اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 - 9:57 مساءً
أخـبـار الـيــوم
بالصور: مركز إيواء المتشردين يفتح أبوابه لاستقبال الأشخاص بدون مأوى…!      السجن المحلي بالعرائش: ينظم مجموعة من الأنشطة المتنوعة احتفاء باليوم الوطني للنزيل      فيديو:لوحة تعبيرية من أداء تلامذة مؤسسة نافورة العرائش بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني      بلاغ:جمعية أرباب نقل المستخدمين و النقابة المنضوية تحت لواء CDT تنفذ وقفة إحتجاجية أمام عمالة العرائش      قافلة التضامن 3 لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسات الإبتدائية بالوسط القروي بالعرائش      ” اليسار الذي نُريد ” موضوع ندوة محلية تنظمها فيدرالية اليسار الديمقراطي بالعرائش      إنتخاب الأستاذة فتحية اليعقوبي رئيسة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان جهة الشمال      الإفلاس يدفع “دوزيم” إلى إنهاء المجانية و فرض الأداء على الجالية      العوامرة:الرياضة وسيلة لإدماج و تشبع الأطفال بقيم المجتمع داخل العالم القروي (صور)      خاطرة أدبية (العدد الثالث) : دردشة حول عالم يتسع للجميع     
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 11:12 صباحًا

بالصور:ثانوية عبد العالي بنشقرون التأهيلية تحتفي بمتفوقيها وتكرم الشعراء اجديعة، عابد و مرغيش

العرائش سيتي – مراسلة

على جري عادتها كل سنة، نظمت بعد زوال الجمعة 19 أبريل 2019 ثانوية عبد العالي بنشقرون التأهيلية من خلال “النادي الثقافي والفني“، بشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ أمسية احتفالية تخليدا لليوم العالمي للشعر، تم خلالها تنظيم مسابقات شعرية في الإبداع والإلقاء وتقديم فقرات تنشيطية متنوعة، وتكريم الشعراء ذ.مصطفى اجديعة، ذ.محمد عابد، ذة.فاطمة مرغيش، بالإضافة إلى الاحتفاء بالتلاميذ الأوائل بالمؤسسة المتفوقين خلال الأسدس الأول من السنة الدراسية الحالية.

افتتحت فعاليات الأمسية الاحتفالية بالنشيد الوطني وبآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة الافتتاح ألقاها مدير المؤسسة ذ. عبدالله القزيني الذي رحب بالشعراء المكرمين وبالحضور كما نوه بالنتائج الدراسية الممتازة التي حصل عليها تلاميذ المؤسسة في الأسدس الأول من موسم 2018/2019. بعد ذلك أعطيت الكلمة لممثل المديرية الاقليمية ذ. أحمد السطي، ثم كلمة رئيسة النادي الثقافي والفني بالمؤسسة الأستاذة سناء الدريسي البوزيدي. تلا ذلك كلمة جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ تمت فيها الإشادة بالمجهودات الكبيرة التي يبدلها الطاقم التربوي والإداري بالثانوية من أجل الارتقاء بمستوى التلاميذ، قبل أن ينطلق الحفل، بتنشيط من ذ. مصطفى العبراج وتسيير ذة. سناء الدريسي البوزيـدي، بالاستماع الى إبداعات التلاميذ الشعرية وتقديم عدد من المسابقات والفقرات الترفيهية ثم الاستمتاع بإبداعات وقراءات متنوعة للشعراء الثلاث المحتفى بهم.

(مرفق أسفله صورة 1)

Sa  ns titr e

بعد ذلك دخلت القاعة في حوار أدبي مفتوح مع الشعراء حول مواضيع تهم واقع الشعر والشعراء، وإغناء المفاهيم في الإبداع والإلقاء الشعري ورد الاعتبار للكلمة الموزونة. ثم اختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على الأساتذة الشعراء المشاركين في هذه الأمسية، وتوزيع جوائز وشواهد التميّز على التلاميذ الأوائل الذين تفوقوا في نتائجهم الدراسية بثانوية عبد العالي بنشقرون برسم الدورة الأولى من الموسم الدراسي الحالي، ويتعلق الأمر بـ:

  • براري آية، الأولى في مستوى الجذع المشترك عن شعبة الآداب، والحاصلة على معدل 16,58
  • الشرقاوي سلمى، الأولى في مستوى الجذع المشترك عن شعبة العلوم، والحاصلة على معدل 17,94
  • الكحيل سناء، الأولى في مستوى الأولى باكالوريا عن شعبة الآداب، والحاصلة على معدل 15,32
  • خيات حفصة، الأولى في مستوى الأولى باكالوريا عن شعبة العلوم التجريبية، والحاصلة على معدل 17,10
  • بلقنادل يسرى، الأولى في مستوى الأولى باكالوريا عن شعبة العلوم الرياضية، والحاصلة على معدل 17,33
  • المسلك فرح، الأولى في مستوى الثانية باكالوريا عن شعبة الآداب، والحاصلة على معدل 15,64
  • التيجاني منى، الأولى في مستوى الثانية باكالوريا عن شعبة العلوم الإنسانية، والحاصلة على معدل 17,50
  • الكريني إكرام، الأولى في مستوى الثانية باكالوريا عن شعبة علوم الحياة والأرض، والحاصلة على معدل 17,82
  • التلاميذ إيدير غزلان (18,16)، عائشة الخليعشي (17,94)، محمد المسيح (17,53)، محمد الصروخ (17,12) الأوائل في مستوى الثانية باكالوريا عن شعبة العلوم الفيزيائية.

(مرفق أسفله صورة 2)

San   s tit re

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.