اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 8:57 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض – فرع العرائش- تنظم لقاءا تواصليا لتقديم حصيلة “مشروع الإنتاج المشترك للنظافة”      إشهار السلاح الأبيض في وجه طفل و سرقة ما بحوزته بشارع الحسن الثاني      المدير الجهوي ل CCG يقدم عرضا أمام مقاولين من إقليم العرائش حول طرق الإستفاذة من ضمان القروض البنكية      ماذا لو استقلَّت كاطالونيا ؟ الجزء الثاني      بيان:المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالعرائش يُدعم و يُساند إضراب الأساتذة المتعاقدين      الإتحاد الإقليمي لODT بالعرائش :يراسل عامل الإقليم لحماية عمال شركة خيل كوميس في العمل و الإنتماء النقابي…!      حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي بالعرائش يُعزي المناضل الحقوقي منير بوملوي في وفاة خاله      العرائش.. بؤرة تناقضات أم مدينة ثقافة وتراث؟      الجالية المغربية تقدم التعازي لضحايا كارثة قطار بوقنادل      فيديو:القوات الأمنية تُطارد المُحتجين لغاية بالكون أتلنتيكو بعد منعهم من الإحتجاج بساحة التحرير     
أخر تحديث : السبت 2 يونيو 2018 - 10:38 مساءً

رسميا الترخيص لمؤسسات التعليم الخصوصي بفتح أقسام المسالك الدولية للثانوي الاعدادي بجميع مستوياته الموسم القادم

العرائش سيتي:

بناء على اللقاء الذي تم بين الرابطة ممثلة بالسادة عبدالسلام عمور رئيس الرابطة ،عبدالهادي الزويتن الرئيس الشرفي وممثل التعليم الخصوصي بالمجلس الاعلى، وعبدالفتاح بوزبع العضو الشرفي وكاتب عام سابق بالوزارة من جهة ،ووزارة التربية الوطنية بحضور السيد الوزير والسيد الكاتب العام والسيد مدير التعليم الخصوصي بالوزارة. وذلك استجابة لطلب تقدمت به الرابطة.
وبعد مناقشة لمختلف القضايا التي تهم القطاع الخصوصي ونقط جدول الاعمال،تم الاتفاق على مايلي :
- الترخيص لمؤسسات التعليم الخصوصي بفتح اقسام المسالك الدولية للثانوي الاعدادي بجميع مستوياته (الاولى والثانية والثالثة)ابتداء من السنة القادمة.
-اجراء مباراة التوظيف بالتعاقد عند نهاية السنة الدراسية.
-اعادة النظر في طريقة انتخاب ممثلي التعليم الخصوصي بالمجالس الإدارية للأكاديمية ومحاربة ظاهرة الجمعيات الصورية .وفي هذا الصدد طلب السيد الوزير من الرابطة تقديم اقتراح في الموضوع .
-الموافقة على استفادة العاملين بالتعليم الخصوصي من خدمات مؤسسة محمد السادس للاعمال الاجتماعية لرجال التعليم وفق ضوابط ستباشرها الرابطة .
-استفادة القطاع من جميع البرامج التكوينية التي تبرمجها الوزارة خصوصا تلك المتعلقة بالجامعات .
- موافقة السيد الوزير على طلب الرابطة بتنظيم ندوة وطنية للتقويم والامتحانات .
- دعوة السيد الوزير للرابطة للمشاركة في الملتقى الوطني للتعليم الأولي الذي ستنظمه الوزارة بداية يوليوز القادم.
وفي الختام تمت مناقشة موقف الرابطة من الفدرالية حيت تم إبلاغه بأن الرابطة هي من اسست الفدرالية واحتضنتها وساهمت في انتعاشها بالرغم من عدم وجود توازن ببن الجمعيات التي كانت بها.
كما تم إبلاغه بأن بعض الجمعيات الموجودة جمعيات إقليمية ولاترقى الى التمثيلية الوطنية .
تم ان الجمع العام تم في غياب الضواط القانونية المنظمة للفدرالية بدون تقرير ادبي ولا مالي ولا حضور للنصاب القانوني.
كما ان الرابطة قامت بالرد على ذلك بالطرق القانونية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.