اليوم الأحد 26 يناير 2020 - 3:06 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
ترانسبرنسي أنترناشنال: الفساد يتفاقم في المغرب من سنة الى أخرى      أستاذ يتعرض للإبتزاز و الإهانة من طرف رجال الدرك بجماعة زوادة دائرة القصر الكبير …!      إعلان:جمعية ابن سينا للتنمية بالعرائش تعقد جمعها العام العادي السنوي      فيديو لمُسنة من العرائش تَحكي: لا أبناء و لا عائلة..أعيش وحيدة لأزيد من 40سنة بجنان الباشا و تم إقصائي من الإستفادة من السكن..      ألثم و سامح      الحكم على القائد الإقليمي للدرك بالعرائش بسنتين ونصف حبسا نافذا      صوروفيديو: العرائش تحتضن العرس النضالي للذكرى 60 لتأسيس حزب الاتحاد الاشتراكي      تنسيقية حي جنان بيضاوة تنظم ندوة حول موضوع ” برنامج مدن بدون صفيح واقع و آفاق،حي جنان بيضاوة نموذجا “      بالفيديو:القصر الكبير.. حريق مهول يأتي على سوق “المرينة البرارك”      دار الشباب العوامرة تحتفل بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال     
أخر تحديث : الأحد 10 نوفمبر 2019 - 9:47 صباحًا

بالفيديو : مواطن يكشف خروقات في عملية توزيع البقع بحي اجنان باشا بالعرائش

العرائش سيتي

يبدو أن اللجنة المختلطة التي تم تكليفها من طرف عمالة العرائش ، بعملية هكلية الأحياء القصديرية وتصفيفها وكذا توزيع البقع على المستفيدين من  قاطنيها بالعدل والمساواة والشفافية ، وذلك في إطار برنامج مدن بدون صفيح ، باتت عاجزة عن مواجهة الهشاشة الاجتماعية على مستوى حي اجنان باشا الشرقي ، بل أنها تساهم في تشريد المواطنين ورميهم إلى الشارع دون مراعاة الجانب الإنساني ، ناهيك عن بعض الخروقات الناتجة عن الزبونية والمحسوبية في عملية تمكين  المستفيدين من أخذ بقعهم التي لاتتعدى مساحتها 54 متر مربع.

 وحسب تعبير السيد حنا بوسلهام أحد المواطنين المتضررين  ،الذي اعتبر مايجري في كواليس عملية تدبير و توزيع البقع الأرضية بحي اجنان باشا الشرقي بالعرائش ، غير منطقي وصحي .

يذكر أن السيد حنا بوسلهام من مواليد 1958م ، أب لسبعة أطفال ، تزوج سنة 1978م حيث رزق بأول أبناءه سنة1981م، ويعتبر من أقدم ساكنة حي اجنان باشا الشرقي ،ومازال يعاني من عدم تمكينه من الاستفادة من برنامج مدن بدون صفيح ،وقد كشف لموقع العرائش سيتي عن خروقات وتلاعبات في توزيع البقع بالحي المذكور ،وكيفية الإهمال التي تعرض لها من طرف اللجنة التي تباشر عملية توزيع البقع .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.