اليوم السبت 20 يوليو 2019 - 2:52 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2019 - 12:51 صباحًا

تطورات جديدة و معطيات مثيرة في قضية الشرطي المعتدى عليه بالعرائش و والدة المتهم تطالب ببراءة ابنها

العرائش سيتي:

بتاريخ 28 ماي 2019 ، وقع حادث بمكان ” فابريكا طحين ” حيث أمر شرطي بدون زيه الرسمي نسوة بعبور الطريق بالمكان المخصص لذلك ممر الراجلين،هذا التصرف لم يرق النساء المارات، مما دفعهم إلى الدخول في شنآن مع الشرطي هذا الأخير صب جام غضبه عليهن،وتلفظ بكلام ناب و فظيع أمام الملأ،الأمر الذي دفع بالشبان و عددهم ثلاثة إلى التدخل في وجه الشرطي لأجل التوقف عن هذا الكلام الساقط واحترام النساء ، فتطور الأمر إلى عراك بالأيدي، قيل آنذاك أنه أصيب بكسر في فمه وكتفه.
وبعد حضور رجال الأمن تم القبض على الشبان المعتدين تم فيما بعد اخلاء سبيل أحدهم بكفالة أما الشاب (أ. و ) الذي لم يعتد أصلا على الشرطي والذي تدخل لحماية أحد النساء التي كانت كبيرة في السن و حالتها الصحية حرجة، تم الاحتفاظ به حيث طلب من المتهم أن يوقع على محضر يتعلق باجراءات احتراسية و أمنية و أنه سيتم اطلاق سراحه في نفس اليوم  الا أن مضمون المحضر تضمن غير ذلك فتم ايداعه بالسجن الاحتياطي . هذا وتعرض الشاب ( أ.و ) الى الإعتداء و الضرب من قبل الأجهزة الأمنية لحين محاكمته التي تأجلت لرابع جلسة بعد غياب المشتكي أي الشرطي عن حضور  الجلسات وذلك بسبب انتظاره على الحصول على شهادة طبية تتضمن اصابته بعاهة مستديمة لتوريط الشاب المظلوم.

هذه المجريات والمعطيات التي تغيرت أكدها تسجيل صوتي(يحتفظ به موقع العرائش سيتي) لأحدى النساء  التي تعرضت للضرب من قبل الشرطي  ، والتي أكدت من خلال هذا التسجيل أن الشاب( أ.و )لم يقم أبدا بالاعتداء على الشرطي و أن هذا الأخير استغل نفوذه للتوقيع بالضحية.

يذكر أن الشرطي  الشرطي يتوفر على شهادة طبية حددت له  في40 يوما ، حيث قيل أنه مصاب بكسور والحقيقة غير ذلك حسب والدة الضحية  الذي طلب منها تأدية مبلغ كبير من المال للتنازل عن الشكاية.
كما أن الشاهدة تقدمت بشهادتها مكتوبة إلى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالعرائش ،الذي لم يتقبلها بحكم عدم الإختصاص وطلب من الشاهدة رفعها إلى الوكيل العام للملك بطنجة .

هذا و تطالب والدة المتهم بالبراءة لابنها لأنه يقم بالاعتداء على الشرطي وسيتم تقديمه  أمام أنظار المحكمة يومه الاثنين17 يونيو الجاري لتقول كلمتها في هذه القضية .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 2 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1
    عبدو قال:

    هل كنت حاضرا اثناء وقوع الحادثة ام انك تهذي، الشرطي قام بما يملي عليه واجبه ولو انه خارج اهمامه.
    اي مواطن يمكن ان يقوم بما قام به رجل الامن، لكون جل او الكل يقطع الطاريق كيف وانما شاء، حت انك ترى البعض يسير في وسط الطريق وان استعملت المنبه يكشر عن انيابه وكانه كلب مسعور.
    انقل الحقائق كيفما كانت ان كنت تريد المصداقية للجريدة التي تعمل بها.

  • 2
    مهند قال:

    هذه المجريات والمعطيات التي تغيرت أكدها تسجيل صوتي(يحتفظ به موقع العرائش سيتي) لأحدى النساء التي تعرضت للضرب من قبل الشرطي.
    مالك مشفتيش هاد الصطر ياللحاس سير تعلم تقرا وتكتب عاد بقشش فالشبوقات شعب مكلبن اخخخخ