اليوم الإثنين 25 مارس 2019 - 6:57 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
الجامعة الوطنية للتعليم -FNE -بالعرائش: تدعو لوقفة حتجاجية بمقر المديرية الإقليمية يوم 26مارس 2019      المصلحة البيطرية بالعرائش: إعلان لعموم الكسابة حول عملية تلقيح الأبقار ضد مرض حمى القلاعية      مطرح العار بالعرائش .. كارثة بيئية خطيرة بتجزئات المنار1 – 2 – 3      بلاغ للنقابة الوطنية للإستشارة الفلاحية التابعة ل UMTفي لقائها مع إدارة المكتب الوطني للإستشارة الفلاحيةONCA      صور:الثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي بالعرائش تحتفي بالتلميذات الداخليات المتفوقات خلال الأسدس الأول      طبيعة العلاقات بين الإنسان و الإنسان      المجلس العلمي المحلي للعرائش ينظم بتنسيق مع AMCEF دورة تدريبية في ” مهارات التواصل الفعال و الحفظ السريع “      المدرسة الوطنية للصحة العمومية بالرباط :الدكتور محسن بريبري ينال شهادة الأكاديمية في تخصص اليقظة و الأمراض الوبائية      وطنُ خمس نجوم      الدكتور نور الدين سنان يكتب :21 مارس 2019 _ 21MARS 2019     
أخر تحديث : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 1:16 مساءً

جمعيتا المصورين بالعرائش و القصر الكبير: اتفاق شراكة مع جمعية التعاون المدرسي بخصوص عملية التصوير بالمؤسسات التعليمية

العرائش سيتي:

في إطار الشراكة التي عقدتها فيدرالية  المصورين الفوتوغرافيين  مع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة ،التزمتا جمعيتا المصورين بكل من القصر الكبير و العرائش  مع  جمعية التعاون المدرسي فيما يخص التقاط الصور لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم خلال الموسم الدراسي الحالي  على ما يلي:
— تخصيص نوع الورق الجيد في كل من الصورة الجماعية والخاصة مع إعطاء نموذج من الورق المستعمل للمديرية قبل الشروع في عملية التصوير.
— تخصيص صورة لكل فوج لإدارة المؤسسة وبالمجان للاحتفاظ بها في أرشيف الإدارة.
— موافاة مكتب الأنشطة بالمديرية بعدد الصور لكل مؤسسة مباشرة بعد الإنتهاء من عملية التصوير .
— أن تشمل العملية جميع المؤسسات التعليمية الإبتدائية بإقليم العرائش.

أما فيما يخص عملية توزيع المؤسسات التعليمية فتم الإعتماد على التوزيع الترابي والإداري أي المؤسسات التابعة لكل من دائرة العرائش و دائرة القصر الكبير ،علما أن هذه السنة لم يتم اعتماد مبدأ المناقصة بين مختبرات التصوير كما كان معمولا به سابقا وتم التوافق على الشراكة بين الأكاديمية و الجمعيتين .
يذكر أن التعريفة المعتمدة هي موحدة -كما جاء على لسان الجمعيتين في اتصال مع الموقع  – بين جميع المؤسسات التعليمية  وفي هذا الصدد تم الاتفاق على dh 4,50  المبلغ الذي يعتبره بعض أولياء أمور التلاميذ مرتفعا شيئا ما في حين  تعتبره جمعيتا المصورين مناسبا بعد أن كان ثمن الصورة سابقا هو15 درهما و الورق من النوع الرديء كما تضيف الجمعيتان أن هامش الربح محدد في 3,50 dh و جمعية التعاون المدرسي تستفيد بدرهم واحد عن كل صورة.

هذا وتهيب الجمعيتان جميع المؤسسات التعليمية بعدم التقاط الصور بالهواتف النقالة،وتسهيل عملية التصوير للمصورين داخل المؤسسات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.