اليوم الجمعة 7 أغسطس 2020 - 6:54 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جمعية متطوعون بلا حدود مع الإنسان بالعرائش تفقد أحد كوادرها في العمل الجمعوي، المرحوم يحيي الغرباوي      رئيس الحكومة يدعو إلى تفعيل مقتضيات المرسوم المتعلق بتفويت مساكن الدولة لمن يشغلها من الموظفين والمستخدمين في إدارات الدولة بموجب عقود      العوامرة:حملات تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا مع إقتراب عيد الأضحى      ماذا يحدث في لاراديل العرائش ؟      أكاديمية علاء الدين الدولية فرع العرائش : تتويج خريجات أول دفعة من برنامج الاجازة المهنية في التعليم الأولي ورياض الاطفال      الشيخ العلامة والإمام العارف بالله عبد السلام الحجاج في ذمة الله (1941-2020)      متابعة مسؤولين عن تسيير وحدات لتثمين الفواكه الحمراء بلالة ميمونة وأشخاص مكلفين بنقل العمال      خاطرة أدبية :العدد الحادي عشر ( استمرار للحظة ثانية )      الإرث المُحزن لإتحاد الجمعيات الإسلامية باسبانيا      متى ينتهي العبث بمستقبل جماعة الساحل باقليم العرائش ؟     
أخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 11:31 صباحًا

جمعية الصحراء المغربية للتنمية التشاركية المستديمة تكرم نخبة من النساء الرائدات بالعوامرة

العرائش سيتي: محمد الشدادي

بمناسبة عودة المغرب إلى البيت الإفريقي كرمت جمعية الصحراء المغربية للتنمية التشاركية المستديمة مساء الأحد 9 أبريل 2017 بدار الشباب بالعوامرة عددا من الفعاليات الجمعوية والسياسية والمهنية النسوية بالجماعة القروية العوامرة .

   ويأتي هذا التكريم لهؤلاء الرائدات كاعتراف ووفاء لهن لما أعطين وساهمن به في وضع لبنات جميلة على تراب هذا الوطن الشامخ، وما قدمن من خدمات لصالح المنطقة وأبنائها.

   افتتح هذا الحفل الذي حضره عدد من الشخصيات والفعاليات السياسية والجمعوية وممثلي الشأن المحلي والإقليمي( الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية وعضو المجلس الإقليمي الدكتور أحمد الخاطب) بآيات بينات من الذكر الحكيم رتلها المقرئ مفتاح العلوي ، بعده قام الحضور الذي غصت به ساحة دار الشباب بترديد النشيد الوطني رفقة فرقة براعم الأفراح برئاسة إبراهيم الدايوش.

     وتقدم في بداية الحفل رئيس جمعية الصحراء السيد المختار بندغة بكلمة بين فيها المجهودات التي قام بها جلالة الملك من أجل عودة المغرب إلى البيت الإفريقي، وهنأ الرائدات على جدارتهن في استحقاق هذا التكريم، لما قدمن من تضحيات وحققن من نجاحات خدمة للعوامرة وناشئتها.

   وأوضح بأن من أهداف الجمعية العمل لصالح الشباب وتكوينهم والرفع من قدراتهم على جميع الأصعدة، والتعاون والتشارك مع كافة الجهات خدمة للصالح العام.

وقد تم توزيع ورود على المحتفى بهن وتوشيحهن بالحمالة الشرفية (خديجة طنطاوي، كنزة أبوالعلاء الإدريسي، سميرة سهمي، جميلة جلال، سعيدة مشغول، مليكة الموساوي، فائزة بريغلي، سناء بعيوة).

    وبدورهن المكرمات ألقين كلمات شكرن فيها الجهة المنظمة لهذا التكريم الذي هو بمثابة تكريم المرأة المغربية المضحية والمناضلة والجمعوية والسياسية، المرأة الأم والزوجة والموظفة ، كما هنأن المغرب على رجوعه القوي والمعزز إلى المنتظم الإفريقي .

 وقد تضمن برنامج الأنشطة فقرات متنوعة: قراءات شعرية لعادل العريبي، وإبراهيم الزواي، وصلاح ياسر، وإبراهيم الرامي ، وأحمد جعوانة، وفاطمة المعاسي.

كما قدمت فرقة الأمداح النبوية بعض الأناشيد برئاسة مريم الشاهد ، وأغاني لعبيدات الرمى، وعروض موسيقية صحراوية، ومسرحيات ، وعروض رياضية للفول كونتاك لبراعم الأستاذ البقالي…

   كما تم تتوجيه نادي كرة القدم المصغرة لنادي دار الشباب العوامرة الذي رفع لاعبوه شعار العوامرة بفوزهم بالبطولة الإقليمية والجهوية، وتقديم الشكر لمدربه محمد برورو.

وختم الحفل برفع برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وقد أدارت فقرات هذا العرس الثقافي ببراعة وكفاءة عالية التلميذة كوثر الزين.

17887056_719065724934215_1324641369_o 17859091_719068868267234_1813560534_o 17859070_719083854932402_1666456148_o

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.