اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 1:22 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فخر الجالية المغربية: حسن أوتقلا.. مستشار ملك هولندا      وحوش آدمية تتناوب على اغتصاب طفل قاصر بالعرائش لمدة 3 سنوات      فيديو:المَرضى بمستشفى لالة مريم يقضون حاجتهم بمراحيض “خَانْزَة ” و مُعطَّلة      الفرقة الوطنية تُحقق في عودة شخص توفي منذ 9 سنوات و عُثِرَ عليه بإقليم العرائش      مريض زارَ مستشفى لالة مريم لأخذِ حقنةٍ يَجد نفسه مُعتقلا و يُرحَّل لمُستشفى الأمراض العقلية بطنجة      العرائش..عيد الأضحى يفضح فشل شركة “HINCOL” في جمع نفايات العيد      مراسلة لعامل الإقليم حول إستفاذة أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع على المقاس      جمعية التنمية المستدامة للحرفيين بالعوامرة توزع أضحية العيد      مندوبية المياه والغابات تكشف أسباب ونتائج حريق المرجة الزرقاء ضواحي مولاي بوسلهام      بالصور:أطوار المرحلة الثالثة للدراج ذ.عبد الفتاح بلبركة بين مدينتي الجديدة و الولدية     
أخر تحديث : السبت 20 يوليو 2019 - 10:44 صباحًا

جزائريون و مغاربة ينظمون مسيرة “الشعب” للمطالبة بفتح الحدود المغلقة

دعا العديد من النشطاء المغاربة والجزائريين إلى تنظيم مسيرة أطلقوا عليها مسيرة “الشعب” من أجل فتح الحدود المغلقة بين البلدين الجارين، وذلك يوم الاثنين المقبل.

ويرتقب أن تنظم المسيرة في المنطقة الحدودية الفاصلة بين المغرب والجزائر فيما يعرف ب “بين لجراف” ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وأطلق الداعون للمسيرة وسما على وسائل التواصل الاجتماعي أسموه “خلي الحدود تفتح”، دعوا فيه إلى فتح الحدود للمواطنين من الشعبين الشقيقين.

وأكد الداعون للمسيرة أنه حان الوقت كي تعبر الشعوب على أنها تريد فتح الحدود من أجل مصلحة الشعبين.

وشهدت الحدود المغربية الجزائرية احتفالات كبيرة طيلة منافسات الكأس الإفريقية، التي من المنتظر أن يسدل الستار عنها اليوم الجمعة في المباراة التي ستجمع الجزائر مع السنغال.

وأخرجت الانتصارات التي حققها المنتخب الجزائري طوال المنافسات القارية مئات المغاربة والجزائريين على حدود البلدين للاحتفال وتبادل التحايا، كما رافقتها محاولات تسلل عبر الأسياج الشائكة التي تفصل البلدين.

وأعادت الاحتفالات الكروية التي جمعت بين الشعبين والشعارات التي كانت تطلق قبل كل مباراة وأبرزها “خاوة خاوة”، المطالبات للسياسيين بفتح الحدود المغلقة بين البلدين منذ سنة 1994.

لكم

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.