اليوم الجمعة 20 يوليو 2018 - 11:08 مساءً
أخـبـار الـيــوم
الشاب محمد رضا الرايس يلقى مصرعه إثر حادثة سير مميتة بطريق مولاي بوسلهام      شُرطي ينهي حياته رميا بالرصاص بمنزله بالرباط      اختتام فعاليات المؤتمر الدولي حول “دور الأنظمة الذكية المتقدمة في دعم التنمية المستدامة” برحاب كلية العلوم والتقنيات بطنجة      بالصور:الدورة الأولى من البطولة الوطنية الشاطئية في المان فزيك بالعرائش      فيديو:حادثة سير مُميتة بالطريق السيار قُبالة مشروع السعادة1      ورشة دراسية بعنوان “من أجل تعزيز ضمانات الحماية و النهوض بالحقوق الإنسانية للنساء في العمل”      بالفيديو:مقهى و مطعم جميل بشاطئ “حجر الجواري” بخميس الساحل لإبن العرائش كريم الناصري و شريكه جلول الخزعاني      لصَّان يستعملان دراجة نارية لسرقة هاتف نقال لفتاة بالقرب من مدرسة إبن خلدون      فيديو:حفل التميز للموسم التربوي 2017\2018 لمديرية التربية و التكوين بالعرائش      فيديو:الكريساج ليس دائما وراءه رجل…شاهد كيف تسرق إمرأة حقيبة يد من صاحبتها بالقوة     
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 10:33 صباحًا

سفارة مملكة السويد مهتمة بدعم مدرسة “الأكروبات” بالعرائش

أبدت سفيرة مملكة السويد لدى المغرب “إيريكا فيرير”، إعجابها بفكرة إنشاء مدرسة لفنون “الأكروبات” والسيرك، سيستفيد منها شباب مدينة العرائش.وأظهرت السفيرة خلال لقاء لها مع شباب عرائشي طموح، دعمها اللا محدود لهذه الفكرة.

ويتنمي هؤلاء الشباب، إلى جمعية نادي الجمباز والألعاب البهلوانية، التي يشرف عليها المدرب عبد الحميد أخزان، الشهير بـ”ميطو”.ويضم هذا النادي حاليا، ما يقارب 67 طفلا وطفلة، ينتمون لفئات مختلفة، وقدم معظمهم من أحياء فقيرة وهشة.

وحسب عبد الرحمن السرحاني عضو الجمعية، فإن اللقاء مع سفيرة السويد، سيتبعه لقاءات، وكذا عقد شراكات وإتفاقيات مستقبلية، مع جهات سويدية في العاصمة ستوكهولم، تهتم بدعم الأطفال والشباب في مجال فنون السيرك والجمباز.

وفكرة تأسيس، مدرسة السيرك التي يسعى هؤلاء الشباب بقيادة المدرب “ميطو”، إنجازها في مدينة العرائش، هدفها إنشاء مدرسة للحياة عند أطفال الأحياء الفقيرة والمهمشة، وستعرف تقديم عروض السيرك، وفنون المسرح، وأنماط موسيقية، والرسم، واليوغا، والرقص المعاصر، وألعاب التسلية وغيرها.

وعن باقي تفاصيل اللقاء مع السفيرة السويدية بالرباط، قال السرحاني إنهم خرجوا بنتائج مثمرة للغاية، والتي أبانت عن جدية السويديين، وإهتمامهم البالغ لكل ما يساهم في تطوير الكفاءات والمهارات لدى الشباب، مضيفا أنهم كجمعية، متحمسون جدا لتأسيس وتطوير مؤسسة “ميطو للفنون المشهدية”، والتي سترى النور قريبا بالعرائش.

طنجة24

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.