اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 1:51 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
السلطات المغربية تقرر إجبارية وضع الكمامات ابتداء من غد الثلاثاء      ضمن أجواء الوباء…النظرية الخلدونية في محك الطاعون الأسود 1347 – 1352      ” نَعناعُ الوفاء “سردٌ قصصي من داخل الحجر الصحي الكُلي بحي الوفاء لمحمد اليشيري      رواد الفيس بوك بالعرائش يتحدَّوْن وباء كورونا و يتقاسمون الفرح عبر هاشتاغ #التحدي      خبر مفرح: شفاء المسؤول الأمني بالعرائش المصاب بكوفيد 19 ، و خُُلّو الحالة الثانية من أعراض الوباء في انتظار نتائج التحليلات المخبرية ….      مركز تحاقن الدم بمستشفى العرائش في قفص الإتهام بعد طرد أحد المتبرعين      جمعية ابناء العرائش بالمهجر:مبادرات إنسانية و تواصل مستمر مع ساكنة العرائش لمواجهة كورونا      تربية و تعليم : البعد النفسي للقراءة      محكمة العرائش تحكم بالسجن النافذ في حق شخصين اعتديا على رجل سلطة      الاتحاد الاشتراكي يطالب الحكومة باستفادة مهنيي قطاع الصيد البحري دون اللجوء إلى تصريح المشغل     
أخر تحديث : الأحد 22 مارس 2020 - 6:37 مساءً

بلاغ مشترك للشبيبات الحزبية بمدينة العرائش لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد

العرائش سيتي 
أصدرت الشبيبات الحزبية بمدينة العرائش بلاغا مشتركا، الذي جاء في إطار مواكبتها لكل الإجراءات والتدابير الاستباقية والاستعجالية التي تتخذها المملكة المغربية ،لمواجهة جائحة فايروس كورونا المستجدوالتخفيف من تداعياتها الاقتصادية الاجتماعية على المواطنين والمواطنات ،وحرصا منها على الانخراط الجاد والمسؤول في كافة المبادرات التي من شانها التقليل من حدة تأثير الجائحة على مدينة العرائش .
وقد توصل موقع الإلكتروني العرائش سيتي بنسخة من هذا البلاغ المشترك لخمسة فروع من الشبيبات الحزبية المحلية التالية: – الشبيبة الإشتراكية فرع العرائش – شبيبة العدالة والتنمية فرع العرائش – منظمة الشبيبة الاستقلالية فرع العرائش – الشبيبة الإتحادية فرع العرائش – منظمة الشبيبة التجمعية فرع العرائش ،الذي جاء كاالتالي :
نعلن كشبيبات حزبية محلية مايلي :
• تثميننا لمختلف المبادرات والتوجيهات الملكية السامية والاستباقية المتخذة من أجل حماية الشعب المغربي في هذه الظروف الحساسة.
• دعمنا المطلق لمختلف القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المغربية من أجل محاصرة هذا الوباء.
• اشادتنا بالروح الوطنية القوية والمجهودات الجبارة المبذولة من طرف رجال ونساء الصحة، أجهزة السلطات العمومية، المكتب الجماعي لحفظ الصحة، وباقي المصالح المتدخلة المنخرطة في عملية التعبئة الوطنية.
• استعدادنا التام والفوري لتقديم كل المساندة المادية والمعنوية للسلطات العمومية بالمدينة لمواجهة هذا الوباء.
• تثميننا الروح الوطنية العالية وحس المسؤولية التي ابان عنها الشعب المغربي بكل أطيافه في مواجهة هذه الجائحة باتحاد وتآزر كبيرين وبتضامن وطني كما هو معهود فيه.
• التماسنا من جمعيات المجتمع المدني بالمدينة لما عهدناه فيها من حس وطني عال، التنازل عن منحتها السنوية ووضعها رهن إشارة الجماعة من أجل تخصيص جزء منها للمساهمة في الصندوق الوطني الخاص بتدبير الجائحة، وتخصيص الجزء الآخر لاستعماله في الوقاية من آثار هذا الفيروس الصحية والاجتماعية.
• دعوتنا لكافة المواطنين والمواطنات للالتزام الواعي والمسؤول بمختلف قواعد السلامة الصحية، والانخراط الجماعي في احترام جميع التدابير الاحترازية التي تدعو إليها السلطة العمومية.
وسنظل كشبيبات حزبية بالمدينة، عبر مختلف مناضلينا ومناضلاتنا، جنودا مجندة وراء ملك البلاد وحكومتها ومختلف مؤسساتها، للمزيد من التأطير واليقظة والتعبئة الوطنية الشاملة، وكل ما تتطلبه مواجهة هذا الفيروس، مؤكدين ان تآزر هذا الشعب وتضامنه التاريخي في الازمات ووقوفه الشامخ في وجهها، سيجعل من امتنا المغربية العظيمة ملكا وحكومة وشعبا، قوة حقيقية في مواجهة هذا الابتلاء.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.