اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 - 8:28 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جمعية الأمل للتنمية القروية والأعمال الاجتماعية تعقد لقاءً تواصليا مع رئيس جماعة زوادة و مندوب الصحة بالإقليم      فيديو:شاهد كيف ترصد شابان الضحية و عمدا إلى سرقته و هربا بحي السلام بالعرائش      الشرطة القضائية بالعرائش تلقي القبض على المشتبه فيه باغتصاب قاصر بعد أن وعدها بتهجيرها نحو اسبانيا      تطورات جديدة و معطيات مثيرة في قضية الشرطي المعتدى عليه بالعرائش و والدة المتهم تطالب ببراءة ابنها      البيئة تجمعنا      سلطات المضيق توفر للمصطافين مظلات مجانية و تمنع احتلال الشواطئ      الأنشودة الإسلامية ومنطق السوق      بالصور:ندوة عن المقاومات بمدينة العرائش من سنة 1610 إلى سنة 1956م بفضاء معهد التكنولوجيا للصيد البحري      فيديو:أجواء عملية مرور إمتحانات الباكالوريا بالثانوية الإعدادية محمد بن عبدالكريم الخطابي بالعرائش      بالصور:سائحة أجنبية بطنجة تتعرض للذبح بعد فشل لص في سرقتها     
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 12:57 مساءً

شلل شبه تام في التعليم.. أساتذة التعاقد يمددون إضرابهم لأسبوع رابع

قررت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تمديد إضرابهم عن العمل لأسبوع رابع، إثر اجتماع المجلس الوطني للتنسيقية حتى وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين 24 مارس الجاري.

وبحسب بيان نشرته التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، نشر على صفحتهم الرسمية “فايسبوك”، فإن احتجاج أساتذة التعاقد سيتواصل طيلة الأسبوع الجاري تزامنا مع إضراب النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية، من خلال المشاركة الوازنة في الوقفات والمسيرات الاحتجاجية المحلية والجهوية”.

وجددت تنسيقية أساتذة التعاقد رفضها ما يسمى “النظام الأساسي لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تحت مبرر الجهوية المتقدمة والموسعة، وتأكيدها مطلبها الوحيد بالإدماج في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”.

وتأسفت التنسيقية لما أسمته “أسلوب الوزارة في تغييب الحوار البناء والمسؤول على أرضية الملف المطلبي الخاص بها”.

وسيتم تقييم محطة إضراب الأسبوع الرابع من شهر مارس الجاري، بمناسبة انعقاد أشغال المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يوم الأحد 31 مارس الجاري، تزامنا مع انطلاق العطلة الربيعية التي تغلق فيها مدارس المغرب أبوابها، حتى يوم 15 أبريل المقبل.

ويشار ان اضراب اساتذة التعاقد يتزامن مع إضراب وطني ل 6 نقابات تعليمية، بعد فشل الحوار مع الوزارة.

الخبر من مصدره هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.