اليوم السبت 18 أغسطس 2018 - 8:39 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:العداءة العرائشية بطلة برشلونة تُصرِّح” إخترنا الغُربة لأنها أعْطَتْنا ما لَمْ يُعطيه لنا بلدنا المغرب..”      بالصور:أهم شارع بالمدينة يتحول إلى مقر دائم لمُدمني الكحول و مُعترضي سبيل المارة و غياب تام للأمن      فيديو:موظف ببلدية العرائش يشتكي حرمانه من إقتناء أضحية العيد بسبب غطرسة رئيس قسم الحسابات      هل تستطيع صيدلية واحدة تلبية كافة احتياجات العرائش في عطلة عيد الأضحى الممتدة ليومين ؟      فيديو:تصريح رئيس جمعية قطار المستقبل حول القافلة الطبية لفائدة أطفال مدينة العرائش      فيديو:”يما رحمة” تناشد القلوب الرحيمة..مسِنَّةٌ بالعرائش تعيش في غرفة مظلمة و تقتات على القمامة      عصابة خطيرة بالعرائش تستعمل طريقة السماوي لجعل سيدة تدخلهم إلى منزلها و سرقتها      صور:عائلة ذهبت لدفن فقيدها بمقبرة لالة منانة يتعرض أحد أفرادها للطعن بالسلاح الأبيض      العرائش من جوهرة إلى مزبلة      فيديو:تصريحات الأبطال حول السباق على الطريق بساحة باب البحر تكريما للبطل رشيد حيتان     
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 4:37 مساءً

بيان:المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان يستنكر طريقة توزيع الدعم المخصص للجمعيات

المكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بالعرائش

بيان

“ملتزمون بالدفاع عن حقوق الانسان”

المكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان -وفي اطار متابعته لموضوع المنح المخصصة للجمعيات- يستنكر الطريقة التي تم بها توزيع الدعم ويندد بالأساليب التي اعتمدها المجلس البلدي في شخص لجنته المختلطة والتي ثبت انها لا تمت بطرف الى الاساليب العادلة التي تحترم أدوار المجتمع المدني الدستورية في ترسيخ قيم التشاور العمومي.
كما يندد بالاقصاء المقصود الذي طال بعض الجمعيات الجادة والتي تشتغل في الميدان وبروح جمعوية عالية وبمنطق الاستقلالية الواضح التصور.
من هذا الباب يعلن المكتب الاقليمي للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي/
-مطالبته السيد العامل بالتدخل في الموضوع ومراسلة الجهات المختصة رغبة في وضع حد لهذا العبث الذي اصبح عنوان تدبير الشان العام بالمدينة وصورة لهدر للمال العام.
– مطالبته الجمعيات بمراسلة الجهات المعنية وفضح التلاعبات التي شابت عملية التوزيع والتي عكست تحيزا لصالح الجمعيات القريبة من المجلس والموالية له.
-مطالبته المجتمع المدني بالانخراط في النضال الحقيقي باعتباره الجواب على واقع الفساد والاستبداد.
-تنديده بمنح 640 مليون “لشركة هينكول” واعتباره هذا المنح اهانة لساكنة مدينة العرائش في ظل خذمات متدنية تعكس استهتار المجلس بحقوق الانسان ومنها “الحق في بيئة نظيفة وسليمة”.
ان المكتب الاقليمي اذ يشجب طريقة توزيع الدعم مع ما رافقها من استهتار بالمجتمع المدني من خلال المعايير التي اعتمدها في تدبير ما سمي زورا “بالترافع” فمن أجل فضح الوجه الخفي للمجلس والذي يشكل منتهى الفساد والشكل المنحرف للتدبير الديمقراطي التشاركي.

الكاتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.