اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 2:53 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
دجاجة جرف الرمال التي تبيض ذهبا.. «أخبار اليوم» تروي القصة الكاملة      الأبحاث الأمنية تكشف عن أشرطة جنسية مُصورة لقَاصرين و راشدين في بيت بيدوفيلي بالعرائش      وفاة الأستاذ عادل الزيتي الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم UMT بعد إصابته بكورونا      افتتاح أول “مقهى خاص بالنساء” بمدينة طنجة      إسبانيا .. جهة مدريد تشدد القيود والتدابير الاحترازية بعدد من المناطق في محاولة لمحاصرة تفشي وباء      بلاغ:الإتحاد المغربي للشغل يرفض مشروع القانون التكبيلي للإضراب بعد لقاء مع وزير الشغل والإدماج المهني      ثانوية عياشة الإعدادية : المطالبة بإعادة تأهيل بناية المؤسسة للحد من الإكتظاظ …!!      سأدخل السجن لأني تكلمت…!      عشرات الجمعيات المغربية تدعو لوقفة “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”      جمعيات أمهات و آباء تلاميذ المؤسسات التعليمية بالعرائش تطالب بالفتح الفوري للأقسام الداخلية ودور الطالب و الطالبة٠٠٠!!     
أخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 11:02 مساءً

بلاغ شركة درابور:البرلمانيان السِّيمو و زْهُور و بَنْ حمدان بارونات مافيا الرمال بالعرائش و يقودون حملة إنتخابية فاسدة

العرائش سيتي

أصدرت شركة درابور لجرف المال بلاغا ناريا توصل موقع العرائش سيتي بنسخة منه ردا على تصريحات (البرلمانيان محمد السيمو عن حزب الحركة الشعبية و البرلمانية زهور عن حزب الأصالة و المعاصرة و رئيس تعاوينة الرمال بالعرائش ) حيث وصفهم البلاغ أنهم ينتمون لبارونات مافيا الرمال بشمال المغرب (العرائش – القصر الكبير – طنجة) و أن تصريحاتهم لا تعدو كونها جاءت من أجل حماية تجارتهم الفاسدة معتبرا إياها حملة إنتخابية سابقة لأوانها تحت شعار محاربة الفساد و هم أساسه و داعموه و المستفيذون من ريعه حسب نص البلاغ الذي ندرج تفاصيله كما وردت علينا أدناه:

2627_001-1 2sasa2627_001-3

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1
    عدنان قال:

    الآن اتضحت الرؤية ونعرف بشكل أكثر دقة لوبي مافيوزي يسيطر على شمال المملكة من طنجة إلى العرائش، استنزف واحتكر مقالع رمال الشواطئ والكثبان ويتحكم في تجارة مواد البناء وحركة الشاحنات… إلى حد التدخل في حياة المواطنين مع الفاسدين في الإدارات المحلية!!!
    هذا مثلث غير متساوي الأضلاع، تشترك فيه مصالح ثلات جهات، تختلف الرؤوس من منطقة إلى أخرى لكن تبقى الجهات نفسها.
    الجهة الأولى هي السياسي الذي يغطي ويستبق ويضغط على شاكلة لوبي، وغالبا مايكونون برلمانيين في الغرفتين مثل محمد السيمو وزهور.
    الجهة التانية هم التجار أصحاب الرخص والمقالع وغالبا ما يكونون صوريون يشتغلون لصالح أو مع السياسي مثل بن حمدان.
    الجهة الثالثة بعض المهنيون في مجال الصيد أصحاب المصالح المشتركة مع التجار و السياسيون مثل بن جلون و عبد السلام الغربي..
    ثم هناك قلب أو دينمو المثلث وهم شخص أو أشخاص د اخل وزارة التجهيز والنقل تتوافق مصالحهم مع لوبي مقالع الرمال والنقل في الرخص والبونات ومراقبة الكميات اليومية والميزان..إلخ