اليوم الجمعة 22 فبراير 2019 - 5:04 مساءً
أخـبـار الـيــوم
دار الشباب لعوامرة : عرض تربوي تحسيسي حول السلامة الطرقية      توضيح بخصوص مقال حول قيام تلميذ بمحاولة لرمي نفسه من الطابق الأول باعدادية وادي المخازن      تلميذ يُهدِّد بإلقاء نفسه من الطابق العلوي بإعدادية وادي المخازن بسبب أستاذة اللغة الفرنسية      جمعية النورس للتنمية و المواطنة بالعرائش تُنظم مهرجان الأقصى في دورته السابعة      فيديو:تصريحات حول إحتجاج أرباب نقل المستخدمين لحساب الغير أمام عمالة العرائش      فريق ثانوية أولاد أوشيح بطلا للإقليم في كرة الطائرة      حملة تحسيسية لتلاميذ مدرسة عبد الله الشفشاوني بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية      مركز مآلات و ائتلاف العربية بفاس يحتفيان بأعلام العربية      (فيديو )مقهى العرائش TETERIA LARACHE بقلب مدينة غرناطة تعكس إرتباط المُهاجر العرائشي بمدينته      الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش:الملتقى الدولي الثالث حول الادارة، والماليةالمستدامة و الاقتصاد المستدام     
أخر تحديث : الأربعاء 30 يناير 2019 - 11:22 مساءً

جمعيتا طريق الأمل والأيادي الدافئة تنظمان زيارة إلى مستشفى لالة مريم بالعرائش

العرائش سيتي : هيئة التحرير

نظمت جمعية طريق الأمل للتربية والتنمية والتكوين  بشراكة وتنسيق مع جمعية الأيادي الدافئة،بتنظيم زيارة للمستشفى الإقليمي لالة مريم بالعرائش، وذلك أمس يوم الثلاثاء 30 يناير 2019 .

الزيارة التي جاءت ضمن البرنامج السنوي المسطر للجمعيتين “طريق الأمل “و”الأيادي الدافئة”،التي كانت بمثابة مناسبة لتفقد أحوال المرضى وتقديم لهم عدد من الهدايا و المستلزمات الضرورية، وذلك قصد إدخال البهجة و السرور على نزلاء المستشفى والتي تعاني من الحرمان المعنوي و الهشاشة الاجتماعية .

وقد أكدت الأستاذة حرية أسماوي رئيسة جمعية طريق الأمل للتربية والتنمية والتكوين بالعرائش في تصريح لموقع العرائش سيتي ،أن الزيارة لم تقتصر فقط على  تفقد أحوال المرضى الكبار وقسم الولادة ،بل استهدفت أيضا، زيارة مصلحة طب الأطفال ، وذلك من أجل إدخال الفرح و السرور و رسم البسمة و البهجة على وجوه أطفال براعم، تعاني من مرض فقر الدم ،باعتباره ظاهرة أصبحت تنتشر و بشكل كبير في جهة إقليم العرائش خاصة .

وأضاف الفاعلة الجمعوية النشيطة حرية أسماوي ،أن الزيارة استهدفت أيضا الأمهات اللاتي أبدين بدورهن عن فرحتهن بهذه الزيارة ،التي اعتمد فيها على تقديم هدايا وحلويات وحفاظات الصغار وبعض أنواع الفواكه، ناهيك عن يد المساعدة والعون والإغاثة لأمهات الأطفال المرضى .

وأشارت السيدة نعيمة طه رئيسة جمعية الأيادي الدافئة بالعرائش في تصريح لموقع العرائش سيتي ، أن تنظيم  مثل هذه الزيارة ،يأتي في إطار النهوض بالمجال الترفيهي والاجتماعي والثقافي والإنساني ،وأن الهدف من الزيارة يرمي إلى التحفيز على عمل الخير و التعاون و مساعدة الآخرين ،مما جعل هذا النشاط الاجتماعي والإنساني الخيري أن يعرف تفاعلا من طرف الأمهات و الأطفال ومسؤولي مستشفى لالة مريم بالعرائش.

وقد عبرت السيدة فوزية بنشرقي نائبة الكاتب العام لجمعية طريق الأمل بالعرائش في تصريح لموقع العرائش سيتي ،عن سعادتها لتنظيم مثل هذه الزيارة الترفيهية والاجتماعية والإنسانية، التي ترسخ مبادئ وقيم التضامن بين الأجيال .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.