اليوم السبت 25 يناير 2020 - 9:12 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
تنسيقية حي جنان بيضاوة تنظم ندوة حول موضوع ” برنامج مدن بدون صفيح واقع و آفاق،حي جنان بيضاوة نموذجا “      بالفيديو:القصر الكبير.. حريق مهول يأتي على سوق “المرينة البرارك”      دار الشباب العوامرة تحتفل بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال      دوري “سوتيل” بملعب السور بغابة لايبيكا على شرف لاعب كرة القدم السابق محمد برعدي      بالصور :ساكنة جماعة زعرورة تستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات في إطار برنامج “رعاية2020″      خاطرة أدبية (العدد الرابع) جواد جموح      الإستقلال كان بجهود الجميع…فلماذا لا يستفيد منه الجميع..؟      العثور على أصفاد بالمطرح البلدي بحي المنار يستنفر أمن العرائش      فيديو:نداء أمُّ الشاب الذي قام بتكسير زجاج محكمة القصر الكبير”إبني مريض نفسي” أطلقوا سراحه      بالصورلحظة الوفاء :حفل تكريم مستحق لفائدة حميد العالي وكوثر المقدم بمناسبة إحالتهما على التقاعد     
أخر تحديث : السبت 20 يوليو 2019 - 10:44 صباحًا

جزائريون و مغاربة ينظمون مسيرة “الشعب” للمطالبة بفتح الحدود المغلقة

دعا العديد من النشطاء المغاربة والجزائريين إلى تنظيم مسيرة أطلقوا عليها مسيرة “الشعب” من أجل فتح الحدود المغلقة بين البلدين الجارين، وذلك يوم الاثنين المقبل.

ويرتقب أن تنظم المسيرة في المنطقة الحدودية الفاصلة بين المغرب والجزائر فيما يعرف ب “بين لجراف” ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وأطلق الداعون للمسيرة وسما على وسائل التواصل الاجتماعي أسموه “خلي الحدود تفتح”، دعوا فيه إلى فتح الحدود للمواطنين من الشعبين الشقيقين.

وأكد الداعون للمسيرة أنه حان الوقت كي تعبر الشعوب على أنها تريد فتح الحدود من أجل مصلحة الشعبين.

وشهدت الحدود المغربية الجزائرية احتفالات كبيرة طيلة منافسات الكأس الإفريقية، التي من المنتظر أن يسدل الستار عنها اليوم الجمعة في المباراة التي ستجمع الجزائر مع السنغال.

وأخرجت الانتصارات التي حققها المنتخب الجزائري طوال المنافسات القارية مئات المغاربة والجزائريين على حدود البلدين للاحتفال وتبادل التحايا، كما رافقتها محاولات تسلل عبر الأسياج الشائكة التي تفصل البلدين.

وأعادت الاحتفالات الكروية التي جمعت بين الشعبين والشعارات التي كانت تطلق قبل كل مباراة وأبرزها “خاوة خاوة”، المطالبات للسياسيين بفتح الحدود المغلقة بين البلدين منذ سنة 1994.

لكم

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.