اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019 - 8:25 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
إعلان عن تنظيم ندوة حول الثراث المعماري للعرائش بين التثمين والإهمال..دوكيسا نموذجا      المديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بالعرائش: تصريح السيد عزيز قنجاع رئيس لجنة التحكيم حول الملتقى الإقليمي لمسرح الشباب( فيديو)      المنتدى المغربي جسور :حفل توقيع كتاب ” في هدي القرآن في السياسة والحكم ” للدكتور امحمد جبرون      برلماني موظف سابق بلاراديل يُطالبهُ مدير الوكالة بإرجاع المبالغ المالية التي تقاضاها في فترته البرلمانية      الأخلاقية الإسلامية {2}      فيديو:الكلمة الختامية للوقفة الإحتجاجية المُطالبة بِوقف تدمير المعلمة التاريخية لقصر دوكيسا      عادات وتقاليد مغربية تسطع بإسبانيا خلال شهر رمضان      محاولة إنتحار فاشلة بغابة الأوسطال لتلميذة تدرس بثانوية محمد بن عبد الله      فيديو:مواطن ينقل على المباشر اعتداء شرطي عليه بالضرب و الحموشي يفتح تحقيق      المكتب النقابي لشركة خيل كوميس Odt بالعرائش ينظم ندوة وطنية تحت موضوع ” حقوق المرأة العاملة المغربية:بين التشريع و الواقع “     
أخر تحديث : السبت 2 يونيو 2018 - 10:38 مساءً

رسميا الترخيص لمؤسسات التعليم الخصوصي بفتح أقسام المسالك الدولية للثانوي الاعدادي بجميع مستوياته الموسم القادم

العرائش سيتي:

بناء على اللقاء الذي تم بين الرابطة ممثلة بالسادة عبدالسلام عمور رئيس الرابطة ،عبدالهادي الزويتن الرئيس الشرفي وممثل التعليم الخصوصي بالمجلس الاعلى، وعبدالفتاح بوزبع العضو الشرفي وكاتب عام سابق بالوزارة من جهة ،ووزارة التربية الوطنية بحضور السيد الوزير والسيد الكاتب العام والسيد مدير التعليم الخصوصي بالوزارة. وذلك استجابة لطلب تقدمت به الرابطة.
وبعد مناقشة لمختلف القضايا التي تهم القطاع الخصوصي ونقط جدول الاعمال،تم الاتفاق على مايلي :
- الترخيص لمؤسسات التعليم الخصوصي بفتح اقسام المسالك الدولية للثانوي الاعدادي بجميع مستوياته (الاولى والثانية والثالثة)ابتداء من السنة القادمة.
-اجراء مباراة التوظيف بالتعاقد عند نهاية السنة الدراسية.
-اعادة النظر في طريقة انتخاب ممثلي التعليم الخصوصي بالمجالس الإدارية للأكاديمية ومحاربة ظاهرة الجمعيات الصورية .وفي هذا الصدد طلب السيد الوزير من الرابطة تقديم اقتراح في الموضوع .
-الموافقة على استفادة العاملين بالتعليم الخصوصي من خدمات مؤسسة محمد السادس للاعمال الاجتماعية لرجال التعليم وفق ضوابط ستباشرها الرابطة .
-استفادة القطاع من جميع البرامج التكوينية التي تبرمجها الوزارة خصوصا تلك المتعلقة بالجامعات .
- موافقة السيد الوزير على طلب الرابطة بتنظيم ندوة وطنية للتقويم والامتحانات .
- دعوة السيد الوزير للرابطة للمشاركة في الملتقى الوطني للتعليم الأولي الذي ستنظمه الوزارة بداية يوليوز القادم.
وفي الختام تمت مناقشة موقف الرابطة من الفدرالية حيت تم إبلاغه بأن الرابطة هي من اسست الفدرالية واحتضنتها وساهمت في انتعاشها بالرغم من عدم وجود توازن ببن الجمعيات التي كانت بها.
كما تم إبلاغه بأن بعض الجمعيات الموجودة جمعيات إقليمية ولاترقى الى التمثيلية الوطنية .
تم ان الجمع العام تم في غياب الضواط القانونية المنظمة للفدرالية بدون تقرير ادبي ولا مالي ولا حضور للنصاب القانوني.
كما ان الرابطة قامت بالرد على ذلك بالطرق القانونية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.