اليوم السبت 25 يناير 2020 - 8:35 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
تنسيقية حي جنان بيضاوة تنظم ندوة حول موضوع ” برنامج مدن بدون صفيح واقع و آفاق،حي جنان بيضاوة نموذجا “      بالفيديو:القصر الكبير.. حريق مهول يأتي على سوق “المرينة البرارك”      دار الشباب العوامرة تحتفل بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال      دوري “سوتيل” بملعب السور بغابة لايبيكا على شرف لاعب كرة القدم السابق محمد برعدي      بالصور :ساكنة جماعة زعرورة تستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات في إطار برنامج “رعاية2020″      خاطرة أدبية (العدد الرابع) جواد جموح      الإستقلال كان بجهود الجميع…فلماذا لا يستفيد منه الجميع..؟      العثور على أصفاد بالمطرح البلدي بحي المنار يستنفر أمن العرائش      فيديو:نداء أمُّ الشاب الذي قام بتكسير زجاج محكمة القصر الكبير”إبني مريض نفسي” أطلقوا سراحه      بالصورلحظة الوفاء :حفل تكريم مستحق لفائدة حميد العالي وكوثر المقدم بمناسبة إحالتهما على التقاعد     
أخر تحديث : الإثنين 8 سبتمبر 2014 - 2:00 صباحًا

صحيفة أمريكية: طنجة والعرائش تحولتا إلى مركز تجنيد لداعش

ذكرت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية، في تقرير منشور على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن تنظيم الدولة الإسلامية يعمل على إنشاء خلايا له في عدة مناطق بالمغرب، وتحديدا في الشمال.

وقالت “وورلد تبييون” إن التنظيم ركز تواجده في المنطقة الشمالية من المملكة، وعلى وجه التحديد في مدينتي طنجة والعرائش.

وأكد مصدر أمني للصحيفة الأمريكية أن “داعش” يستعمل أمواله في تجنيد أنصار له بالمنطقة، وحثهم على الهجرة نحو العراق وسوريا اللتان تشهدان مواجهات عسكرية بين التنظيم والأنظمة الحاكمة فيهما، حيث نجح التنظيم في تجنيد أكثر من 2000 مغربي، خلال عامين فقط.

واستشهدت الصحيفة بمقطع فيديو بثه الذراع الإعلامي للدولة الإسلامية، يظهر فيه شاب يبلغ من العمر 28 عاما، يدعى محمد حمدوش، من أبناء مدينة الفنيدق، وهو يتباهى بقطع 5 رؤوس بشرية.

وأرجع محللون، استعانت بهم الصحيفة الأمريكية، سبب تنامي الخلايا الداعمة لداعش في شمال المغرب إلى الإهمال الذي طال المنطقة الشمالية منذ استقلال البلاد.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الحكومة المغربية لم تعترف بوجود الدولة الإسلامية بشمال البلاد، رغم اعتقالها عشرات الأشخاص الذين ثبتت علاقتهم بالتنظيم.

طنجة أنتر

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.