اليوم الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 1:13 مساءً
أخـبـار الـيــوم
بالصور:النادي التربوي السينمائي يفتتح برنامجه السنوي للموسم الدراسي 2019 / 2020      يجب إعفاء معاشات المتقاعدين من الضريبة على الدخل      ”عاش الشعب“      الفرع المحلي للإتحاد المغربي للشغل بالعرائش يُعلن عن سلسلة أشكال إحتجاجية تحصيناً لِلحق في الانتماء النقابي      بالصور: السجن المحلي بالعرائش يحتفي باليوم الوطني للنزيل      بلاغ الدورة04 للجامعة الوطنية لحوار الشباب      بلاغ اللقاء المشترك الذي جمع المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية والمكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية الثلاثاء 10 دجنبر 2019      معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ينظم دورة تكوينية لفائدة عمال و عاملات شركة خيل كوميس      بالصور:حفل إعذار جماعي مجاني لفائدة أبناء الأسر المعوزة بالقصر الكبير      بالصور: مركز إيواء المتشردين يفتح أبوابه لاستقبال الأشخاص بدون مأوى…!     
أخر تحديث : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 3:13 مساءً

صفعة قوية لمحمد السيمو..صفقة تدبير مفوض نموذجا

العرائش سيتي 

بعد إلياس العماري ، لم تنتهي أطوار تشكيل أغلبية جديدة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، دون أن تخلف خسائر جمة لبعض الأطراف السياسية ومكاسب غير متوقعة ومفاجئة لبعض الأطراف الأخرى، فهكذا تمكن حزب العدالة والتنمية بالقصر الكبير أن يستوعب الدرس من جديد تحت قيادة سعيد خيرون ، ويلحق صفعة قوية لخصومه السياسية ، ليستعيد مكانته من جديد ويرتب بيته الداخلي سواء المحلي أو الإقليمي وإن كان في المعارضة .. 

مؤخرا ، تلقى النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية ورئيس مجلس جماعة القصر الكبير، محمد السيمو، صفعة قوية ،من طرف عامل عمالة إقليم العرائش بوعاصم العالمين،  وقد جاءت بعد مراسلةكتابية ،أعدها فريق العدالة والتنمية تحت إشراف سعيد خيرون النائب الأول لمكتب جهة الشمال .

وللإشارة فقط ، بعد تدخل  مؤسساتي لحزب المصباح بمعية سعيد خيرون النائب الأول لمكتب جهة الشمال ،توصلت جماعة القصر الكبير، بتنبيه مكتوب من عمالة العرائش ، بخصوص دفتر الشروط الخاصة بصفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة، والتي تم نشر دعوة إلى المنافسة بشأنها عبر إعلان عروض على البوابة الوطنية الخاصة بالصفقات العمومية، تحت رقم 37/2019، وذلك بسبب ما طال كناش التحملات من تحريف عن طريق الإضافات والتعديلات، لم تصادق عليها خلال دورة المجلس الجماعي.

تطرقت مراسلة كتابية أعدها فريق العدالة والتنمية في مجلس جماعة القصر الكبير، تم إيداعها لدى قسم الشكايات في مقر العمالة، إلى التفصيل حول الخروقات والشبهات التي لمست نزاهة وحكامة الطلبية العمومية المذكورة، حيث أضيفت بنود وحذفت أخرى وتم إضافة فقرات كاملة في بعض المواد.إضافة إلى مواد جديدة لم تعرض على أنظار المجلس في دورة علنية للمصادقة عليها.

واعتبرت مراسلة فريق البيجيدي المتموقع في المعارضة، أن التعديلات المشار إليها خرق مسطري وتعد على صلاحيات مجلس الجماعة، معتبرا أن التحريف في أصل كناش التحملات المصادق عليه من شأنه التأثير على طريقة تدبير مرفق النظافة.

وقد اقتنعت عمالة العرائش بالحجاج والدلائل الواضحة حول خروقات واختلالات شابت صفقة السيمو ،رئيس جماعة القصر الكبير ،مما جعل عامل الإقليم بوعصام العالمين يتعرض على صفقة تدبير مفوض  .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.