اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 6:22 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
الشعب الامازيغي عبر العالم يحتفل ب “أسكاس أماينو” 2969 ذكرى إعتلاء الملك شيشنق العرش الفرعوني      المكتب المسير لنادي شباب العرائش لكرة القدم يصدر بلاغا      بيان:المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة هدفه إنجاح الورش الإصلاحي الذي تعرفه المدرسة المغربية      صور:جامعة عبد المالك السعدي تتسلم مدرجا جديدا بالقصر الكبير تابعا لملحقة الكلية متعددة التخصصات بالعرائش      تعزية :حزب التقدم والاشتراكية بالعرائش يعزي في وفاة والد “د”رشيد فارس      التنسيقية الاقليمية للأساتذة “المتعاقدين” تعد بالتصعيد، والاضراب و مقاطعة التكوين و الاعتصام أبرز خطواتها      شركة “ريانير” تطرح تذاكر سفر من اشبيلية إلى طنجة بـ 50 درهما فقط      تعزية في وفاة والد الدكتور رشيد فارس      الأسر المغربية تتشاءم من مستوى المعيشة و تتوقع ارتفاع البطالة      فيديو و صور:تلاميذ الثانويه الاعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي في زيارة لمقر البرلمان وجريدة العلم     
أخر تحديث : الخميس 3 يناير 2019 - 3:24 مساءً

بنك الملياردير عثمان بنجلون ببلجيكا وطرد العشرات من المستخدمين

العرائش سيتي:م.ط

من كواليس مثيرة للجدل داخل البنك المغربي للتجارة الخارجية تسريح وطرد خمسة عشر موظف من طرف مديرها ببلجيكا (ه.ب) منفردا باتخاذ القرارات والإجراءات العقابية بدون توضيح , مما استشعر باقي المستخدمين بالرعب أو نية تخلص منهم في أي وقت , مما زاد في حالتهم النفسية والاجتماعية تدهور و قلق الذي يعكس على جودة عملهم تجاه زبائن البنك .

عدم احترام مدير البنك للمساطر القانونية مع الموظفين هو الشطط بعينه في استعمال سلطته و تجاوزه للحدود , رغم الضمانات القانونية الممنوحة من طرف المشرع.
إن مجموعة من حالات الطرد في زمن تسيير (ه.ب)
لإدارة البنك ببلجيكا عرفت تناقضات واختلالات في أسلوب التعامل و تكريس الشطط الممنهج ضد الموظفين منهم من قضى نحبه في البطالة والتعسر في حياتهم الاجتماعية والاقتصادية , ومنهم من استقطب من طرف مؤسسات أخرى اعترافا لكفاءتهم المهنية والعلمية.
و للمقاربة بسيطة و للتوضيح , نجد من بين المطرودين (م.ب)الذي يعمل حاليا مدير البنك الشعبي و السيدة (غ.ي)كفاءة مهنية مسؤولة في بنك وفا التجاري بروكسل. ..الخ
مما يجعلنا نتساءل عن المعايير المعتمدة والأسباب الحقيقة في طرد مجموعة من أطر الكفئة في ظرف وجيز , مع العلم أن السيد المدير من يطرد و يوظف ?
هل ما أقدم عليه (ه.ب) من تفرد و طرد تعسفي بدون رحمة ولا شفقة على علم من طرف المسؤول عن قسم تدبير الموارد البشرية بالمقر المركزي للبنك ?
معانات موظفين بنك الملياردير عثمان بنجلون ببلجيكا لم تجد الأذان الصاغية, مما يرجح خروج وتوضيح العشرات للرأي العام , مما يجعل ثقة الزبناء في البنك إلى الحضيض.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.