اليوم السبت 11 يوليو 2020 - 2:47 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 7:31 مساءً

بالفيديو:جديد “حمزة الونطوطي” ابن مدينة العرائش ..أغنية “السراء والضراء” تجسد واقع المجتمع

العرائش سيتي 

أصدر مغني الراب ،إبن مدينة العرائش” حمزة الونطوطي “أول فيديو كليب لموسم الحالي ، بتاريخ 22 /06 /2020 ،الأغنية التي جاءت تحت عنوان ” السراء والضراء “.

 أغنية “السراء والضراء ” التي اعتبرها الكثير من المهتمين بالشأن الفني والثقافي ، عودة قوية للمغني الراب العرائشي إلى الساحة الفنية المحلية ،خصوصا أنها حققت نسبة تفاعل كبير بعد طرحها بمواقع التواصل الاجتماعي ، بما أنها تجسد بعض الوقائع الحقيقية التي يعاني منها المجتمع ، وكلما سمعها أحد الأشخاص إلا أنه ظن أن الأغنية تحكي عنه ،ونابعة من نمط واقع المحيط الذي يروي أحوال الظروف الحالية ،”معاناة  – مآسي – تحديات وإكرهات الحياة “، وأنها تتكلم عنه شخصيا .

أغنية” السراء والضراء ” من كلمات حمزة الونطوطي ،الذي قرر تفجير كل تلك الأحاسيس في مجموعة من أغاني الراب ، وهذا الشاب ابن حي اللخيرو والقاطن حاليا بالحي الجديد بالعرائش ، كانت بداية  أعماله في غناء الراب سنة 2006 /2007 ، حيث كتب أول طراك الذي  سجل سنة 2008 ، الذي كان  سماه ب the begin ( البداية) مع جروب blood&peace ، فيما جاءت بعض الأغاني الأخرى بين فترة 2008 /2011 ،خصوصا بعد حراك الذي شهدته مدينة العرائش أنذاك .

مغني الراب العرائشي حمزة الونطوطي شارك في منافسات غنائية كثيرة وكانت أول منها  rap du nord ،لكن سنة 2012 عاش هذا الشاب المبدع ظروفا اجتماعية جديدة ، الزواج و المسؤولية العائلية يتطلبان مجهودا كبيرا من أجل تدبير أساسيات الحياة الزوجية .

هذا الأمر، دفع مغني الراب حمزة إلى إيقاف مسيرته الفنية سنة 2012 ، خصوصا أن بداية تكوين أسرة تتطلب هي الأخرى إرادة ودخل مادي قار .

ليعود بعد سبعة أعوام إلى الميدان ، سنة 2019 ، بعد الجريمة التي اهتزت لها ساكنة العرائش حول موضوع “تواطأ الأب وزوجته على قتل طفل وتقطيع جثته وتشويهها”.

ويعد تعبير المغني ابن حي اللخيرو في أغاني الراب حول ما يجري من وقائع مأساوية حول كثرة ارتكاب الجرائم البشعة والأطماع الدنيوية والجهل والاستبداد والظلم والحقد والكراهية الاغتصاب…  ، وماتنج عن هذه السلوكات اللاإنسانية واللأخلاقية من عواقب وخيمة في أوساط المجتمعات ، تعبير منطقي وموضوعي ومقتضب ، فكانت انطلاقة جديدة  وقوية منذ يوم 01/12/ 2019 .

ويذكر أن حمزة الونطوطي يعد من ركائز الراب المحلي ،وقد أصدر سلفا ستة من الأغاني الناجعةالتي حققت نجاحا كبيرا من المشاهدة عبر القناة التالية : Hamza rap official .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.