اليوم السبت 25 يناير 2020 - 8:29 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
تنسيقية حي جنان بيضاوة تنظم ندوة حول موضوع ” برنامج مدن بدون صفيح واقع و آفاق،حي جنان بيضاوة نموذجا “      بالفيديو:القصر الكبير.. حريق مهول يأتي على سوق “المرينة البرارك”      دار الشباب العوامرة تحتفل بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال      دوري “سوتيل” بملعب السور بغابة لايبيكا على شرف لاعب كرة القدم السابق محمد برعدي      بالصور :ساكنة جماعة زعرورة تستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات في إطار برنامج “رعاية2020″      خاطرة أدبية (العدد الرابع) جواد جموح      الإستقلال كان بجهود الجميع…فلماذا لا يستفيد منه الجميع..؟      العثور على أصفاد بالمطرح البلدي بحي المنار يستنفر أمن العرائش      فيديو:نداء أمُّ الشاب الذي قام بتكسير زجاج محكمة القصر الكبير”إبني مريض نفسي” أطلقوا سراحه      بالصورلحظة الوفاء :حفل تكريم مستحق لفائدة حميد العالي وكوثر المقدم بمناسبة إحالتهما على التقاعد     
أخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 2:02 صباحًا

بالصور : حي “ألطوراديو” بالعرائش قمة المعاناة …قمة التهميش …وغياب تام للسلطات الوصية..!!

العرائش سيتي :

تتواصل معاناة سكان حي ألطو راديو -أحد أقدم الأحياء بالعرائش- جملة من المشاكل مما سبب حالة من الاستياء لدى الساكنة، زاد من متاعبهم اليومية غياب العديد من التجهيزات الضرورية وعلى رأسها تجهيز الشوارع و الإنارة العمومية، التي من المفترض أن تقدم خدمة للمواطن تقلل من معاناتهم،وقد عبر العديد من المواطنين لموقع العرائش سيتي عن تذمرهم لما آلت إليه الشوارع من حفر وبقايا الأزبال ،وخصوصا في فصل الشتاء حيث تعرف تدهور كبير بسبب سيلان الاودية والأمطار، مما يجعل التنقل عبرها يؤرق المواطنين.
يحدث هذا في ظل غياب قنوات رسمية للتواصل،فلا ديوان العمالة استقبل ممثلو حي ألطو راديو ولا أعضاء المجلس البلدي كلفوا أنفسهم استقبال و الانصات لمشاكلهم،علما أن الأحياء المجاورة (حي الإنبعاث و حي الفتح ..)استفادت من التاهيل وتزفيت الشوارع.
كما تضيف بعض المواطنات أن الحي في غياب هذه المرافق أصبح يشكل خطرا حقيقيا خلال الفترة الليلية خصوصا حينما يرفض أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة الذهاب إلى الحي.
وفي هذا الصدد التقى موقع العرائش سيتي رئيس جمعية “الوفاق الدائم للتنمية و التضامن و ساكنة حي ألطولراديو” وأكد أنه راسل عدة مرات الجهات الوصية والسلطات المنتخبة لكن دون جدوى ؛ مضيفا أن هناك ميزانية خاصة لتهيئة هذا الحي متسائلا عن الأسباب وراء اقصاء حي الطوراديو من تجهيز الشوارع في حين أن هناك العديد من الأحياء غير مكتملة التجهيز و رغم ذلك تم تزفيت شوارعها يضيف رئيس الجمعية هذا وقد أكدت  الساكنة أنها ستتخذ أشكالا نضالية أكثر تصعيدا في حال تم تجاهل مطالبها التي اعتبروها شرعية و غير تعجيزية.

20190718_18294520190718_18290720190718_18282320190718_18274720190718_18273920190718_17402320190718_181554

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.