اليوم الأربعاء 15 يوليو 2020 - 1:56 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 9:21 مساءً

صور+فيديو :جمعية الإحياء بالعرائش تنظم حملة التبرع بالدم بعد تراجع المخزون الاحتياطي

العرائش سيتي : A-ch

تنظم جمعية الإحياء للتبرع بالدم بالعرائش،بتنسيق مع وزارة الصحة المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم العرائش ،حملة التبرع بالدم ، التي جاءت في إطار المساهمة المحلية الفعلية في تعزيز النقص ، الذي سجل بمراكز تحاقن الدم بجميع المدن المغربية ،التي فرضتها الظرفية الاستثنائية مؤخرا ، والتي تشهدها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19.

وأكد السيد عبد الإله العمراني رئيس جمعية الإحياء للتبرع بالدم بالعرائش في تصريح خص به موقع العرائش سيتي ، أن ساكنة مدينة العرائش كعادتها لبت هذا النداء الإنساني،بصدر رحب،الذي يجسد روح المواطنة الحقة.
فعلا ،ساكنة العرائش  بادرت للمساهمة في هذه الحملة للتبرع بالدم باعتباره واجبا وطنيا .

inbound3125466766197702433

وأضاف السيد عبد الإله العمراني رئيس الرابطة المغربية لجمعيات المتبرعين بالدم ،أن هذه الحملة المفتوحة التي تنظمها جمعية الإحياء للتبرع بالدم بالعرائش ، تعتبر عملا نبيلا حضاريا ومبادرة إنسانية ، وترسيخ لثقافة التبرع بالدم وتوطيد قيم التضامن والإيثار بين ساكنة المدينة ، للمساهمة في إنقاذ المرضى الذي هم في أمس الحاجة إلى عملية النقل، لاسيما خلال هذه المرحلة الحساسة التي تعيشها المملكة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

inbound8184853041422984675

وفي هذا السباق ،أوضح السيد عبد الإله العمراني ، أن حملة التبرع تهدف إلى توقية المخزون الوطني والجهوي من الدم ، نظرا لكثرة الطلب من احتياج المرضى لهذه المادة الحيوية،وقد خصص يومي الخميس والجمعة 26و27مارس الجاري ،للتبرع والتطوع .

inbound7576855524930255825

من جهة أخرى ،أشار بعض المتبرعون في تصريح للعرائش سيتي ، إلى ضرورة تعبئة ساكنة العرائش قصد التبرع بالدم ، على إثر التراجع الكبير للمخزون الاحتياطي للدم بمختلف المراكز الجهوية لتحاقن الدم،  و لسد حاجيات المرضى من هذه المادة الحيوية التي تتوقف عليها حياة العديد من المواطنين، فإنه من الضروري التوجه بكثافة إلى مركز تحاقن الدم بالعرائش للتبرع بالدم،وذلك للتغلب على الوضعية المأساوية التي قد تهب بحياة العديد من المواطنين بسبب نذرة الدم في بعض المدن المغربية ،ونحن بصدد حالة الطوارئ الصحية لمواجهة فيروس “كورونا”،وأن التبرع بالدم من أجل إنقاذ حياة الأخرين ،فهو واجب إنساني وطني .

inbound7362103004473514160

وقد اتخذت جمعية الإحياء للتبرع بالدم بالعرائش ،بشراكة مع وزارة الصحة المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم العرائش ،كل التدابير الاحترازية والوقائية،وذلك قصد نجاح هذا العمل الإنساني ،الذي يخدم مصلحة الوطن أولا .

inbound1336883847853772936

أما في مايخص نقل المرضى وخصوصا مرضى تصفية الدم أو الدياليز ،فإن سيارات الجماعة  رهن الإشارة للجميع ، كما تطوع الفاعل الحقوقي  منير بوملوي الذي سخر سيارته لذلك ،و لخدمة الصالح العام .

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.