اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 1:11 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فخر الجالية المغربية: حسن أوتقلا.. مستشار ملك هولندا      وحوش آدمية تتناوب على اغتصاب طفل قاصر بالعرائش لمدة 3 سنوات      فيديو:المَرضى بمستشفى لالة مريم يقضون حاجتهم بمراحيض “خَانْزَة ” و مُعطَّلة      الفرقة الوطنية تُحقق في عودة شخص توفي منذ 9 سنوات و عُثِرَ عليه بإقليم العرائش      مريض زارَ مستشفى لالة مريم لأخذِ حقنةٍ يَجد نفسه مُعتقلا و يُرحَّل لمُستشفى الأمراض العقلية بطنجة      العرائش..عيد الأضحى يفضح فشل شركة “HINCOL” في جمع نفايات العيد      مراسلة لعامل الإقليم حول إستفاذة أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع على المقاس      جمعية التنمية المستدامة للحرفيين بالعوامرة توزع أضحية العيد      مندوبية المياه والغابات تكشف أسباب ونتائج حريق المرجة الزرقاء ضواحي مولاي بوسلهام      بالصور:أطوار المرحلة الثالثة للدراج ذ.عبد الفتاح بلبركة بين مدينتي الجديدة و الولدية     
أخر تحديث : الإثنين 5 أغسطس 2019 - 9:55 مساءً

بالصور:مهرجان جماعة الزوادة الثقافي في نسخته الثانية

العرائش سيتي:تغطية المختار بن دغة ولد العمراني

نظمت جماعة الزوادة قيادة سيدي سلامة دائرة اللوكوس إقليم العرائش ، الدورة الثانية للمهرجان الثقافي والتنموي  ، الذي تنظمه كل سنة جمعية مهرجانات ثقافية تنموية بيئية  بالمشاركة مع المجلس الجماعي لزوادة ووزارة الثقافة والاتصال وقد إختير لهذه الدورة شعار  » من أجل مهرجان ثقافي تنموي وبيئة نظيفة  ». وككل سنة يهدف المهرجان إلى التعريف بكل ما تزخر به جماعة زوادة، من مؤهلات طبيعية وإقتصادية وسياحية وترابية بإعتبارها رافعة بدعم التنمية المحلية، وكذلك السعي للمساهمة في الحفاظ على الموروث المحلي وتثمينه وإحيائه، من أجل الترويج للمنطقة و إستقطاب السياح والمستثمرين.
وقد إفتتح المهرجان الذي حضره ممتل وزارة الثقافة والإتصال، ورئيس جماعة زوادة نبيل آطاع الله والسيد قائد قيادة سيدي سلامة وأعضاء المجلس القروي وشخصيات أخرى من جمعيات المجتمع المدني بالجماعة… كان البرنامج على الشكل التالي:

افتتاح يوم السبت 3 غشت 2019 افتتح بآيات من الذكر الحكيم القاها على مسامع الحضور السيد رشيد شحموط.
تم النشيد الوطني المغربي
كلمة افتتاحية ترحيبية لرئيس المجلس الجماعي ألقاها السيد نبيل آطاع الله.
وإستعراض لسربة الخيالة أعلنت بدورها عن إنطلاق عروض الفروسية.
كما تضمن المهرجان، برنامجا حافلا بالأنشطة الرياضية ( كرة القدم، العدو الريفي …)، والحفلات الموسيقية الفلكلورية الشعبية المحلية والوطنية، بالإضافة إلى العديد من الفقرات المخصصة للأطفال، كالصُبْحيات والألعاب السحرية.
سهرات مع المع الفنانين الشعبيين عبدالعزيز احوزار  الفنان الحيرش والفنان عبد السلام بريكدم  والفنانة الشعبية نجاة اعتابوا.
تدشين رواق فضاء الطفل (ورشة للرسم لصالح الاطفال تحت شعار (المهرجان ورش للابداع والية لترسيخ المواطنة)  من تأطير الفنان التشكيلي محمد بدري.
صبحية لفائدة جمعية اللوكوس للاشخاص ذوي احتياجات الخاصة (عرض لفرقة موسيقية حركات رياضية.
محاضرة للدكتور السويني بدار الجماعة بعنوان: الانجازات والمشاريع التنموية في ظل السياسة المحمدية.
مسابقات في الرماية جمعية الخير القنص والرماية.
مسابقات كلاب الصيد من نوع السلوقي.
اختتم المهرجان مساء يوم الاتنين 5 غشت 2019 مع كلمة ختامية لرئيس المجلس.
وقال نبيل آطاع الله مدير المهرجان، إن جمعية مهرجانات ثقافية تنموية بيئية تسعى من خلال هذا النشاط الفني الثقافي والتنموي ،إلى التعريف بالتنوع الثقافي والتراثي الذي تعرفه بلادنا، وهي المعروفة بريادتها في هذا المجال. وأضاف نبيل أن الجمعية حريصة كذلك على إظهار التراث الشعبي واللامادي.
وخلال ثلاثة أيام من المهرجان، عرفت مختلف الفضاءات الثقافية بالجماعة وفي الهواء الطلق، أنشطة تعنى بالجانب البيئي والسياحي والثقافي والفني، سيكون لها أثر إيجابي للتعريف بجماعة الزوادة على وجه الخصوص، ولجهة طنجة تطوان الحسيمة بشكل عام.

كما قام بشكره وزارة الثقافة والاتصال و جهة طنجة تطوان الحسيمة و السيد عامل اقليم العرائش والسادة النواب البرلمانيين والسادة المصالح الخارجية والسيد قائد قيادة سيدي سلامة واعوانه والسادة الدرك الملكي والسادة القوات المساعدة والسادة الوقاية المدنية واعضاء مجلس والموظفين والاعوان واعضاء الجمعية بجماعة الزوادة وكل من ساهم من بعيد او قريب و ساكنة الزوادة أوفياء أيضا.

WhatsApp Image 2019-08-05 at 21.35.48 WhatsApp Image 2019-08-05 at 21.35.49(2) WhatsApp Image 2019-08-05 at 21.35.49(1) WhatsApp Image 2019-08-05 at 21.35.49 WhatsApp Image 2019-08-05 at 21.35.50(1) WhatsApp Image 2019-08-05 at 21.35.50 WhatsApp Image 2019-08-05 at 21.35.51(1) WhatsApp Image 2019-08-05 at 21.35.51 WhatsApp Image 2019-08-05 at 21.35.52(1)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.