اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 1:12 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:إنطلاقة البرنامج السنوي لأنشطة النادي التربوي السينمائي لإعدادية عبد الكريم الخطابي بلقاء تواصلي تلاميذي أسري      فيديو:ساعة من المطر تُغرقُ أزقة و شوارع العرائش      بالفيديو :الدكتور الحساني يتحدث عن السياق التاريخي لقرار ترامب و تداعيته السياسية..!      المديرية الإقليمية للتربية التكوين بالعرائش تدين وتستنكر الإعتداء الذي تعرض له أستاذ إعدادية بالقصر الكبير      جمعويون بالعرائش يطالبون بمساعدة المشردين بعد وفاة أحدهم      صور:جمعية أبناء العرائش بالمهجر تشارك في تظاهرات مدريد تنديدًا بنقل سفارة أمريكا للقدس عاصمة فلسطين      للْـحُـبِّ سِـــلاحٌ      فيديو:إحراق علم أمريكا و إسرائيل خلال مسيرة حاشدة بالعرائش وفاء للقدس عاصمة فلسطين      فيديو:تبحث عن أخيها المختفي بلال ياسين و تحكي تفاصيل شراءه لقارب رفقة صديقه و هجرتهما لإسبانيا      صور:أسبوع التعاون المدرسي بمدرسة الأمل بحي المنار2 بمشاركة جمعية الأيادي الدافئة     
أخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 10:24 مساءً

تربية وتعليم : ذ.”رشيدة الزياني” تُؤَطّر لقاءً تربويا لفائدة الأساتذة المتعاقدين…!

العرائش سيتي:أنوار العيساوي

شهد فضاء الثانوية التأهلية م.محمد بن عبد الله يوم الاثنين 04 دجنبر الجاري ، تنظيم لقاء تربويا تأطيريا لفائدة الأستاذات و الأساتذة المتعاقدين ، وذلك تحت إشراف المفتشة رشيدة الزياني ، ويندرج هذا اللقاء في إطار سلسلة التكوينات المنظمة لهاته الفئة.
وتضمن هذا اليوم التكويني موضوعين أساسين ، الأول همَّ : ” la compréhenssion et l’expression orale ” وهو الموضوع الذي قدمته بالشرح والتحليل الطالبة المفتشة صفاء علوي الطاهري وذلك تحت إشراف السيدة المفتشة. في حين كان الموضوع الثاني : ” les rituels scolaire ” الذي قدمته الأستاذة أمينة الكارة حيث قامت بإعداد حقيبة تربوية هادفة تساعد المدرس على تقديم دروسه بطريقة جلية ومفيدة ، كما تساعد أيضا المتعلم على تقييمه لمدى اكتسابه للموارد المقدمة إليه.
كما شمل اللقاء تنظيم ورشات تربوية أطرها الأساتذة المصاحبون: الأستاذة إيمان أوشقيف و الأستاذ أنوار العيساوي ، وقد شكلت الورشات فرصة مهمة للمستفيدات و المستفيدين في طرح بعض الصعوبات التي تعترضهم في تدريس اللغة الفرنسية و خاصة مادة ” l’expression orale “.

20171204_11172120171204_13081420171204_130843

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.