اليوم السبت 25 يناير 2020 - 9:39 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
تنسيقية حي جنان بيضاوة تنظم ندوة حول موضوع ” برنامج مدن بدون صفيح واقع و آفاق،حي جنان بيضاوة نموذجا “      بالفيديو:القصر الكبير.. حريق مهول يأتي على سوق “المرينة البرارك”      دار الشباب العوامرة تحتفل بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال      دوري “سوتيل” بملعب السور بغابة لايبيكا على شرف لاعب كرة القدم السابق محمد برعدي      بالصور :ساكنة جماعة زعرورة تستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات في إطار برنامج “رعاية2020″      خاطرة أدبية (العدد الرابع) جواد جموح      الإستقلال كان بجهود الجميع…فلماذا لا يستفيد منه الجميع..؟      العثور على أصفاد بالمطرح البلدي بحي المنار يستنفر أمن العرائش      فيديو:نداء أمُّ الشاب الذي قام بتكسير زجاج محكمة القصر الكبير”إبني مريض نفسي” أطلقوا سراحه      بالصورلحظة الوفاء :حفل تكريم مستحق لفائدة حميد العالي وكوثر المقدم بمناسبة إحالتهما على التقاعد     
أخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 2:07 مساءً

بالفيديو :رجل متشرد يعاني من مرض في صمت بحي اجنان باشا بالعرائش

العرائش سيتي

قامت الجريدة الإلكترونية “موقع العرائش” سيتي”،نزولا عند طلب ساكنة حي اجنان باشا الشرقي ،بزيارةاستطلاعية وتضامنية حول رجل مسن ومتشرد يعاني من مرض نفسي في صمت رهيب ، وهو ينام في بقايا إحدى البيوت القصديرية المهجورة التي هدمت مؤخرا في برنامج مدن بدون صفيح ،بحي اجنان باشا ،قرب صيدلية السلامة بالعرائش .

هذا الرجل المسن والمتشرد يدعى حفيظ الزكوري ، من مواليد سنة 1963م ،جندي سابق بالقوات المسلحة ، كان تحت لواء الثاني للأمن الخفيف، ينحذر من دوار السباب ،قبيلةأهل السريف،جماعة تاطفت،دائرة القصر الكبيرالعرائش ،وطرد من الخدمة العسكرية بعد إصابته بمرض نفسي ،حيث تم التلاعب بملفه الطبي “حسب تعبيره بالفيديو”

ويطالب هذا الرجل المسن والمتشرد من السلطات المعنية  ،التدخل العاجل  قصد أن يتلقى العلاج الطبي بالمستشفيات الحكومية العمومية ، وتتبيث هويته الضائعة ،علما أن رقم البطاقة التعريف الوطنية التي هي الأخرى ضاعت منه،وذلك بسبب الإهمال والنسيان وقسوة التشرد ،إذ لم يتبقى منها إلا رقمها C269610 .

كما يطالب أهله وذويه بالمجيء لأخذه والعيش بمسقط رأسه “قبيلة أهل السريف”، وكذا من المحسنين والمحسنات وأهل الخير والبركة واليمن أن يتقدموا بزيارته ويحسنوا إليه .

وللإشارة فقط، يتعذر على هذا الرجل المسن والمتشرد، إيجاد مكان دافئ يأوي إليه ، وخصوصا في ظل الانخفاض الملحوظ في درجة الحرارة والأمطار الغزيرة التي تشهدها المدينة ،وغالبا تكون مصحوبة بعواصف رعدية.. إنها وضعية غير إنسانية.

وبالمناسبة ، موقع العرائش سيتي ، يدعو القلوب الرحيمة والجمعيات الخيرية التي تقوم بالخرجات الليلية في حملة دفئ ،زيارة هذا الرجل المريض نفسيا ،وتمكينه من وجبات الطعام والشراب التي يقدمونها لكل محتاج وفقير أثناء خرجاتهم ،

 المواطن حفيظ الزكوري ، رجل مسن يئن تحت وطأة البرد القارس، بحي اجنان باشا بالعرائش، ما دفع مجموعة من المواطنين الفقراء والمساكين والمحتاجين أيضا الذين يسكنون نفس الحي ، التدخل وطلب الرعاية الخاصة لهذا الرجل المتشرد ،وذلك حتى يسترجع طاقته ودفئه وآدميته.

ولعل هذا الفيديو الذي يظهر هذ الرجل المريض والمسن وهو يعاني في صمت بدون مأوى و في وضعية “غير إنسانية”.. ليطرح سؤالا وجيها .

_ هل ستستجيب السلطات المعنية وعلى رأسها عامل الإقليم وباشا المدينة ومندوب التعاون الوطني  ،وذلك قصد  التدخل ليجد لهذا المواطن الذي عمل أكثر من عشرين سنة في خدمة الوطن كجندي، مكانا يقيه من العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة..؟ .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.