اليوم الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:55 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
ابنته تم تطعيمها.. بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم      فيديو يُظهر الملك محمد السادس على متن قاربه قبالة سبتة يثير الجدل      وزارة الداخلية تمنح 200 مليون إلى القصر الكبير      العاشر من شهر غشت…أحقا هو احتفال بالمهاجر أم إهانة له؟      من أجل إنقاذ مدينة العرائش      جمعية متطوعون بلا حدود مع الإنسان بالعرائش تفقد أحد كوادرها في العمل الجمعوي، المرحوم يحيي الغرباوي      رئيس الحكومة يدعو إلى تفعيل مقتضيات المرسوم المتعلق بتفويت مساكن الدولة لمن يشغلها من الموظفين والمستخدمين في إدارات الدولة بموجب عقود      العوامرة:حملات تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا مع إقتراب عيد الأضحى      ماذا يحدث في لاراديل العرائش ؟      أكاديمية علاء الدين الدولية فرع العرائش : تتويج خريجات أول دفعة من برنامج الاجازة المهنية في التعليم الأولي ورياض الاطفال     
أخر تحديث : الخميس 10 يوليو 2014 - 3:14 صباحًا

ستيني مقعد متشرد بباب الخيرية الإسلامية و دار العجزة ترفض إستقباله

علم موقع العرائش سيتي في إتصال من طرف بعض أعضاء مكتب جمعية دير يدك معانا بالعرائش٫ من خلال مواكبتهم لحالة أحد الأشخاص المشردين و الذي يتنقل على كرسي متحرك٫ و يتخذ من مدخل باب الخيرية الإسلامية مبيتا له٫كما يتضح من الصورة المرافقة للمقال٫ أن رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية قد رفض رفضا باتا٫ إستفاذة هذا الشخص الذي يناهز عمره  السبعين سنة٫من الإيواء بدار العجزة.

و كان أعضاء جمعية دير يدك معانا قد قاموا بمبادرات إنسانية إتجاه الشخص الكبير في السن٫ من خلال مده بالملبس و مواكبة عملية إفطاره بشكل دوري٫نسجوا من خلالها علاقة ودية معه٫ تم إخبارهم من طرفه بأن الشرطة هي من أنزلته بهذا المكان٫بالرغم من إعاقته و كبر سنه٫لم يشفعا له في دخول أية مؤسسة ترعى مثل حالته..

عمد أعضاء الجمعية على التواصل مع الكاتب العام للجمعية الخيرية الذي ابدى أستعداده و تعاطفه٫مع المتشرد الستيني٫و حرر مراسلة مدها لعضوة من الجمعية٫حملها أعضاء الجمعية و توجهوا إلى دار العجزة٫حيث إستقبلتهم المديرة المشرفة ٫و التي بعد إجرائها لمكالمة هاتفية بعد توصلها بمراسلة الكاتب العام للجمعية ٫أعلنت للجميع ( أعضاء الجمعية و الشخص الستيني المعاق ) على ان إستقباله غير ممكن٫مرجعة السبب إلى إنعدام اليد العاملة بالمؤسسة٫و إستقباله سيشكل عبئا كبيرا عليها.

عاد أفراد جمعية دير يدك معانا يجرون برفقة الستيني المعاق٫ذيول الخيبة٫ خاصة و انهم قاموا بتهييئه من قبل ٫من خلال إدخاله للحمام الشعبي و إلباسه لباسا جديدا٫أحس معها المتشرد المسكين بالأمل في إنهاء معاناته بقرب نزوله بدار العجزة٫غير أن الصدمة كانت قوية بالنسبة للجميع.

و من هنا و امام هذه الحالة الإنسانية التي لم تستطع مؤسسة عمومية أنشأت فقط من أجل إيواء مثل حالة الرجل الستيني و المعاق المتشرد٫و التي أكيد أن الدولة ترصد ميزانية التسيير٫ فمن المسؤول عن هذا الإقصاء الممنهج٫و التي إعتبره أعضاء الجمعية٫تقصيرا من مكتب الجمعية و التي تبين أنها تشتغل في تناقض تام بين مكوناته.

كما ان مكتب جمعية دير يدك معانا شدد على ضرورة ٫تقديم توضيحات وشروحات ٫من خلال  رفع الحجاب عن ما يقع وراء هذه المؤسسة٫ والتي بدأ يتضح أن تسييرها أصبح إنفراديا للسيد رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية٫و الذي أصبح هو الآمر و الناهي حسب تصريح عضو جمعية دير يدك معانا.

10489796_797975473559414_2589566641397981582_n

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.