اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 5:28 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
الشعب الامازيغي عبر العالم يحتفل ب “أسكاس أماينو” 2969 ذكرى إعتلاء الملك شيشنق العرش الفرعوني      المكتب المسير لنادي شباب العرائش لكرة القدم يصدر بلاغا      بيان:المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة هدفه إنجاح الورش الإصلاحي الذي تعرفه المدرسة المغربية      صور:جامعة عبد المالك السعدي تتسلم مدرجا جديدا بالقصر الكبير تابعا لملحقة الكلية متعددة التخصصات بالعرائش      تعزية :حزب التقدم والاشتراكية بالعرائش يعزي في وفاة والد “د”رشيد فارس      التنسيقية الاقليمية للأساتذة “المتعاقدين” تعد بالتصعيد، والاضراب و مقاطعة التكوين و الاعتصام أبرز خطواتها      شركة “ريانير” تطرح تذاكر سفر من اشبيلية إلى طنجة بـ 50 درهما فقط      تعزية في وفاة والد الدكتور رشيد فارس      الأسر المغربية تتشاءم من مستوى المعيشة و تتوقع ارتفاع البطالة      فيديو و صور:تلاميذ الثانويه الاعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي في زيارة لمقر البرلمان وجريدة العلم     
أخر تحديث : السبت 26 يوليو 2014 - 2:18 مساءً

بيان على خلفية إقامة مشروع تجاري ببالكون أتلنتيكو يحمل المسؤولية للسيد عامل الإقليم

على إثر تشكيل إطار جديد تم إطلاق عليه إسم ” الهيئة المحلية للدفاع عن الفضاءات و الخدمات العمومية بالعرائش ” و الذي جاء٫على خلفية إقامة مشروع تجاري يحتل الفضاء العمومي بالكون أتلنتيكو و يحجب الرؤية على الساحل البحري للعرائش٫و بعد تنظيم شكل إحتجاجي من قبلها٫و الذي إستجابت له الساكنة و جل الإطارات السياسية و الحقوقية و النقابية بالمدينة٫ و عرف نجاحا كبيرا٫ و بعد إستجابة عمالة العرائش لمطلب الساكنة بإزالة المشروع ٫حيث حل السيد عامل الإقليم شخصيا للسهر على ذلك يوم أمس الجمعة صباحا٫ و بعد تنظيمها لشكل إحتجاجي ثاني يوم أمس الجمعة  25 يوليوز بنفس المكان٫إستكمالا للإحتجاج على ما تتعرض له مدينة العرائش من تدمير ممنهج و إحتلال للملك العمومي٫أصدرت الهيئة بيانا تدين من خلاله٫ما أسمته تواطؤ عمالة العرائش ٫المكشوف في طمس و تشويه معالم المدينة بتشويه تراثها و الترامي على فضاءات العمومية و خاصة بالكو أتلنتيكو والمنتزهات والحدائق العمومية والشوارع الرئيسية٫ و توجيه المسؤولية للسيد عامل الإقليم في ما آلت إليه أوضاع المدينة٫ و ندرج البيان كما توصل به موقع العرائش  سيتي:

الإئتلاف المحلي للدفاع عن التراث العرائش
في 25/07/2014 و الخدمات و الفضاءت العمومية

بالعرائش

بيان للرأي العام المحلي و الوطني و الدولي

على إثر الوقفة الإحتجاجية التي دعت إليها اللجنة المحلية للدفاع عن الخدمات و الفضاءات العمومية يالعرائش يوم الخميس 24 يوليوز 2014 بالشرفة الأطلسية (بالكو أتلنتيكو) الذي يتعرض لعمليات التشويه و الطمس من طرف مجهولين ثم استقدامهم من خارج ابمدينة لتنفيذ جريمة نكراء للإستحواذ و الترامي و تشويه فضاء عمومي يختزل تاريخ و جغرافية المدينة في إطار صفقة مشبوهة و مخدومة تبين بالملموس استمرار المجلس الجماعي المحكوم بالبطلان و السلطات الإقليمية في الضحك على ذقون ساكنة العرائش ضامنة بذالك ومعبدة الطريق لاستمرار تغول الفساد و استشرائه و الإتيان على الأخضر و اليابس و البر و البحر و تأسيسا على ذلك يعلن الإئتلاف المحلي للدفاع عن التراث والخدمات والفضاءات العمومية بالعرائش الى الرأي العام المحلي الوطني والدولي ما يلي:
1. يحيي الإئتلاف، عاليا و غاليا ساكنة المدينة و معهم مختلف الإطارات المدنية و السياسية وكل الغيورين على النجاح الباهر و الحضور المكثف في الشكل الإحتجاجي الجماهيري السلمي و الحضاري و الذي بصوت واحد و موحد قرع الأجراس عاليا مستنكرا و رافضا للجريمة النكراء المسماة “(((رينكون)))”.

2 نستنكر و ندين بشدة الإنزال الأمني المكثف و الغير المبرر لقمع وقفة سلمية حضارية دفاعا عن جمالية و معالم المدينة كمشترك جمعي يهم كل الساكنة وفي نفس الوقت نستغرب غياب هذه التشكيلات الأمنية في القضايا الحيوية التي تهم الساكنة : إستباب الأمنوالأمان الشخصي للمواطنات والمواطنين و القضاء على الجريمة المتفشية بشكل مخيف.

3. يسجل الإئتلاف المحلي بإيجابية تفاعل عامل الإقليم مع مطالبه الآنية ويطالب هذه المؤسسة بإستكمال خطواتها الإيجابية بإزالته البنيان المشوه لجمالية الشرفة الأطلسية فورا وإرجاع الأمور الى سابق عهدها كفضاء عمومي بحري ونحذر من مغبة التطاول والترامي على أي فضاء عمومي خارج القانون.
4. مطالبتنا بإستعجالية فتح تحقيق نزيه وشفاف في نازلة بالكون أطلنتيكو(الملك البحري) لكشف المتورطين الحقيقيين في الخروقات القانونية السافرة عن هده الصفقة المشبوهة ومطالبتنا بمساءلة وحاسبة المسؤولين عنها في إطار ترسيخ قيم دولة الحق والقانون عبر تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة كما ينص على ذالك أسمى قوانين البلاد.


5. تحملنا المسؤولية كاملة لعامل الإقليم فيما آلت إليه أوضاع المدينة من فساد و فوضى و تسيب عبر التواطؤ المكشوف في طمس و تشويه معالم المدينة بتشويه تراثها و الترامي على فضاءات العمومية و خاصة بالكو أتلنتيكو والمنتزهات والحدائق العمومية والشوارع الرئيسية.


6. عزمنا و إصرارنا على الصمودو مواصلة خوض كل الأشكال النضالية و الإحتجاجية دفاعا عن جمالية و معالم المدينة.


7. وختاما ندعو كافة الساكنة و كل الإطارات المدنية و السياسية و الحقوقية و النقابية و كل الغيورين إلى الإستعداد وبالجدية المعهودة في مناضلات ومناضلي مدينة العرائش و بنفس الحماس في الأفق الإحتجاجي المفتوح دفاعا عن المدينة وحتى فضح جميع المتلاعبين بالشأن المحلي وثروة وطننا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.