اليوم الخميس 28 مايو 2020 - 6:08 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أطر طبية بالعرائش ترفض تناول وجبات الأكل داخل مستشفى لالة مريم وتتشبث بقاعة الحفلات ” السعادة “      نداء عاجل إلى أمهات و آباء وأولياء أمور تلاميذ مدارس التعليم الخصوصي بالعرائش بتعليق أداء السومة الشهرية      توقيف مقدم زوادة إقليم العرائش رفقة مساعده بمدينة طنجة      مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: ممثلو منظمات إعلامية و نقابية وطنية و دولية يناقشون الترتيب العالمي لحرية الصحافة بالمغرب      ثانوية علال الفاسي التأهيلية بالعوامرة تتنافس على الفوز بمسابقة سطار من الدار      أحزاب سياسية بالعرائش تستغل تدابير كوفيد 19في الحملة الانتخابية القادمة      إغلاق مخبزة بأحد مراكز التسوق بالعرائش بعد إصابة عاملة بكوفيد19 تقطن بحي شعبان      أسرة عرائشية تزرع قيم التعاون الاجتماعي من خلال مبادرات إنسانية في زمن كورونا وشهر رمضان والعيد      العثور على طفلة تبلغ 12سنة مشنوقة بمنزل أسرتها يوم العيد بالقصر الكبير      العرائش..وفاة طفل تعرض للدغة عقرب يوم العيد و سيدة تتعرض للدغة أفعى نُقلت للمستشفى!     
أخر تحديث : الأربعاء 6 مايو 2020 - 4:27 مساءً

بالفيديو :حكاية الاعتداء الوحشي والهمجي على الطفل إلياس والأم تطالب بمحاكمة المعتدي

العرائش سيتي 

عبر فيديو ، طالبت أم الطفل إلياس الذي تعرض للإعتداء الهمجي ، الذي استأثر باهتمام الرأي العام ، وعرف الكثير من التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي ، بالتدخل العاجل لمؤازرة إبنها إلياس ،الذي تم الاعتداء عليه بالضرب العنيف بواسطة آلة بناء حادة “البالا ديال الرمل “،بدوار خراشفة -الريصانة-،حيث نقل إلى مستعجلات مستشفى للامريم الإقليمي بالعرائش في حالة جد خطيرة ومؤثرة .

وتعود القضية، أن الطفل إلياس تعرض للاعتداء الوحشي والضرب على الوجه والرأس من طرف أحد أقارب “شيخ الدوار”، الذي تعود الاعتداء عليه وضرب إلياس مرارا وتكرارا وبدن سبب مبرر .

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك ” استنكروا بشدة التعامل المشين الذي طال هذا الملف من طرف الجهات المعنية ،وطالبوا بفتح تحقيق حول ملابسات القضية ، وإلقاء القبض على المعتدي .

لكن لحد الساعة ،فإن المعتدي على الطفل إلياس ،طليق حر ،حيث أن الجهازالأمني بمنطقة دوار خراشفة يغض النظر عن الاعتداء ، وخصوصا أن المعتدي من أقارب شيخ الدوار ، ومن عائلة تتمتع بالسلطة والنفوذ والمال ،ليطرح سؤالا وجيها على المجتمع المدني:

- لماذا لم يتم اعتقال المعتدي على الطفل إلياس و لم نرى الجمعيات الحقوقية تتبنى القضية وتؤازر الضحية وخصوصا أنه ينتمي إلى عائلة فقيرة جدا وتعيش ظروف صعبة ،ومن يتستر على هذه الممارسات الشنيعة التي تجرمها القانون والعدالة والأمن والقضاء الوطني والعالمي ؟ .

؟ .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.