اليوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 7:56 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فيديو:مطاردة هوليودية لشاحنة محملة بممنوعات على الطريق السيار بطنجة من طرف رجال الدرك و القبض على أصحابها      بالعرائش:الملتقى الخريفي للشبيبة الاستقلالية ودوره الفعال .. تنمية قيم المواطنة نموذجا      فتح عملية التسجيل لتشكيل مجلس الحوض المائي اللوكوس      المجلس العلمي المحلي بالعرائش ينظم الحفل الديني الرابع عشر بمناسبة ذكرى مولد الرسول(ص)      فيديو:قوات أمنية تتدخل بعنف ضد أطفال و نساء يحتفلون بمولد الرسول أمام مسجد بالسوق الصغير      بالفيديو : مواطن يكشف خروقات في عملية توزيع البقع بحي اجنان باشا بالعرائش      صور و فيديو:القوات الأمنية تمنع بالقوة موكب الشموع بالحي الجديد بمدينة العرائش      فيديو:أمٌّ تنفجر في وجه قائد الحي بعد منع صبيحة للأطفال”فينْ كاتْكون هادْ القوَّات الأمنية مْنِينْ كايْجيوْ الشَّمْكارة”      بالصور:سلطات العرائش تمنع تنظيم صبيحة لأطفال الحي الجديد تزامنا مع مولد الرسول(ص)      كناش التدبير المفوض لقطاع النظافة بين القانون ولا قانون بالجماعة الترابية للقصر الكبير…؟!     
أخر تحديث : الأحد 10 نوفمبر 2019 - 9:47 صباحًا

بالفيديو : مواطن يكشف خروقات في عملية توزيع البقع بحي اجنان باشا بالعرائش

العرائش سيتي

يبدو أن اللجنة المختلطة التي تم تكليفها من طرف عمالة العرائش ، بعملية هكلية الأحياء القصديرية وتصفيفها وكذا توزيع البقع على المستفيدين من  قاطنيها بالعدل والمساواة والشفافية ، وذلك في إطار برنامج مدن بدون صفيح ، باتت عاجزة عن مواجهة الهشاشة الاجتماعية على مستوى حي اجنان باشا الشرقي ، بل أنها تساهم في تشريد المواطنين ورميهم إلى الشارع دون مراعاة الجانب الإنساني ، ناهيك عن بعض الخروقات الناتجة عن الزبونية والمحسوبية في عملية تمكين  المستفيدين من أخذ بقعهم التي لاتتعدى مساحتها 54 متر مربع.

 وحسب تعبير السيد حنا بوسلهام أحد المواطنين المتضررين  ،الذي اعتبر مايجري في كواليس عملية تدبير و توزيع البقع الأرضية بحي اجنان باشا الشرقي بالعرائش ، غير منطقي وصحي .

يذكر أن السيد حنا بوسلهام من مواليد 1958م ، أب لسبعة أطفال ، تزوج سنة 1978م حيث رزق بأول أبناءه سنة1981م، ويعتبر من أقدم ساكنة حي اجنان باشا الشرقي ،ومازال يعاني من عدم تمكينه من الاستفادة من برنامج مدن بدون صفيح ،وقد كشف لموقع العرائش سيتي عن خروقات وتلاعبات في توزيع البقع بالحي المذكور ،وكيفية الإهمال التي تعرض لها من طرف اللجنة التي تباشر عملية توزيع البقع .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.