اليوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 5:49 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 2:08 مساءً

بالعرائش ..المحكمة تحدد مسار ملف وفاة سيدة حامل بالمستشفى الاقليمي للا مريم

العرائش سيتي 

عرفت المحكمة الابتدائية بمدينة العرائش يوم الخميس 14نونبر الجاري، جلسة ماراطونية ،امتدت لساعات طوال، في ملف وفاة سيدة حامل بالمستشفى الإقليمي للامريم، قبل حوالي شهر.

وقد أرجأت المحكمة بالعرائش تعميق البحث في الملف إلى غاية يوم الاثنين 25 من شهر نونبر 2019 ، بعدما استمرت الجلسة إلى حوالي منتصف الليل.

وقد تم  الاستماع أمس يوم الخميس، في الملف الذي يتابع فيه طبيب وممرضتين بالاهمال والتقصير في الواجب المهني، إلى مديرة المستشفى وبعض المسؤولين الآخرين لتحديد ظروف وملابسات وفاة السيدة الحامل في وضع مزر شكل صدمة لذويها وللرأي العام المغربي ككل.

والجدير بالذكر ،أن التحقيقات التي جرتها وزارة الصحة في عهد وزيرها السابق أنس الدكالي حول الموضوع ، أفضت إلى تبوث مسؤولية طبيب ،بالإضافة إلى ممرضتين مولدتين ، مشيرة إلى أن الأطر الثلاثة تورطوا في التقصير وفي التكفل بالهالكة ،حيث تمت إحالة ملفهم على المديرية الجهوية للصحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، وذلك قصد اتخاذ الإجراءات  الإدارية والقانونية بحقهم .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.