اليوم السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:23 مساءً
أخـبـار الـيــوم
إحتجاج و إغلاق شامل للمحلات التجارية و المهنية بالعرائش يوم 7دجنبر بسبب جائحة كورونا      بالصور:درك العوامرة يحبط عملية تهريب للمخدرات و يحجز سيارة و قاربا به عشرات الأكياس..      صور:سقوط عمود كهربائي للإنارة العمومية على طفل بشارع الجزائر و نقله في حالة خطيرة للمستشفى      إغلاق مؤسسة لويس بيبيس الاسبانية بالعرائش(الإعدادي و الثانوي) بعد ظهور حالة كورونا      فيديو:مُستجدات ملف مافيا الرمال بالعرائش      بيان:العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين و تدين حملة صحافة التشهير…      فيديو:وقفة إحتجاجية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد بمديرية التعليم بالعرائش      بالفيديو : تصريح الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش )حول الإضراب الوطني …!      بيان: الشبيبة التقدمية الديمقراطية و الشبيبة الطليعية بالعرائش تدين تغول السلطات العمومية و تردي الخدمات الصحية      بالصور : النقابة الوطنية للتعليم( كدش )بالعرائش تنظم وقفة احتجاجية بمقر المديرية الإقليمية     
أخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2020 - 2:28 مساءً

صور:تكريما لروح محسن فكري..سكان الحسيمة يضعون ورودا على عتبة منازلهم وفوق الحاويات

العرائش سيتي

وضع، بعض سكان مدينة الحسيمة، ليلة أمس، ورودا سواء على عتبة منازلهم، أو فوق حاويات الأزبال؛ وذلك تكريما لروح محسن فكري، الذي لقي مصرعه يوم 28 أكتوبر 2016، مسحوقًا وسط آلة ضغط، خاصة بشركة لجمع النفايات.

تخيلد ذكرى الوفاة الرابعة لمحسن فكري، تأتي استجابة لدعوة معتقلي “حراك الريف” الستة، القابعين في سجن طنجة 2، والرامية إلى تخليد وفاة محسن فكري، بالإبقاء على النفايات داخل المنازل، وتعويضها بإخراج الورود، ووضعها عند عتبة باب المنزل.

وبدوره، قال محمد أحمجيق، شقيق المعتقل نبيل أحمجيق، المحكوم عليه بـ20 سنة سجنا نافذا، أن المعتقلين الستة لهذا الحراك، بسجن طنجة 2، خلدوا الذكرى الرابعة، لوفاة محسن فكري، من قلب السجن، على طريقتهم.

وأضاف المصدر نفسه، أن المعتقلين السياسيين الستة (سمير إغيذ؛ زكريا اضهشور  محمد حاكي؛ نبيل أحمجيق؛ محمد جلول؛ ناصر الزفزافي)، قاموا برسم وردة ورميها من تحت باب الزنزانة، تعبيرا منهم على وفائهم لروح فكري وتكريما له.

وكانت وفاة محسن فكري، شكلت انطلاق الشرارة الأولى لحراك الريف، فبعد الحادث، انطلقت احتجاجات في مدينة الحسيمة.

وكان معتقلو الحراك، القابعين في سجن طنجة 2، دعوا إلى تخليد وفاة محسن فكري، يوم 28 أكتوبر الجاري. وذلك بحسب ما أعلنه كل من والد ناصر الزفزافي، وشقيق محمد أحمجيق، المحكومان عليهما بـ20 سنة سجنا نافذا، على خلفية “حراك الريف”.

FB_IMG_1603965490771 FB_IMG_1603965500708 FB_IMG_1603965522517

المصدر هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.