اليوم الأربعاء 3 يونيو 2020 - 2:38 مساءً
أخـبـار الـيــوم
تعزية في وفاة المرحوم الحاج عبدالسلام الصروخ      المحامي مهنة دفاع عن الحق بضمير ونزاهة      قطاع النظافة بالعرائش : أربعة شركات تقدم عرضها في صفقة جديدة      المركز الوطني للإعلام و حقوق الانسان:يدعو لاحترام قرينة البراءة و ضمان حقوق المشتكي في محاكمة الريسوني و الكف عن التشهير بطرفي القضية      حالة إصابة جديدة بكورونا لموظفة بأحد البنوك بالعرائش بعد قضاءها لعطلة العيد بطنجة      الفاعل الحقوقي أنوار الشرادي يكتب : العدل أساس الملك والحكم      الهلال الأحمر المغربي يساهم في رسم الابتسامة على وجوه أطفال العرائش بمبادرة من مؤسسة نينوفر التعليمية.      العرائش(فيديو):كاميرا توثِّق لِعملية سرقة إحترافية بمحل تجاري بشارع عمر بن الخطاب      “حْليب مْصَفِّي “زجلية عبد السلام السلطاني رثاءً للفقيد المجاهد عبدالرحمان اليوسفي      حراس الأمن الخاص بالمكتب الوطني للسكك الحديدية يطالبون بمستحقاتهم     
أخر تحديث : الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 - 10:33 مساءً

تراجع المركب التربوي ليكسوس عن قرار توقيف أبناء أعضاء مكتب جمعية الآباء و الأخيرة تنشر توضيحا

العرائش سيتي:مراسلة

باسم مكتب جمعية امهات و اباء و أولياء أمور تلاميذ المركب التربوي ليكسوس ، أتقدم بالشكر الجزيل لجميع الأمهات و الأباء و أولياء أمور التلاميذ و كل الأشخاص و الهيئات المدنية التي  تضامنت مع الأسر و التلاميذ الذين هددوا بالتوقيف من طرف إدارة المؤسسة.
و إذ نخبركم ان الإدارة المالكة لشركة ليكسوس سانتر قد تراجعت عن قرارها اللاتربوي  و  غير القانوني القاضي بتوقيف تلاميذ بحجج مالية، نؤكد ان تحرشاتها بأعضاء مكتب الجمعية لازالت مستمرة حيث فرضت عليهم التوقيع على التزام بمثابة عقد ادعان لما فيه من شروط مجحفة وغير قانونية تعطيها اليد الطولى بطرد  التلاميذ بسهولة و يسر في تاكيد واضح للمنطق التجاري المتبع في تسيير الشركة المالكة لمؤسسة ليكسوس.
و عليه فاننا في مكتب الجمعية ، ارتأينا ان تغليب مصلحة الأطفال و تحيدهم عن التجادبات التي اقحموا فيها من طرف إدارة المؤسسة و بعد تواصل  مكثف مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بإقليم العرائش التي طمئنت الاسر بخصوص تعليم أبناءهم بالمؤسسة ، يقضي باستكمال إجراءات آلتسجيل مع تحفظنا على محتوى الالتزام و القانون الداخلي وخاصة في فصوله 21 و 34 و 60 و رفضنا الزيادة الجائرة المفروضة على الأمهات و الآباء.
كما نجدد شكرنا لكل المسؤولين بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بإقليم  العرائش و على رأسهم السيد المدير الإقليمي ،  الذين قاموا بمجهود مشكور و حاسم لضمان حق الأطفال الذي هددوا بالرفض من طرف إدارة المركب التربوي ليكسوس بالالتحاق باقسامهم كما نشكر كل الهيئات المدنية و الحقوقية و المنابر الإعلامية التي تضامنت مع قضيتنا سواء عبر الرسائل الإلكترونية او المكالمات الهاتفية او عبر مؤازرتها امام إدارة المؤسسة.
و نؤكد مرة أخرى استعداد الجمعية للتعاون مع إدارة المؤسسة للقيام بكل الأنشطة الموازية التي ينظمها قانون جمعيات الآباء بالمؤسسات التعليمية لما فيه مصلحة الأسر و المتعلمين.
و في الأخير نود ان نشيد بالجهود التربوية المتميزة التي يقوم بها أغلبية الاطر التربوية و الإدارية بالمؤسسة لصالح المتعلمين و نؤكد ان الجمعية رهن اشارتهم للمساهمة في تجويد العملية التربوية باعتبارها شريكا اساسيا في هذه المهمة النبيلة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.