اليوم الجمعة 10 يوليو 2020 - 11:07 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الخميس 8 يناير 2015 - 3:45 صباحًا

شركة بريطانية تكتشف الغاز الطبيعي شمال المغرب

أعلنت شركة “غولف ستاندز” البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز أنها اكتشفت احتياطي مهم من الغاز الطبيعي شمال المغرب.

الشركة وفي بيان لها قالت إن عمليات الحفر والتنقيب التي تقوم بها بمنطقة دردارة شمال البلاد (قرب شفشاون)  بمركز يطلق  “غرب”  انتهت باكتشاف كمية مهمة من الغاز الطبيعي.

وأوضحت الشركة أنها كانت تنوي حفر بئر يصل عمقه إلى 1153 مترا، إلا أن عملية الحفر توقفت عند العمق 875 متر، حيث بدأت تظهر علامات الغاز الطبيعي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الغاز المكتشف هو ذو جودة عالية، وفي هذا الإطار صرح مهدي ساجاد، الرئيس التنفيذي لفرع الشركة بالمغرب، “أن الاكتشاف الحالي يعتبر أهم النتائج التي حققتها الشركة في المغرب إلى حد الساعة، وهو ما يعتبر مؤشرا جيدا لاستمرار عمليات التنقيب”، مبرزا أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اكتشاف الغاز الطبيعي بالمنطقة .

وقالت الشركة إنها تنوي بدأ عملية الحفر في منطقة ثانية هي دوار أولاد بلخير.

اليوم24

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.