اليوم السبت 11 يوليو 2020 - 1:51 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 29 مايو 2020 - 6:15 مساءً

بيان رابطة التعليم الخاص بجهة الشمال للرأي العام المحلي بإقليم العرائش

العرائش سيتي : مراسلة

في إطار تنوير الراي العام المحلي بخصوص التعليم الخصوصي بإقليم العرائش ،الذي يعد من احد مكونات رابطة التعليم الخاص بجهة طنجة تطوان الحسيمة اصدرت هذه الأخيرة بيانا توضيحيا للراي العام ولأولياء امور التلاميذ ، يؤكد للجميع انها قامت بواجبها كاملاً من خلال الدروس الحضورية، ومن خلال الدراسة عن بُعد وفق التوجيهات والقرارات الرسمية لوزارة التربية الوطنية ، كما عبّرت عن انخراطها الكامل ، كسائر المؤسسات والمقاولات الخاصة في عملية التضامن والتآزر ، و ساهمت بشكل مباشر في صندوق تدبير جائحة كورونا. كما أبانت المؤسسات الخصوصية عامة بجهة الشمال ومنها اقليم العرائش، منذ انطلاق عملية التعليم عن بعد، عن جدية كبيرة في العمل لا ينكرها إلا جاحد ، واجتهاد ملحوظ على مستوى ابتكار وسائل واعتماد منصات إلكترونية، وتعبئة الأطر التربوية من إدارة ومدرسين لتحقيق الأهداف المنشودة من عملية متابعة التعلم عن بعد.

وعلى صعيد آخر، وفيما يتعلق بواجبات التمدرس، أبرزت الرابطة أن دور جمعيات الآباء، ينبغي أن يظل مرتكزاً على القيم التربوية وقيم المواطنة، وأن يبقى مجال عملها في حدود تقديم المشورة التربوية اللازمة في إطار الشراكة الواجبة بينها وبين المؤسسة التعليمية، وبالتالي فإن تحويل هذه الرسالة إلى خدمة فئة معينة من الآباء ضدا على الحقوق الواجبة والمستحقة للمؤسسة، يفقدها طبيعتها ومصداقيتها. كما أكدت رابطة التعليم الخاص بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن حرصها على مبدأ التضامن العادل ، ولذلك عملت المؤسسات الخصوصية بالجهة على إعفاء الآباء من واجبات النقل والمطعم المدرسيين لشهور أبريل وماي ويونيو، مع تقديمها لعروض تشجيعية بسلك التعليم الأولي وتعاملها بمرونة كبيرة مع الحالات المعسرة والمتضررة من تداعيات كورونا بتأجيل الأداءات أو تقسيطها او الإعفاء حسب كل حالة حالة. ودعت الرابطة ذوي الدخل القار والذين لم يتأثروا بمضاعفات جائحة كورونا، بأداء ما بذمتهم من حقوق مالية كاملة اتجاه مؤسساتهم، وأوضحت أن مبدأ التضامن ينبغي أن يكون مع الفئات المُعسرة والمتضررة بشكل خاص .

Captura de pantalla 2020-05-29 a las 20.10.04Captura de pantalla 2020-05-29 a las 20.10.19

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.