اليوم الإثنين 17 مايو 2021 - 8:53 مساءً
أخـبـار الـيــوم
إدارة الخزينة العامة للمملكة بالعرائش تستخلص مبالغ تجديد رخص السياقة غير الخاضعة لشروط واجب الأداء      جمعية نساء الرحمة للأعمال الإنسانية بالعرائش: زيارة لدار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم      دور الدين في إرساء نُظم الحكم ‘ تطابق الرؤية الميكافيلية مع التصور الخلدوني’      صور:جمعية الشروق للطفولة والتنمية بالعوامرة تقيم حفل العشر أواخر رمضان لأطفال المؤسسة      رسميا.. عودة العمل بالساعة الصيفية المرسمة في هذا التاريخ      أزمة النقل الحضري بالعرائش : المدينة بدون حافلات و جمعويون يراسلون عامل الإقليم      تربية و تعليم : التربية بالقدوة…!      تشيلسي يصعق ريال مدريد بثنائية ويواجه مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال..      خمس إناث وأربع ذكور.. سيدة تضع تسعة توائم من حمل واحد تحت إشراف طاقم طبي مغربي      كاتب الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش يلتجئ إلى القضاء ضد مُروِّجي التسجيلات الصوتية معلنا عزمه خوض الإنتخابات المقبلة…!     
أخر تحديث : الثلاثاء 28 يوليو 2020 - 10:26 مساءً

رئيس الحكومة يدعو إلى تفعيل مقتضيات المرسوم المتعلق بتفويت مساكن الدولة لمن يشغلها من الموظفين والمستخدمين في إدارات الدولة بموجب عقود

العرائش سيتي : أنوار العيساوي

أصدر السيد رئيس الحكومة سعد العثماني منشورا  بتاريخ 24 يوليوز2020  يخص تفويت مساكن الدولة لمن يشغلها من الموظفين و المستخدمين بموجب عقود ، وبناء على التعديلات السابقة في المراسيم المتعلقة بهذ الشأن و التي توخت  إعطاء نقلة نوعية لعملية التفويت بهدف توفير مداخيل مالية مباشرة لخزينة الدولة ،وتقليص نفقات التسيير و تكاليف صيانة البناء،التي تثقل كاهل الدولة ،بالإضافة إلى تبسيط شروط مسطرة التفويت لتمكين المكترين من اقتناء المساكن التي يشتغلونها فإنه لوحظ  أن عملية التفويت دون مستوى التطلعات ؛ نظرا للإكراهات التي تعترض تطبيق مقتضيات المرسوم المتعلق بعملية التفويت.
و من بين أبرز هذه الإكراهات حسب منشور رئيس الحكومة :
–عدم قيام بعض الوزارات بحصر لائحة المساكن الوظيفية غير القابلة للبيع التابعة لها؛ و إحالتها على السلطة الحكومية المكلفة بالاقتصاد والمالية٠
–لجوء بعض القطاعات الوزارية إلى إدراج عدد كبير من المساكن ضمن لائحة المساكن الوظيفية غير القابلة للبيع.
–قيام بعض القطاعات الوزارية بالمطالبة بإيقاف مسطرة تفويت مساكن تابعة لها، بدعوى أنها لم يسبق لها إعطاء موافقتها المبدئية حول عملية التفويت.
–عدم إخبار وزارة الإقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة من قبل بعض القطاعات الوزارية المعنية بالمساكن التي تتم مباشرة دعاوي الافراغ في مواجهة شاغليها.
كل هاته التعثرات التي تعيق مسطرة التفويت ونظرا للتكاليف الباهضة التي تثقل كاهل الدولة في التسيير وصيانة المساكن نتيجة قدم البناء، ونظرا لتنامي النزاعات القضائية في مواجهة الإدارة خاصة مديرية أملاك الدولة فإن رئيس الحكومة يدعو كافة القطاعات الوزارية إلى حصر المساكن الوظيفية غير القابلة للتفويت التابعة لها مع تمكين مصالح الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بلائحة هذه المساكن في أقرب الآجال.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.