اليوم الأحد 18 أبريل 2021 - 6:18 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2016 - 12:36 صباحًا

جمعية داري تُنظّم رحلة ترفيهية من مدينة العرائش إلى مدن الأطلس المتوسط

العرائش سيتي : ياسين العماري 

نظمت جمعية داري للتربية والطفولة،خلال نهاية الأسبوع المنصرم،رحلة ترفيهية وتثقيفية لمدن منطقة الأطلس المتوسط.وإنطلقت الرحلة من أمام معهد بيتي بحي الناباص،وشمل مسارها زيارة عدّة مدن في منطقة الأطلس الرائعة الجمال. وإستهل أعضاء الجمعية ومنخرطيها نشاطهم الترفيهي بتناول وجبة الفطور بمدينة آزرو،تلتها زيارة منتجع غابة مودام حيث يستوطن قرد الأطلس المغربي،وكانت فرصة لإلتقاط صور تذكارية مع القردة الذين يتهددهم خطر الإنقراض وتلويث مجالهم الجغرافي.

بعد ذلك إنتقل الوفد السياحي لجمعية داري إلى مدينة إفران جوهرة الأطلس التي تتميز بجمالها ومناظرها الخلاّبة،وزار الوفد السياحي حديقة أسد إفران والبركة الصناعية في وسط المدينة.وكانت محطة ضاية عوّا من أجمل النقط التي توقف فيها الوفد السياحي وإستمتعوا بركوب قوارب مخرت عباب البركة التي تحيط بها جبال وغابات  الأرز تأخذ الأبصار والألباب.

وضرب الوفد السياحي موعدا آخر مع وجبة الغذاء في أحد المطاعم الشعبية الهادئة بميدنة إيموزار،حيث تناول أعضاء الجمعية وجبات محلية والطاجين المغربي المطبوخ بطريقة أهل الأطلس.وعلى الساعة الرابعة مساء حلّ الوفد بمدينة فاس وفيها ركب أعضاء الجمعية القطار السياحي الذي أخذهم لمناطق أثرية وتاريخية تميّز المدينة العلمية،من بينها باب بوجلود والدباغين والمدينة العتيقة لفاس وشارع العلويين وختموا الجولة أمام القصر الملكي وسط المدينة حيث إلتقطوا صور تذكارية مع البوابة الرئيسية للقصر.

وكان مسك ختام الرحلة الترفيهية والتثقيفية،زيارة لمدينتي سيدي حرازم حيث شرب وإقتنى الوفد،المياه المعدنية التي تتميز بها هذه المنطقة الجميلة،ثم بعدها جاءت فترة الإستحمام بالمياه المعدنية الحارة بحمّامات مدينة مولاي يعقوب، ليُقفل الوفد السياحي العرائشي راجعا لمدينة العرائش الجميلة مسقط الرأس ومهوى الفؤاد.

وعن أهداف وغايات الرحلات التي تنظمها جمعية داري للتربية والطفولة،قالت لطيفة آيت بنصالح رئيسة الجمعية إن الهدف الرئيسي هو الانفتاح على المدن المغربية الجميلة والتعرف على تاريخها ومعالمها الانسانية والثقافية،وكذا الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تعتبر ثروة لبلادنا المتسم بالتنوع الحضاري،وأضافت لطيفة بأن مدن الأطلس كإفران وفاس مدن تغري السائح المغربي وتشجع المجتمع المدني بزيارتها من مدن الشمال كمدينة العرائش وجمعيتنا خير مثال على ذلك.

وتعتبر جمعية داري من هيآت المجتمع المدني العرائشي الرائدة في مجال تنظيم الورشات والمعامل اليدوية والانشطة التعليمية للأطفال،القاطنين في الأحياء الهشة. وتسعى الجمعية كذلك إلى ترسيخ الفكر الإجتماعي والإنساني من خلال تقديم مساعدات لفائدة الأسر الضعيفة.فضلا عن إيصال وتكريس القيم الثقافية من خلال تنظيم دورات تكوينية وورشات ثقافية في مجال التربية والتنمية الذاتية،لفائدة الناشئة،وتأتي في الختام تنظيم رحلات سياحية لاكتشاف جمال المدن المغربية والترفيه على أعضاء الجمعية ومنخرطيها.

IMG-20160104-WA0027[1]

CAM01919[1] CAM01906[1] CAM01874[1] CAM01840[1] CAM01888[1] CAM01933[1] CAM01902[1]

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.