اليوم الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 5:32 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
إعتراض سبيل فتاة كانت رفقة أمها بوسط المدينة و الإعتداء عليها بالسلاح الأبيض      مدرسة معاذ بن جبل :تصريح لتلميذتين حول فن الحكي بمناسبة عيد الكتاب      جمعية منتدى المرأة تنظم لقاء تواصليا لتقديم مشروع “تعزيز الآليات المؤسساتية لحكومة المغرب من أجل القضاء على العنف القائم على نوع الجنس تجاه النساء و الفتيات بإقليمي وزان و العرائش”      أبناء العرائش بالمهجر يشرفون على تنظيم أنشطة رياضية وتنموية (صور)      بالصور:جمعية شباب الخير للتنمية والمواطنة بالعرائش تنظم دورة تكوينية في تنمية مهارات الشباب والاستفادة      فيديو : برنامج أحداث ومواقف في حلقته الأولى يستضيف الأستاذ سعيد الفضولي      حجز قارب يضم 74 مرشحا للهجرة السرية صباح اليوم بسواحل العرائش      مؤتمر دولي حول المناخ بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش      العرائش سيتي تُعزي في وفاة والد الزميل أحمد الكرشالي      جمعية العطاء للتنمية و التضامن تنظم قُفة رمضان تحت شعار “بقفة من خيرك…يحلى رمضان غيرك “     
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 10:33 صباحًا

سفارة مملكة السويد مهتمة بدعم مدرسة “الأكروبات” بالعرائش

أبدت سفيرة مملكة السويد لدى المغرب “إيريكا فيرير”، إعجابها بفكرة إنشاء مدرسة لفنون “الأكروبات” والسيرك، سيستفيد منها شباب مدينة العرائش.وأظهرت السفيرة خلال لقاء لها مع شباب عرائشي طموح، دعمها اللا محدود لهذه الفكرة.

ويتنمي هؤلاء الشباب، إلى جمعية نادي الجمباز والألعاب البهلوانية، التي يشرف عليها المدرب عبد الحميد أخزان، الشهير بـ”ميطو”.ويضم هذا النادي حاليا، ما يقارب 67 طفلا وطفلة، ينتمون لفئات مختلفة، وقدم معظمهم من أحياء فقيرة وهشة.

وحسب عبد الرحمن السرحاني عضو الجمعية، فإن اللقاء مع سفيرة السويد، سيتبعه لقاءات، وكذا عقد شراكات وإتفاقيات مستقبلية، مع جهات سويدية في العاصمة ستوكهولم، تهتم بدعم الأطفال والشباب في مجال فنون السيرك والجمباز.

وفكرة تأسيس، مدرسة السيرك التي يسعى هؤلاء الشباب بقيادة المدرب “ميطو”، إنجازها في مدينة العرائش، هدفها إنشاء مدرسة للحياة عند أطفال الأحياء الفقيرة والمهمشة، وستعرف تقديم عروض السيرك، وفنون المسرح، وأنماط موسيقية، والرسم، واليوغا، والرقص المعاصر، وألعاب التسلية وغيرها.

وعن باقي تفاصيل اللقاء مع السفيرة السويدية بالرباط، قال السرحاني إنهم خرجوا بنتائج مثمرة للغاية، والتي أبانت عن جدية السويديين، وإهتمامهم البالغ لكل ما يساهم في تطوير الكفاءات والمهارات لدى الشباب، مضيفا أنهم كجمعية، متحمسون جدا لتأسيس وتطوير مؤسسة “ميطو للفنون المشهدية”، والتي سترى النور قريبا بالعرائش.

طنجة24

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.