اليوم الخميس 4 مارس 2021 - 6:40 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جميعا من أجل رؤية استراتيجية ومعقلنة لتدبير العنصر البشري      منظمة المرأة الاستقلالية تنظم أمسية الوفاء اعترفا بخدمات المرحومة الزهرة اليملاحي      دوار برواكة قيادة زوادة بالقصر الكبير : الترامي و الاستيلاء على بقعة أرضية في ملك الجماعة السلالية (صور)      جامعة الوطنية للتعليم UMT بالعرائش: تخوض اضرابا اقليميا و وقفة احتجاجية أمام المحكمة…!      زيادات صاروخية في سعر زيت المائدة تلهب جيوب المغاربة      العرائش : جمعية ليكسوس تنظم يوما دراسيا حول السلامة الطرقية تحت شعار” ما أجمل الحياة”      مقترحات عملية لإنجاح الحملة التحسيسية للسلامة البحرية      فيديو:السلطات الأمنية بالعرائش تقمع وقفة إحتجاجية تُجسد مرور 10سنوات على إنطلاق حركة 20 فبراير      وقفة إحتجاجية أمام محكمة العرائش تضامنا مع الأستاذ الذي يُتابع بسبب نشره بيانا على الفيسبوك      العلام: حركة 20 فبراير أثبتت أنه يمكن الضغط على المَلكية من أجل تنفيذ الإصلاحات     
أخر تحديث : الجمعة 16 مايو 2014 - 1:40 مساءً

ثانوية مولاي محمد بن عبد الله التأهيلية (التجيريا) تحتضن حفل افتتاح الأسبوع الثقافي

انطلقت فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تنظمه ثانوية سيدي محمد بن عبدالله التأهيلية يوم الخميس 15 ماي 2014 ، تحت شعار ” المدرسة العمومية فضاء التربية والإبداع والمحبة والتسامح ونبذ العنف “.

مراسم حفل الافتتاح عرفت حضور ممثل النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعرائش السيد ” نور الدين السعيدي حيون ” رئيس مصلحة الموارد البشرية ،و نائب رئيس المجلس البلدي السيد ” محمد العيادي “، وكذا المجلس العلمي، فضلا عن الشريك الداخلي للمؤسسة؛ ونعني به جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، و المجلس التربوي وبعض مديري المؤسسات التعليمية بنيابة العرائش، إلى جانب أطر هيئة الإدارة التربوية، ومختلف المهتمين بالأنشطة الثقافية والفنية والرياضية من أساتذة و تلاميذ و تلميذات ٫عرفت تغطية لبعض المنابر الإعلامية المحلية.

بدأ الحفل بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم. بعد ذلك تم تقديم البطاقة التقنية لمختلف الأنشطة التربوية المزمع تنظيمها خلال الأسبوع الثقافي. وفي كلمته الترحيبية، أشار السيد المديرإلى أن هذا النشاط الذي ينظم للمرة العشرين بالمؤسسة ، يغطي جوانب مختلفة من الأنشطة الفنية والرياضية والتربوية والمعرفية والبيئية والحقوقية …، وهو برنامج حافل، يروم تشجيع التلميذ على الخلق والإبداع والابتكار، ويعمل على ربط المؤسسة بمحيطها الخارجي، من خلال الترويج لقيم المحبة، والتسامح، ونبذ العنف، والتعرف على الذكاءات المتعددة المضمرة لدى التلميذ، والتي تحتاج إلى صقلها وقدح زنادها؛ بتنظيم أنشطة متنوعة، تتوخى إقدار المتعلم على التواصل والمشاركة الفعالة لخلق مدرسة مفعمة بالحياة، واعتماد المقاربة التشاركية، والتعاقد حول الحقوق والواجبات والمسؤوليات… وقد تقدم السيد المدير بكلمة شكر في حق كل من ساعد من قريب أو بعيد في إنجاح هذا العرس الثقافي من أساتذة وإداريين وتلاميذ، منوها بروح الفريق التي تتحلى بها مختلف أطياف الأندية التربوية، وباقي الشركاء والفاعلين التربويين.

كما نوه السيد نور الدين السعيدي حيون، رئيس مصلحة الموار البشرية بنيابة العرائش بأهمية هذه الأنشطة في تحسين جودة الحياة المدرسية، وإكساب المتعلمين والمتعلمات الكفايات والقيم، التي تؤهلهم للانخراط الفاعل في صلب الحياة الاجتماعية، وترجمتها إلى سلوك مدني ومواطن.

و قد تضمن الحفل ايضا كلمة كل من نائب رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، ونائب رئيس المجلس البلدي، وممثل الأطر التربوية، تلته وسط أجواء من التأثر كلمة ممثلة تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

هذا، وقد تخلل حفل الافتتاح زيارة لمعرض الكتب ومعرض النباتات المقام بإحدى قاعات المؤسسة؛ حيث تم الاطلاع عن كثب على إبداعات التلاميذ، والاستفادة من بعض الأفكار التي تروم خلق فضاء إيكولوجي داخل المؤسسة؛ عن طريق إعادة استعمال بعض القنينات البلاستيكية لأغراض صديقة للبيئة.

واختتمت فعاليات هذا اليوم الافتتاحي بتنظيم حفل شاي على شرف الحضور، في انتظار ولهفة للمشاركة في بقية أنشطة البرنامج.

sem cul

IMG_1083

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.