اليوم الجمعة 22 فبراير 2019 - 6:14 مساءً
أخـبـار الـيــوم
دار الشباب لعوامرة : عرض تربوي تحسيسي حول السلامة الطرقية      توضيح بخصوص مقال حول قيام تلميذ بمحاولة لرمي نفسه من الطابق الأول باعدادية وادي المخازن      تلميذ يُهدِّد بإلقاء نفسه من الطابق العلوي بإعدادية وادي المخازن بسبب أستاذة اللغة الفرنسية      جمعية النورس للتنمية و المواطنة بالعرائش تُنظم مهرجان الأقصى في دورته السابعة      فيديو:تصريحات حول إحتجاج أرباب نقل المستخدمين لحساب الغير أمام عمالة العرائش      فريق ثانوية أولاد أوشيح بطلا للإقليم في كرة الطائرة      حملة تحسيسية لتلاميذ مدرسة عبد الله الشفشاوني بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية      مركز مآلات و ائتلاف العربية بفاس يحتفيان بأعلام العربية      (فيديو )مقهى العرائش TETERIA LARACHE بقلب مدينة غرناطة تعكس إرتباط المُهاجر العرائشي بمدينته      الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش:الملتقى الدولي الثالث حول الادارة، والماليةالمستدامة و الاقتصاد المستدام     
أخر تحديث : الخميس 31 يناير 2019 - 12:57 مساءً

خطير..الحبوب المهولسة “ليكستازي وليكيستا وريفوتريل ” تغزو أزقة وشوارع العرائش

العرائش سيتي : هيئة التحرير

تشهد أحياء وأزقة مدينة العرائش في الآونة الأخيرة غزوا لكل أنواع الأقراص الطبية المخدرة من الحبوب المهلوسة ، ويتعلق الأمر بأقراص ” ليكستازي أو ليكيستا وريفوتريل ” المستعملة بشكل كبير من طرف الباحث عن السعادة و الراحة الذهنية و زوال العصبية  .

ويذكر أن دواعي وأسباب الإقبال إلى الطلب المتزايد على هذا النوع من المخدرات القاتلة والخطيرة ، نظرا لكونه نوع جديد جاء ليعوض أصناف الحشيش و القرقوبي .

ومن الممكن أن ينتشر هذا النوع من تعاطي المخدرات  الذي يغزو الأزقة والشوارع المهمشة للمدينة، التي تعيش حالة من الهشاشة والإقصاء والتهميش الاجتماعي ،لينطلق إلى صفوف رواد المدارس والإعدادية والثانوية والجامعة بالعرائش  .

وتشير الأسباب الحقيقية التي تدفع إلى تناول مثل  هذه المخدرات هي الاضطرابات النفسية وعدم الثقة في النفس والأمراض النفسية والعصبية التي تكون في حالة خمول، والبحث عن متنفس و السعادة والقوة ، خاصة أن المتعاطي يحس بالحكرة وضعف الشخصية ، وبأنه مهمش ،لا يستطيع تحقيق ذواته ،وهذه هي العوامل الأساسية التي تدفع المتعاطي لتناول مثل هذا النوع من الحبوب المهولسة المخدرة قصد النسيان أو الإحساس بالقوة .

إن ظهور الأقراص  المهولسة من الحبوب الطبية المخدرة ” ليكستازي أو ليكيستا وريفوتريل ” بمدينة العرائش،  يهدد الشباب والأطفال وغيرهم…بالانحراف وارتكاب العنف والقتل …وكذايجعل المجتمع المدني وصيادلة العرائش تحت رحمة كل من يتعاطى هذا الصنف من  المخدرات ، ويمكن ان يحدث مالا يحمد عقباه، خاصة أفراد صيدلية الحراسة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.