اليوم الأحد 25 أغسطس 2019 - 1:59 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فخر الجالية المغربية: حسن أوتقلا.. مستشار ملك هولندا      وحوش آدمية تتناوب على اغتصاب طفل قاصر بالعرائش لمدة 3 سنوات      فيديو:المَرضى بمستشفى لالة مريم يقضون حاجتهم بمراحيض “خَانْزَة ” و مُعطَّلة      الفرقة الوطنية تُحقق في عودة شخص توفي منذ 9 سنوات و عُثِرَ عليه بإقليم العرائش      مريض زارَ مستشفى لالة مريم لأخذِ حقنةٍ يَجد نفسه مُعتقلا و يُرحَّل لمُستشفى الأمراض العقلية بطنجة      العرائش..عيد الأضحى يفضح فشل شركة “HINCOL” في جمع نفايات العيد      مراسلة لعامل الإقليم حول إستفاذة أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع على المقاس      جمعية التنمية المستدامة للحرفيين بالعوامرة توزع أضحية العيد      مندوبية المياه والغابات تكشف أسباب ونتائج حريق المرجة الزرقاء ضواحي مولاي بوسلهام      بالصور:أطوار المرحلة الثالثة للدراج ذ.عبد الفتاح بلبركة بين مدينتي الجديدة و الولدية     
أخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2019 - 6:25 مساءً

زيارة رئيس مجلس عمالة العرائش و الفريق التقني لمعاينة النقط السوداء المتعلقة بالمسالك بكل من دواري بوحمصي و ألطاين

العرائش سيتي : مراسلة 

انتقل صباح اليوم الإثنين 11مارس الجاري ، السيد مصطفى الشنتوف ،رئيس مجلس عمالة العرائش ، الذي كان مرفوعا بفريق تقني رفيع المستوى إلى مدشر بوحمصي  التابع لجماعة زعرورة ، وذلك  من أجل الوقوف على النفط السوداء التي تعرقل الولوج إلى المدشر المذكور و في إطار التحضير لتدخل المجلس الإقليمي من أجل إنقاذ الساكنة من العزلة القاتلة ، التي تتسبب بهم فيها حالة المنشأة الفنية المهترئة التي تظهر في الصور اسفل الموضوع   .

ويعتبر مدشر بوحمصي من الدواوير الأكثر تهميشا وعزلة ، وتأتي التفاتة مجلس إقليم العرائش كخطوة محمودة تحسب له ، سيما وأنها تتوخى ملامسة مشكل المسالك المؤدية لألطاين وبوحمصي وتروم فك العزلة عن ساكنتها عن طريق إرساء حلول ناجعة وفعالة من قبيل بناء المنشأة الفنية التي ظلت مطلبا ملحا الساكنة دون أن يتفاعل معها أحد .

إن زيارة رئيس المجلس الإقليمي ،السيد مصطفى الشنتوف  والفريق التقني ،وذلك من أجل معاينة بعض النقط السوداء المتعلقة بالمسالك بكل من دواري بوحمصي و ألطاين التابعة لجماعة زعرورة تهدف إلى التدخل لضمان عملية الولوج للمؤسسات التربوة و السوق الاسبوعي وأنها ترجمة لفك العزلة.

ومن المنتظر أن يحل مشروع بناء هذه المنشأة مشكل ولوجية الساكنة وأبنائها للمرافق العمومية والتمدرس .

IMG-20190311-WA0036

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.