اليوم الأربعاء 19 فبراير 2020 - 1:06 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أفكار قديمة : خاطرة أدبية ( العدد الخامس)      الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب تُسائِل مؤسسة العمران بمدينة العرائش      الجامعة الوطنية للتعليم-FNE-بالعرائش:تخوض إضرابا إقليميا احتجاجيا و تضامنيا يوم الخميس 20 فبراير 2020      الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالعرائش: دورة تكوينية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة ولوج مسلك الإدارة التربوية بالعرائش      الإدريسي والقوطي يؤطران ندوة بعنوان”قانون الإضراب ورهان توحيد النضالات التعليمية الفئوية”      شباب العرائش يحقق إنتصارا ثمينا بملعبه مباشرة بعد إستقالة جماعية للمكتب المسير      رصد لمظاهر الفساد والمشاكل الاجتماعية و الاقتصادية بإقليم العرائش أمام أنظار شكيب بنموسى…      صور:سيارة نائبة رئيس المجلس الجماعي للعرائش تصدمُ رجلين و حالتهما جدُّ خطيرة      انقلاب سيارة بطريق العرائش يخلف مصابا واحدا      المنتدى الدولي للتسامح والإبداع الثقافي ببلجيكا ينجح في جمع المرأةالعربية تحت قبة البرلمان الأوروبي     
أخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 1:04 مساءً

سلطات المضيق توفر للمصطافين مظلات مجانية و تمنع احتلال الشواطئ

العرائش سيتي/زنقة 20 – متابعة

منعت سلطات عمالة المضيق الفنيدق، إحتلال الشواطئ العمومية، من طرف مكتري المظلات، ووفرت مظلات مجانية للمصطافين.

القرار أثار استحسان و إشادة المواطنين ، الذيم طالبوا بتعميم البادرة على مختلف شواطئ المملكة التي تعرف ممارسات لا تمت بالقانون بصلة.

و وضعت مظلات شمسية صديقة للبيئة بالمجان على طول شواطئ عمالة المضيق الفنيدق بدءاً من شاطئ ألمينا إلى المارينا.

القرار يأتي بعد أن عبر مواطنون في مناسبات سابقة عن تذمرهم من الفوضى التي تعرفها شواطئ الاقليم الشبيه باحتلال الباعة الجائلين للشوارع والأماكن العامة.

و يعمد “فراشة الشاطئ” الذين لا يملك أغلبهم رخص قانونية، إلى استخدام كافة أنواع السب والشتم والكلام الساقط عند محاولة أي مواطن الجلوس بالقرب من مياه الشاطئ التي تكون غالبا محجوزة بكراسي وطاولات ومظلات فارغة في انتظار كرائها.

و تقول مصادر أن منتخبين متورطين في هذه الفوضى عبر منح محسوبين ومقربين من بعض رؤساء الجماعات الترابية، لتراخيص غير قانونية، لإستغلال الملك البحري، في أماكن إستراتيجية على شط البحر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.