اليوم الجمعة 25 مايو 2018 - 2:50 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 16 يناير 2018 - 10:31 صباحًا

شهيدات ” الطرابندو” مرة أخرى من أجل لقمة العيش..مأساة جديدة في واقع أليم..

العرائش سيتي:مراسلة
عاشت بوابة الولوج لمعبر باب سبتة المحتلة صباح يوم الأمس الاثنين 15 يناير مأساة جديدة، ضحيتها مصرع سيدتين نتيجة التدافع والازدحام. وبهذه المناسبة الاليمة تقدم حركة قادمون وقادرون “مغرب المستقبل” التعازي الحارة لعائلة الضحايا، وتلفت الانتباه مرة اخرى الى الاوضاع المزرية لنساء الجبل والريف واحواز المدن المتاخمة للحدود، ولكل الاسباب الاجتماعية والنفسية التي تدفع امهات واطر معطلة ونساء مهمشات لمزاولة مهنة ” الطراباندو” امام غياب بدائل الكرامة والعيش الانساني.
واذ نعبر عن تضامننا اللامشروط مع كل ضحايا اقتصاد العتمة في المنطقة، نطالب الحكومة وكل المسؤولين الاقليميين والجهويين، التدخل العاجل من أجل عقد ندوة عاجلة لتقييم الوضع ببوابة الولوج، وتحديد المسؤوليات على ضوء ما تخلفه باستمرار ظاهرة ” الطراباندو” من ضحايا في وسط الفقراء واغتناء فئات واسعة من ربح وشقاء هؤلاء الضحايا. كما نناشد كل ناشطات ونشطاء الحركة عبر التراب الوطني وخارج المغرب، التفكير العاجل في تنظيم يوم تضامني دراسي في المنطقة، داخل سبتة المحتلة وقرب المعبر، للتعبير عن رفضنا المطلق لموت نساءنا من أجل لقمة العيش.
المريزق المصطفى
الرئيس الناطق الرسمي لحركة قادمون وقادرون
” مغرب المستقبل”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.