اليوم الأربعاء 19 فبراير 2020 - 2:19 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أفكار قديمة : خاطرة أدبية ( العدد الخامس)      الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب تُسائِل مؤسسة العمران بمدينة العرائش      الجامعة الوطنية للتعليم-FNE-بالعرائش:تخوض إضرابا إقليميا احتجاجيا و تضامنيا يوم الخميس 20 فبراير 2020      الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالعرائش: دورة تكوينية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة ولوج مسلك الإدارة التربوية بالعرائش      الإدريسي والقوطي يؤطران ندوة بعنوان”قانون الإضراب ورهان توحيد النضالات التعليمية الفئوية”      شباب العرائش يحقق إنتصارا ثمينا بملعبه مباشرة بعد إستقالة جماعية للمكتب المسير      رصد لمظاهر الفساد والمشاكل الاجتماعية و الاقتصادية بإقليم العرائش أمام أنظار شكيب بنموسى…      صور:سيارة نائبة رئيس المجلس الجماعي للعرائش تصدمُ رجلين و حالتهما جدُّ خطيرة      انقلاب سيارة بطريق العرائش يخلف مصابا واحدا      المنتدى الدولي للتسامح والإبداع الثقافي ببلجيكا ينجح في جمع المرأةالعربية تحت قبة البرلمان الأوروبي     
أخر تحديث : الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 11:18 مساءً

حوار عن المبادرة الجريئة للحزب الاشتراكي الاسباني لانهاءالازمة السياسية بالبلاد . والعلاقة الجوارية بين المغرب واسبانيا.

العرائش سيتي : تقديم ع.اللطيف الكرطي وتصوير أنوار الشرادي

أجرى الموقع الإكتروني العرائش سيتي حوار مقتضبا مع رئيس المركز المغربي للدراسات والأبحاث حول العالم الاسباني بالعرائش ،والمتخصص في العلاقة الإسبانية المغربية ،الدكتور عبد الإلاه النور على ضوء المستجدات السياسية الحاصلة بالجارة الاسبانية بعد ان كلف العاهل الاسباني فليبي السادس لرئيس الحكومة المنتهية ولايته، المحافظ ماريانو راخوي الثلاثاء الماضي بتشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت بعد ان تخلى الاشتراكييون عن اعتراضهم السابق لهدا التكليف،وذلك من أجل إنهاء أزمة سياسية عاشتها إسبانيا قرابة عشرة اشهرمضت . .

ويبدوا أن المصلحة العليا للبلاد هي المحرك الأساسي لكل المكونات السياسية و الرسمية لإنهاء هذا الاحتقان السياسي ،والدفع بالبلاد الى الامام .

المحور الثاني في الحوار ركز على العلاقة الجوارية بين المغرب واسبانيا على ضوء هذه المستجدات السياسية الحاصل في البلدين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.