اليوم الأحد 12 يوليو 2020 - 8:04 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 5 يونيو 2020 - 11:50 مساءً

بعض المؤسسات الخصوصية بالعرائش تلجأ إلى أسلوب التهديد بعدم إعادة التسجيل ، وبوضع شكاية لدى المديرية الإقليمية ضد أعضاء التنسيقية

العرائش سيتي:

في إطار تعنت أرباب المدارس الخاصة على مستوى مدينة العرائش بإلزام أمهات و أولياء تلاميذ مؤسسات التعليم الخصوصي بأداء الواجبات الشهرية المتمثلة في عشرة( 10) أشهر كاملة دون مراعاة الظروف التي تمر منها البلاد خصوصا جائحة كورونا التي أرغمت البعض على التوقف عن العمل ،وأدت إلى إفلاس بعض المقاولات الصغرى مما ترتب عنه عدم تأدية واجبات السومة الشهرية .
وأمام هذا الوضع تشكلت تنسيقية أمهات و آباء تلاميذ التعليم الخصوصي بالعرائش للدفاع عن مطالبها المتمثلة في شقين أساسين :الشق البيداغوجي التربوي و الشق المالي.
و أمام تزايد انخراط الأمهات و الآباء داخل التنسيقية وامتعاضهم على الأساليب غيرالتربوية التي تتعامل بها إدارة المدارس الخصوصية ،لجأت هذه الأخيرة إلى أسلوب التهديد فعدم إعادة تسجيل الأبناء في الوقت الراهن يتعرضون بصفة تلقائية للطرد و أيضا عدم منح الوثائق المدرسية الخاصة بالتلميذ في حالة الانتقال ، بالإضافة إلى اعتماد نقط المراقبة المستمرة المقدمة عن طريق التعليم عن بعد وهو ما يتنافى مع بلاغ السيد  وزير التربية الوطنية فيما يخص احتساب نقط المراقبة المستمرة .
كما عمد بعض المديرين التربويين بإحدى المؤسسات الخاصة بإقليم العرائش إلى التهديد المباشر في حق أحد أعضاء التنسيقية بوضع شكاية لدى المدير الإقليمي بالعرائش بتهمة تحريض الأمهات و الآباء على الإنخراط في التنسيقية ، وكرد على هذا الإدعاء الباطل فإن الأسس التي تعتمدها التنسيقية في الإنخراط ترتكز على ثلاث مبادئ أساسية و دستورية:
–مبدأ الإختيار
–مبدأ التطوع
–مبدأ المشاركة
وبالتالي فإن تنسيقية أمهات و آباء تلاميذ التعليم الخصوصي بالعرائش ،جاءت للحد من جشع المدارس الخصوصية من جهة والتدخل للحد أيضا من الاختلالات التي يعانيها قطاع التعليم الخصوصي بشكل عام.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.