اليوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 10:46 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:لحظة نزوح عشرات الشباب نحو شاطئ مرتيل بعد خروج زورق لنقل الحراكة      بالفيديو:الفاعل السياسي و الحقوقي ذ.محمد الحساني يتحدث عن قضايا التعليم والهجرة…      الحُب و الإنسان      فيديو:سوق الأحد يتحول إلى مرحاض كبير و فشل السلطات تُعلِّقه على الباعة بتشريد المئات من الأسر بعد هدم أكشاكهم      الملحقة الإدارية الخامسة:سِيرْ عَانْدْ الْمْقَدَّمْ لَلْقَهْوَة يَقْضِيلَكْ الغَرَضْ      فيديو: غضب نهاد بنعكيدة ” أنا لا أناشد أحدا فْهاد البْلاد…أنا أناشد المُحسنين و المُحسنات”      نقابة مفتشي التعليم لجهة طنجة تطوان الحسيمة تُصدر بيان المُقاطعة..      المكتب الوطني لمرصد العدالة بالمغرب يطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية و بالإفراج عن جميع معتقلي الحركات الاجتماعية      المغرب..فشل سياسي و فساد إقتصادي و إجتماعي يؤدي إلى مقتل أبناء الوطن و لا من ينقذ      فيديو:القوات العمومية تهدم الأكشاك الخارجية لسوق الأحد و تتلف السلع و أصحاب المحلات يحتجون     
أخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2015 - 7:37 مساءً

حفل ختامي لتكريم الفائزين والمتطوعين بمهرجان التلاقح الثقافي -صور-

العرائش سيتي : تغطية

شهد مركز الاستقبال التابع لنيابة وزارة الشباب والرياضة بالعرائش،(قرب القنصلية الإسبانية)،يوم أمس الجمعة 20 نونبر. تنظيم الحفل الختامي للمهرجان الدولي للتلاقح الثقافي. الحفل عرف توزيع جوائز مالية على الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي. وقُدّمت أيضا شواهد تقديرية للمتطوعين الذين بذلوا جهدا كبيرا في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية التي عرفتها مدينة العرائش خلال الفترة الممتدة بين 7 الى 13 من شهر أكتوبر الماضي.

وفاز بالجائزة الأولى المصور الشاب جابر الساحلي،بعد أن نالت صورته، رضى لجنة التحكيم التي ترأسها المخرج العرائشي محمد الشريف الطريبق .وفي تصريحات أدلى بها للعرائش سيتي، عبّر عبد الرحمن اللنجري مدير مهرجان التلاقح الثقافي،عن سعادته لنهاية المهرجان على أتم ما يرام. وضرب موعدا للساكنة المحلية في السنة القادمة،والتي ستكون حُبلى بمفاجئات عديدة سيُكشف عنها في حينها.

وكشف اللنجري أيضا للعرائش سيتي،أن شهر أبريل المقبل سيشهد تنظيم أيام تمهيدية للمهرجان ستشارك فيه مجموعات فنية من بلغاريا ومقدونيا، حيث أكدوا جميعا مشاركتهم في هذا المهرجان الذي يدعو للتعايش والحوار الثقافي بين بني البشر.

من جهتها أعربت ربيعة السعدوني،النائبة الإقليمية لوزراة الشباب والرياضة في كلمة لها بالمناسبة، عن إعجابها بفكرة المهرجان.مؤكدة وقوف مؤسستها إلى جانب المنظمين،وإستعدادها لتقديم جميع أنواع الدعم لإنجاح هذه التظاهرة الفنية والثقافية،وكشفت بأن إقليم العرائش سيتعزز قريبا ببنية تحتية ستحتضن تظاهرات مختلفة من بينها إفتتاح دُورَيْ شباب بكل من العوامرة وخميس الساحل .

الجدير بالذكر أن المهرجان يحظى بدعم العديد من الشركاء والفاعلين،من بينهم المجلس الإقليمي للعرائش،والنيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة،والمجلس البلدي، وملحقة وزارة الثقافة،و جهات أخرى.

التلاقح لنجري1[1] لنجري2[1]

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.