهجي كلمات المسابقة التي بلغت تقريبا 400، في أربعة أدوار وفي عد تنازلي ابتداء من 5 كلمات لكل متسابق.

لجنة التحكيم نوهت في الختام بهذه التظاهرة التي تثري الحياة المدرسية وتؤثث للفضاء الثقافي بالمؤسسات وأطرت على أداء المتسابقين جميعا لأن الرابح الأكبر هو  الطفل المتمدرس باستفادته من مثل هذه الأنشطة واكتساب تجارب جديدة. في الأخير تم تسليم  شهادات تقديرية للمشاركين وكذلك لأعضاء لجنة التحكيم ، ثم سلمت للحائزين على المرتبة الأولى والثانية والثالثة كتب قيمة عن قواعد الإملاء في اللغة الفرنسية. و اختتم النشاط بحفل شاي على شرف المتسابقين الصغار ومرافقيهم في جو تربوي أجمع خلاله الحضور على ضرورة تكرار مثل هاته الأنشطة لدورها الفعال في تنمية المهارات الأساسية للتعلم الذاتي والمستمر.

عن اللجنة الثقافية لثانوية وادي المخازن الإعدادية

26 25 24 23 Sans titre22 Sans titre21 20 Sans titre19 Sans titre18 17 Sans titre16 15 Sans titre14 Sans titre13 Sans titre12 Sans titre11 Sans titre10 Sans titre9 Sans titre8 Sans titre7 Sans titre6 Sans titre5 Sans titre4 Sans titre3 Sans titre2 Sans titre1 Sans titre

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.