اليوم الخميس 28 مايو 2020 - 5:48 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أطر طبية بالعرائش ترفض تناول وجبات الأكل داخل مستشفى لالة مريم وتتشبث بقاعة الحفلات ” السعادة “      نداء عاجل إلى أمهات و آباء وأولياء أمور تلاميذ مدارس التعليم الخصوصي بالعرائش بتعليق أداء السومة الشهرية      توقيف مقدم زوادة إقليم العرائش رفقة مساعده بمدينة طنجة      مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: ممثلو منظمات إعلامية و نقابية وطنية و دولية يناقشون الترتيب العالمي لحرية الصحافة بالمغرب      ثانوية علال الفاسي التأهيلية بالعوامرة تتنافس على الفوز بمسابقة سطار من الدار      أحزاب سياسية بالعرائش تستغل تدابير كوفيد 19في الحملة الانتخابية القادمة      إغلاق مخبزة بأحد مراكز التسوق بالعرائش بعد إصابة عاملة بكوفيد19 تقطن بحي شعبان      أسرة عرائشية تزرع قيم التعاون الاجتماعي من خلال مبادرات إنسانية في زمن كورونا وشهر رمضان والعيد      العثور على طفلة تبلغ 12سنة مشنوقة بمنزل أسرتها يوم العيد بالقصر الكبير      العرائش..وفاة طفل تعرض للدغة عقرب يوم العيد و سيدة تتعرض للدغة أفعى نُقلت للمستشفى!     
أخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 11:44 صباحًا

حصيلة جهة طنجة تصل إلى 902 إصابة بمرض كوفيد 19 و ” صفر وفاة ” خلال 18 ساعة الماضية

العرائش سيتي 

بلغ عدد الإصابات بمرض كوفيد 19  ” فيروس كورونا المستجد ” ، بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، إلى 902 حالة على إثر تسجيل 13 إصابة جديدة ، حتى العاشرة من صباح الاثنين.

وبحسب بيانات الحالة الوبائية بخصوص الفترة الممتدة على 18 ساعة ، فإن هذه الحصيلة التراكمية، تمثل 14.43 في المائة من مجموع الحالات المسجلة على الصعيد الوطني ، والذي بلغ 6226 حالة.

و تواصل جهة طنجة تطوان الحسيمة بهذه الحصيلة ، تمركزها في المرتبة الثالثة من حيث معدل اإصابات بفيروس كورونا ، في حين تظل جهة الدار البيضاء سطات في طليعة المناطق الموبوءة ، إذ سجلت خلال المدة الزمنية نفسها، أكبرعدد من الإصابات المؤكدة ، ليصل مجموع الحالات 1685 بزيادة 63 حالة.

وسجلت جهة مراكش آسفي المتمركزة في المرتبة الثانية ، 15 إصابة جديدة؛ ليرتفع المجموع الى 1205 حالة ، بينما بلغ عدد الاصابات 885 حالة بجهة فاس مكناس بعد تسجيلها 30 حالة جديدة ، فيما ارتفع المجموع ال. 578 حالة بجهة الرباط سلا القنيطرة ، بعد تأكيد 29 حالة جديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الفترة الزمنية المذكورة ، سجلت 205 حالة شفاء ، ارتفع على إثرها مجموع المتعافين الى 2759 حالة ، فيما استقر عدد المتوفين في 188 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.