اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 6:10 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
الشعب الامازيغي عبر العالم يحتفل ب “أسكاس أماينو” 2969 ذكرى إعتلاء الملك شيشنق العرش الفرعوني      المكتب المسير لنادي شباب العرائش لكرة القدم يصدر بلاغا      بيان:المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة هدفه إنجاح الورش الإصلاحي الذي تعرفه المدرسة المغربية      صور:جامعة عبد المالك السعدي تتسلم مدرجا جديدا بالقصر الكبير تابعا لملحقة الكلية متعددة التخصصات بالعرائش      تعزية :حزب التقدم والاشتراكية بالعرائش يعزي في وفاة والد “د”رشيد فارس      التنسيقية الاقليمية للأساتذة “المتعاقدين” تعد بالتصعيد، والاضراب و مقاطعة التكوين و الاعتصام أبرز خطواتها      شركة “ريانير” تطرح تذاكر سفر من اشبيلية إلى طنجة بـ 50 درهما فقط      تعزية في وفاة والد الدكتور رشيد فارس      الأسر المغربية تتشاءم من مستوى المعيشة و تتوقع ارتفاع البطالة      فيديو و صور:تلاميذ الثانويه الاعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي في زيارة لمقر البرلمان وجريدة العلم     
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 4:37 مساءً

بيان:المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان يستنكر طريقة توزيع الدعم المخصص للجمعيات

المكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بالعرائش

بيان

“ملتزمون بالدفاع عن حقوق الانسان”

المكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان -وفي اطار متابعته لموضوع المنح المخصصة للجمعيات- يستنكر الطريقة التي تم بها توزيع الدعم ويندد بالأساليب التي اعتمدها المجلس البلدي في شخص لجنته المختلطة والتي ثبت انها لا تمت بطرف الى الاساليب العادلة التي تحترم أدوار المجتمع المدني الدستورية في ترسيخ قيم التشاور العمومي.
كما يندد بالاقصاء المقصود الذي طال بعض الجمعيات الجادة والتي تشتغل في الميدان وبروح جمعوية عالية وبمنطق الاستقلالية الواضح التصور.
من هذا الباب يعلن المكتب الاقليمي للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي/
-مطالبته السيد العامل بالتدخل في الموضوع ومراسلة الجهات المختصة رغبة في وضع حد لهذا العبث الذي اصبح عنوان تدبير الشان العام بالمدينة وصورة لهدر للمال العام.
– مطالبته الجمعيات بمراسلة الجهات المعنية وفضح التلاعبات التي شابت عملية التوزيع والتي عكست تحيزا لصالح الجمعيات القريبة من المجلس والموالية له.
-مطالبته المجتمع المدني بالانخراط في النضال الحقيقي باعتباره الجواب على واقع الفساد والاستبداد.
-تنديده بمنح 640 مليون “لشركة هينكول” واعتباره هذا المنح اهانة لساكنة مدينة العرائش في ظل خذمات متدنية تعكس استهتار المجلس بحقوق الانسان ومنها “الحق في بيئة نظيفة وسليمة”.
ان المكتب الاقليمي اذ يشجب طريقة توزيع الدعم مع ما رافقها من استهتار بالمجتمع المدني من خلال المعايير التي اعتمدها في تدبير ما سمي زورا “بالترافع” فمن أجل فضح الوجه الخفي للمجلس والذي يشكل منتهى الفساد والشكل المنحرف للتدبير الديمقراطي التشاركي.

الكاتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.