اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 6:13 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
وزارة أخنوش في دار غفلون… الصيد بالأضواء الكاشفة يهدد الثروة السمكية بالعرائش      الشبيبة الإتحادية بالعرائش تنظم لقاء تواصليا حول ” اختصاصات الجماعات الترابية” أطره د.عبد الواحد الخمال      حميد الشاعر يمثُل أمام محكمة العرائش بعد إنتقاده للبرلماني السابق الحماني      العرائش: إبتكار دراجة نارية” تريبورتور” تعمل بأوكسيهيدروجين و تقطع 500 كلم بِلترٍ واحد من الماء+فيديو      هل أصبح الانتماء إلى الأحزاب و الجمعيات صك ترهيب و قمع في يد البعض بإقليم العرائش ؟      فيديو من ساحة التحرير:الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ستقف بجانب ضحايا الفقر و القهر الإجتماعي و الدولة تتحمل المسؤولية      بيان للمكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر      وصية المناضل الراحل اليوسفي للمغاربة في زمن “واش بغيتونا نخدموا بيليكي “      صور:البناء العشوائي ينتهك حرمة مسجد الزاوية المصباحية      فيديو:الفاعل الحقوقي منير بوملوي في حوار حول موضوع نهب وسرقة الرمال بشواطئ مدينة العرائش     
أخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2020 - 9:29 مساءً

خاطرة أدبية :العدد الحادي عشر ( استمرار للحظة ثانية )

العرائش سيتي

بقلم : فرتوتي عبدالسلام

   ستكون هنا وسيكون لك موعد في اليوم الآتي، و سننظر الى ما يمكننا أن نعيد النظر فيه الى الآن. فالى اين نتجه، و الى اين سيكون طريقنا ايها القادم من تلك اللحظات القصيرة ؟ و هكذا سيتعين علي ان انظر بكثير من الاحتراز لما كنت تقوله .

   كنت هناك ، و كنت تريد أن تقول شيئا ما ، هذا ما أمكنك و هذا الذي كنت على وشك ان تسير عليه في هذا الطريق ، و هذا كان كل شيء حتى تلك اللحظة التي كانت بيننا .

عندما انقضت هذه اللحظات كانت الأمور تسير سيرها العادي . وكنت اريد أن أقول بعض الشيء ، كنت أريد أن يكون لي عبور الى اللحظة الأخرى . كنت أريد أن أفهم ما الذي علي القيام به حتى تلك اللحظات ، و كانت كل الأمور تسير الى ما كان يجب عليها أن تسير اليه.

لم يكن كلامك واضحا ، و كنت تريد أن تقول بعض الأشياء ، و هكذا تسرب هذا العمل المضني الى مخيلتنا و ظننا أننا نسير على الطريق القويم ، و في كل مرة كنا نراجع ذواتنا وكنا نسير نحو الاهتمامات .

سمعتك تقول ذلك ، و كان لابد أن امر من هذه الحالة مرة اخرى ، كان لا بد ان اقول بعض الكلام ، اهي ساعة الحقيقة و قد حلت ؟ و ماذا علينا أن نقول الآن ؟ و ماذا علينا أن نستمر في الاصرار عليه .

أسمعك في هدوء ، و أحاول فهم ما تقول ، فأنت هنا بالقرب من هذا الذي ظهر جليا للعيان ، كل الأمور كانت عادية ، و أنت كنت على نفس المسافة مني ، لم أقل شيئا و لم يتبين لي مزيد من الوضوح فيما أشكل علينا . كان لا بد من الاستمرار على نفس الطريق و على نفس النهج احيانا .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.