اليوم الأحد 18 أبريل 2021 - 5:11 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 2:43 مساءً

تلميذات و تلاميذ ثانوية ” التيجيريا ” يتألقون بالبطولة الجهوية للألعاب الجماعية المدرسية

في إطار البرنامج السنوي للتنشيط الرياضي برسم الموسم الرياضي 2014-2115، وتحت شعار:” الرياضة المدرسية مسؤولية الجميع”، نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بنيابة تطوان بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بجهة  طنجة- تطوان يوم الاربعاء 11 مارس 2015 بمجموعة من الملاعب التابعة للمؤسسات التعليمية الثانوية بنيابة تطوان، فعاليات البطولة الجهوية للألعاب الجماعية المدرسية في كرة القدم والكرة المستطيلة وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة، شارك في هذه البطولة الجهوية  تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة لنيابات الجهة يمثلون مختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا .

هذا وقد شاركت ثانوية مولاي محمد بن عبد الله التأهيلية بالعرائش بثلاث فرق، فريقين لكرة السلة (فتيات- وفتيان) وفريق كرة القدم (فتيات) بعد احتلالهم المراتب الاولى اقليميا، حيث تمكن كل من فريقي كرة السلة (فتيات وفتيان) من انتزاع الصدارة وتحقيق التأهيل للمستحقات القادمة التي ستجري اطوارها بمدينة الرباط يوم الجمعة المقبل 20 مارس 2015 بعدما تمكنا من احتلال المرتبة الاولى جهويا عن جدارة واستحقاق وبفوز عريض، كما حصل فريق كرة القدم على الرتبة الثانية وهي رتبة مشرفة جدا.

وبهذا التتويج الرائع اصبحت فريقي ثانوية مولاي محمد بن عبد الله التأهيلية هما الممثلين الوحيدين للجهة الشمالية (اكاديمية طنجة- تطوان) في فئة الفتيان والفتيات لكرة السلة في بطولة مابين الجهات المزمع تنظيمها بالرباط بالتاريخ الذكور سالفا بحول الله وقوته.

واحتفاءا بهذا الانجاز المتميز أقيم يوم السبت 14 مارس 2015 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الأنشطة للمؤسسة حفل تكريمي على شرف الفرق المؤهلة وأطرها، من طرف الطاقم التربوي لمادة التربية البدنية والرياضية للمؤسسة و بتنسيق مع السيد المدير ورئيس الجمعية الرياضية المدرسية والسادة الاداريون والسيد المقتصد والسيد رئيس جمعية اباء وأمهات وأولياء التلاميذ من اجل تهنئة هذه الطاقات الشابة الواعدة وتحفيزهم على المزيد من العطاء والمثابرة والدفع بهم لتحقيق ذاتهم وصقل مواهبهم في الاستحقاقات المقبلة.

وبهذه المناسبة ألقى كل من السيد مدير المؤسسة عدنان البوجدراوي والسيد الناظر رشيد أيت امليحات، والسادة الحراس العامون، والسيد عبد الحميد الباز رئيس جمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ، بكلمة رحبوا بها بالحضور الكريم ونوهوا بالمجهودات الجادة والجبارة التي قام بها السادة الاساتذة المؤطرين لهذه الفرق، وهم الاستاذ احمد رقون (فريق كرة القدم فتيات) و الاستاذ البشير رشيدي (فريق كرة السلة فتيات) والاستاذ عبد العزيز باحمو (فريق كرة السلة فتيان) كما هنئوا التلاميذ على هذا الانجاز الكبير و شجعوهم على الممارسة الرياضية وحثوهم على المزيد من العطاء والمثابرة من اجل تحقيق الافضل، كما اعطيت الكلمة لعمداء الفرق من اجل التعبير عن احاسيسهم وطموحاتهم وانتظاراتهم. وختم احد اساتذة التربية البدنية نيابة عن زملائه بكلمة نوه فيها بالمجهودات الجادة والمسؤولة والروح القتالية التي ابانت عنها الفرق المشاركة للبلوغ الى هذا الانجاز العظيم.

وفي الأخير و بهذه المناسبة ينبغي أن نشيد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الطاقم الإداري بكل مكوناته و السيد المقتصد ادريس أمرابط  لثانوية مولاي محمد بن عبد الله التأهيلية بالعرائش، في سبيل دعم الأنشطة الموازية من أجل ارتقاء و تنمية معارف و كفايات التلاميذ. ولقد لوحظ هذا جليا من خلال تزايد ارتباط التلاميذ بالمؤسسة و تحسين و تجويد التحصيل الدراسي وكذا تمتين العلاقة داخل المؤسسة بين التلاميذ والأساتذة.

فريق الفتيان لكرة السلة

صورة جماعية للأبطال

Sans tit  re

الطاقم الرياضي برفقة السيد المقتصد

Sans ti   tre

السيد ادريس أمرابط مقتصد المؤسسة

Sans titr e

كلمة السيد عدنان البوجدراوي مدير المؤسسة

EW

كلمة السيد ناظر المؤسسة رشيد أيت مليحات

Sans titr e

كلمة السيد حميد الباز رئيس جمعية أباء و امهات و اولياء التلاميذ

Sans titr  e

كلمة ممثل الطاقم الرياضي السيد عبد العزيز باحمو

Sans D titre

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.