اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 1:58 مساءً
أخـبـار الـيــوم
المعهد الوطني للجيو-فيزياء : هزة أرضية بريصانة الجنوبية إقليم العرائش      جديد بالعرائش:افتِتاح مركز تعليم أساسيات برمجة الإنسان الآلي و المعلوميات+فيديو      دجاجة جرف الرمال التي تبيض ذهبا.. «أخبار اليوم» تروي القصة الكاملة      الأبحاث الأمنية تكشف عن أشرطة جنسية مُصورة لقَاصرين و راشدين في بيت بيدوفيلي بالعرائش      وفاة الأستاذ عادل الزيتي الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم UMT بعد إصابته بكورونا      افتتاح أول “مقهى خاص بالنساء” بمدينة طنجة      إسبانيا .. جهة مدريد تشدد القيود والتدابير الاحترازية بعدد من المناطق في محاولة لمحاصرة تفشي وباء      بلاغ:الإتحاد المغربي للشغل يرفض مشروع القانون التكبيلي للإضراب بعد لقاء مع وزير الشغل والإدماج المهني      ثانوية عياشة الإعدادية : المطالبة بإعادة تأهيل بناية المؤسسة للحد من الإكتظاظ …!!      سأدخل السجن لأني تكلمت…!     
أخر تحديث : الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 11:18 مساءً

حوار عن المبادرة الجريئة للحزب الاشتراكي الاسباني لانهاءالازمة السياسية بالبلاد . والعلاقة الجوارية بين المغرب واسبانيا.

العرائش سيتي : تقديم ع.اللطيف الكرطي وتصوير أنوار الشرادي

أجرى الموقع الإكتروني العرائش سيتي حوار مقتضبا مع رئيس المركز المغربي للدراسات والأبحاث حول العالم الاسباني بالعرائش ،والمتخصص في العلاقة الإسبانية المغربية ،الدكتور عبد الإلاه النور على ضوء المستجدات السياسية الحاصلة بالجارة الاسبانية بعد ان كلف العاهل الاسباني فليبي السادس لرئيس الحكومة المنتهية ولايته، المحافظ ماريانو راخوي الثلاثاء الماضي بتشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت بعد ان تخلى الاشتراكييون عن اعتراضهم السابق لهدا التكليف،وذلك من أجل إنهاء أزمة سياسية عاشتها إسبانيا قرابة عشرة اشهرمضت . .

ويبدوا أن المصلحة العليا للبلاد هي المحرك الأساسي لكل المكونات السياسية و الرسمية لإنهاء هذا الاحتقان السياسي ،والدفع بالبلاد الى الامام .

المحور الثاني في الحوار ركز على العلاقة الجوارية بين المغرب واسبانيا على ضوء هذه المستجدات السياسية الحاصل في البلدين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.