اليوم الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 2:08 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
ابنته تم تطعيمها.. بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم      فيديو يُظهر الملك محمد السادس على متن قاربه قبالة سبتة يثير الجدل      وزارة الداخلية تمنح 200 مليون إلى القصر الكبير      العاشر من شهر غشت…أحقا هو احتفال بالمهاجر أم إهانة له؟      من أجل إنقاذ مدينة العرائش      جمعية متطوعون بلا حدود مع الإنسان بالعرائش تفقد أحد كوادرها في العمل الجمعوي، المرحوم يحيي الغرباوي      رئيس الحكومة يدعو إلى تفعيل مقتضيات المرسوم المتعلق بتفويت مساكن الدولة لمن يشغلها من الموظفين والمستخدمين في إدارات الدولة بموجب عقود      العوامرة:حملات تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا مع إقتراب عيد الأضحى      ماذا يحدث في لاراديل العرائش ؟      أكاديمية علاء الدين الدولية فرع العرائش : تتويج خريجات أول دفعة من برنامج الاجازة المهنية في التعليم الأولي ورياض الاطفال     
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2016 - 3:49 صباحًا

“جنان كاسطيل” بالعرائش : قمة المعاناة ، قمة التهميش..!

العرائش سيتي : أنوار العيساوي

تعاني ساكنة ” جنان كاسطيل ” بالعرائش ، تهميشا و معاناة قاسية ، جراء الوضع الكارثي و اللإنساني المتمثل في غياب أبسط شروط العيش الكريم ، من استقرار نفسي وأسري ٠٠٠٠٠٠٠
حي سكني لا يليق بكرامة المواطن العرائشي ، منازل صغيرة جدا لا تتعدى غرفتين ،تعيش فيها اسر مكونة من عدة افراد، بل أكثر من ذلك هناك أسرة مكونة من أب و أم و أطفال و الأجداد الكل تحت سقف واحد و في غرفة واحدة ، في منظر لا يفهم منه أين و كيف ستقضى باقي المهام الأخرى من مطبخ و مأكل وملبس ؟؟؟؟؟
حقيقة وضع مؤسف و محزن تلك التي تعيشه هاته الأسر ، مساكن آيلة للسقوط ، تشققات و حفر داخل البيوت، أما خلال التساقطات المطرية فتلك قصة أخرى……..
ورغم الشكايات الكثيرة و المتكررة التي قدمتها هذه الأسر إلى المسؤولين فإنهم لم يتلقوا أي جواب يذكر، رغم الوعود المتكررة بإيجاد حل لمعضلة السكن غير اللائق الذي يعاني منه سكان جنان كاسطيل…..

IMG-20160205-WA0025

IMG-20160205-WA0020

IMG-20160205-WA0014

DSCF8955

DSCF8959

IMG-20160205-WA0031

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.