اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 6:35 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
وزارة أخنوش في دار غفلون… الصيد بالأضواء الكاشفة يهدد الثروة السمكية بالعرائش      الشبيبة الإتحادية بالعرائش تنظم لقاء تواصليا حول ” اختصاصات الجماعات الترابية” أطره د.عبد الواحد الخمال      حميد الشاعر يمثُل أمام محكمة العرائش بعد إنتقاده للبرلماني السابق الحماني      العرائش: إبتكار دراجة نارية” تريبورتور” تعمل بأوكسيهيدروجين و تقطع 500 كلم بِلترٍ واحد من الماء+فيديو      هل أصبح الانتماء إلى الأحزاب و الجمعيات صك ترهيب و قمع في يد البعض بإقليم العرائش ؟      فيديو من ساحة التحرير:الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ستقف بجانب ضحايا الفقر و القهر الإجتماعي و الدولة تتحمل المسؤولية      بيان للمكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر      وصية المناضل الراحل اليوسفي للمغاربة في زمن “واش بغيتونا نخدموا بيليكي “      صور:البناء العشوائي ينتهك حرمة مسجد الزاوية المصباحية      فيديو:الفاعل الحقوقي منير بوملوي في حوار حول موضوع نهب وسرقة الرمال بشواطئ مدينة العرائش     
أخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 7:06 مساءً

جديد بالعرائش:افتِتاح مركز تعليم أساسيات برمجة الإنسان الآلي و المعلوميات+فيديو

العرائش سيتي:

مادة إشهارية

افْتُتِح بمدينة العرائش مركز لتعليم أساسيات برمجة الانسان الآلي والمعلوميات موجه لليافعين حيث يقوم المركز بتلقين أبجديات البرمجة والتعامل مع التقنيات الحديثة لأطفال المدينة.

تهدف الدروس إلى تحفيز الحس النقدي واستعمال المنطق، وتعلم العمل ضمن فريق، إضافة الى تنمية الحس الإبداعي للطفل. يأتي هذا المشروع البيداغوجي والعلمي الجديد استجابة لانتظارات آباء وأمهات أطفال المدينة الذين كانوا جد متحفزين لمثل هذا الفضاء، الذي سيمكن أبنائهم لا محالة من الاحتكاك بمجموعة من التقنيات الحديثة في مجالي البرمجيات والروبوتيك. إن استشراف مهن المستقبل يحتم تخصيص حيّز زمني لمثل هذه التكوينات. فغالبية الَمِهَنُ المستقبلية ستكون متعلقة بالمعلوميات والبرمجة إلى جانب الذكاء الاصطناعي حيث ينهج المركز بيداغوجية أمريكية تعتمد أساسا على كل ما هو تطبيقي لترسيخ المعلومات النظرية، و لهذا الغرض استقدم المركز روبوتات بتقنيات حديثة وقابلة للبرمجة. تم انشاء هذا المركز من طرف مهندسي دولة ويستقبل المركز الأطفال من 5سنوات إلى 18 سنة.بمشاركتهم في الورشات  ستتاح لهم الفرصة للمشاركة في مسابقات و أولمبياد دولية للروبوتات .

للمزيد من الاستفسارات والمعلومات يرجى الاتصال بالرقم الآتي : 0671515080

WhatsApp Image 2020-09-22 at 16.07.11

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.