اليوم السبت 24 يونيو 2017 - 1:50 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
موقف الجامعة الوطنية لموظفي التعليم من الحركة الإنتقالية 2017م      النقابات الصحية بالعرائش تدق ناقوس الخطر وتُحمِّل المندوب الإقليمي المسؤولية عن تدهور القطاع      حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي فرع طنجة أصيلة:يحذر من مخاطر ما تعرفه البلاد من تراجعات وخاصة على مستوى الحقوق والحريات      مديرية التربية والتكوين بالعرائش : إحداث خلية للبث في جميع الشكايات المتعلقة بعملية الامتحانات على المستوى الإقليمي      بالصور : أمسية شعرية فنية تحت عنوان ” قهوة … نظْمُ ُ و نَغمُ ُ “      النسخة الأولى من المهرجان الشبابي للعزف والموسيقى بحديقة دار الثقافة بالعرائش      بيان:ساكنة الريف تحتج يوم عيد الفطر و تطالب بإطلاق سراح المعتقلين و الإستجابة لملفها الحقوقي      تقرير إخباري: بسبب “حراك الريف” السلطات المغربية تزيد من قمعها للصحافة وتُضَيّق على نشطاء “الفيسبوك”      فيديو جديد حول المهرجان الدولي لتلاقح الثقافات المُنظم بالعرائش      على هامش الامتحانات الاشهادية     
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 5:46 مساءً

تفكيك عصابة غالبية أفرادها من ضواحي العرائش سلبت مهاجرين 19 مليون سنتيم

تمكنت مصالح الأمن بولاية أمن طنجة من إيقاف بعض أفراد عصابة إجرامية خطيرة تنشط في جرائم السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والإيهام بالتهجير وذلك بناءا على معلومات توصلت بها المصالح الأمنية.

وكشفت مصادر خاصة، أن عناصر فرقة محاربة الهجرة السرية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية أوقفت، نهاية الأسبوع المنصرم، عنصرين خطيرين تمت إحالتهما على أنظار النيابة العامة بالمدينة، وبعد التحقيق تمكنت عناصر الفرقة من الوصول وكشف هوية باقي أفراد العصابة وغالبيتهم من العرائش والقصر الكبير وطنجة وقد حررت بخصوصهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وقالت مصادر أمنية، إن الأمر يتعلق بمتهمين هم “ع.ع” البالغ من العمر 32 سنة،والمتهم “ا.ر” الذي يتجاوز عمره 36 سنة، وينحدران من منطقة الخراشفة ضواحي العرائش وهما من ذوي سوابق في مجال التهجير السري والسرقة بالعنف.

المصدر ذاته أوضح أن المتهمين الذين ألقي عليهما القبض في حالة تلبس في زقاق مظلم بالقرب من المجمع الحسني بمدينة طنجة اعترفا بتورطهما رفقة خمسة أشخاص آخرين في الاستيلاء على مبالغ مالية هامة من عائلات وأسر مرشحين مغاربة للهجرة السرية، وقد سلبا أسرة من العرائش وعدة مدن مغربية أخرى مبلغا ماليا فاق 19 مليون سنتيم بعد تهديدهما بالسلاح الأبيض.

وتفيد معطيات أن المتهمين كانوا يشكلون عصابة إجرامية خطيرة بمدينة طنجة، وكان كل فرد من العصابة يقوم بادوار مختلفة، إذ يعمل بعض المتهمون على تجميع مرشحين للهجرة السرية ونقلهم عبر حافلات خاصة إلى ضواحي مدينة القصر الصغير من أجل تهجيرهم قبل تنفيذ خططهم، ويهاجمون عددا من أسر وأفراد عائلة المرشح للهجرة بعد تقديم وعد له بأن المرشح سيتم نقله بحرا إلى اسبانيا مقابل مبلغ مالي.

المتهمون تمكنوا من سرقة عدد من الضحايا من مدن مختلفة ويعتقد أن جلهم سبق وأن قام بالعديد من العمليات التي بموجبها تقم ضحايا بشكايات لدى مختلف المصالح الأمنية بالمغرب، وقد وجهت للمتهمين الموقوفين تهمة تكوين عصابة إجرامية والإيهام بالتهجير والسرقة بالعنف، وتمت إحالتهم على استئنافية طنجة يوم السبت المنصرم.

Le360.ma

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.