اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 8:43 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
وزارة أخنوش في دار غفلون… الصيد بالأضواء الكاشفة يهدد الثروة السمكية بالعرائش      الشبيبة الإتحادية بالعرائش تنظم لقاء تواصليا حول ” اختصاصات الجماعات الترابية” أطره د.عبد الواحد الخمال      حميد الشاعر يمثُل أمام محكمة العرائش بعد إنتقاده للبرلماني السابق الحماني      العرائش: إبتكار دراجة نارية” تريبورتور” تعمل بأوكسيهيدروجين و تقطع 500 كلم بِلترٍ واحد من الماء+فيديو      هل أصبح الانتماء إلى الأحزاب و الجمعيات صك ترهيب و قمع في يد البعض بإقليم العرائش ؟      فيديو من ساحة التحرير:الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ستقف بجانب ضحايا الفقر و القهر الإجتماعي و الدولة تتحمل المسؤولية      بيان للمكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر      وصية المناضل الراحل اليوسفي للمغاربة في زمن “واش بغيتونا نخدموا بيليكي “      صور:البناء العشوائي ينتهك حرمة مسجد الزاوية المصباحية      فيديو:الفاعل الحقوقي منير بوملوي في حوار حول موضوع نهب وسرقة الرمال بشواطئ مدينة العرائش     
أخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2020 - 4:01 مساءً

صور:لقاء تواصلي لجمعية متطوعون للخير و التضامن الإجتماعي بالعرائش

العرائش سيتي:مراسلة

عقد اليوم 25 شتنبر 2020، على الساعة الخامسة مساء بقاعة “ليكسوس” المخصصة للاجتماعات لقاء تواصلي الثاني بحضور عشرين شخصا وفق الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة Covid 19.
في بداية الاجتماع تناولت السيدة رئيسة الجمعية الكلمة مرحبة بالحاضرين، شاكرة لهم تلبيتهم للدعوة، ومعتذرة لهم عن تحديد عدد الحاضرين وحصرهم فيما لا يتعدى العشرين فردا وفق تعليمات السلطات المحلية نتيجة الاحترازات المتخذة للوقاية من انتشار الوباء.
وفي نفس الوقت تقدمت بالشكر لجميع أعضاء ومنخرطي الجمعية ومسانديهم على روح المواطنة والمسؤولية التي تحلوا بها خلال السنة الاجتماعية المنصرمة، متطرقة إلى المحاور الكبرى التي اشتغلت عليها الجمعية.
ثم ختمت كلمتها بالتأكيد على السمعة الطيبة التي تحظى بها الجمعية، والصدى الذي تركه الأثر الطيب في نفوس ساكنة العرائش والمسؤولين القائمين على تسيير شؤون المدينة.
2.    قراءة التقرير الأدبي.
في أعقاب كلمة السيدة الرئيسة، تلا الكاتب العام للتقرير الأدبي متناولا فيه المواضيع التالية:
–    تقييم حصيلة أنشطة الجمعية في سنتها الثانية.
–    جرد لكل الأنشطة المنجزة خلال هذه السنة مرتبة حسب جدولها الزمني ومفصلة وفق محاورها الأربعة.
في البداية نوه الكاتب بالمجهودات التي بذلها كل المتطوعين سواء من موقع المكتب المسير أو لجان العمل المنبثقة عنه، أو بصفة عامة رغم الإكراهات التي فرضتها ظروف الجائحة. ثم تطرق بعد ذلك إلى تقييم أشغال المكتب مؤكدا انتهاجه لنفس طريقة السنة المنصرمة المعتمدة على الشفافية ومناقشة الآراء واحترامها والأخذ بالمشورة فبل اتخاذ القرارات. واحترام خارطة الطريق التي اعتمدها كمخطط ثلاثي أثناء وضع البرنامج العام في بداية تأسيسه. والحكمة والتبصر في تفعيل القرارات المتخذة مع احترام الإجراءات الاحترازية التي فرضتها ظروف اجتياح وباء Covid 19.
ثم خلص بعد ذلك لتقييم أشغال اللجان المنبثقة عن المكتب المسير والتي تنوعت محاورها بين الجوانب الاجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية، مؤكدا على دورها الفعال في نجاح أشغال الجمعية على أساس التنسيق بين المكتب المسير وجميع المنخرطين في أوراش العمل.
وفي أعقاب ذلك أبان الكاتب العام، متحدثا باسم أعضاء المكتب المسير، دور جميع المتطوعين الذين انخرطوا في لجان العمل حسب اختياراتهم وميولهم وظروفهم الاجتماعية والعملية، والذين لبوا نداء ضمائرهم في المشاركة في تفعيل البرنامج السنوي للجمعية، سواء تعلق الأمر بالأعمال الاجتماعية أو الثقافية، أو البيئية أو الرياضية.
3.    قراءة التقرير المالي.
بعد قراءة التقرير الأدبي، تلا السيد أمين المال التقرير المالي متناولا فيه الحسابات المالية مصادقا عليها من طرف مكتب المحاسباتي المحلف السيد الدريوش، وذلك لإتاحة الفرصة أمام كافة المنخرطين والمحسنين لمعرفة كيفية استخدام الأموال والمساعدات التي قدموها للجمعية، وكذلك للاضطلاع وفهم الوضعية المالية الحالية للجمعية، والتي على ضوئها، ستدخل الجمعية سنة مالية جديدة بما لها وما عليها.
4.    وضع برنامج عمل للسنة الاجتماعية المقبلة.
بعد قراءة التقريرين الأدبي والمالي، تناولت السيدة رئيسة الجمعية موضوع الخطوط العريضة للبرنامج السنوي المقبل من خلال المحاور التالية:
–    التعاون مع الجمعيات والجهات المهتمة بالتنمية الاجتماعية.
–    تشجيع دور المرأة في العملية التنموية.
–    الانخراط في مساعي التكوين بالتعاون مع كافة الفعاليات لتحفيز الشباب والمرأة عموما وتمكينهم من المساهمة في التنمية من خلال إنجاز مشاريع صغرى وفق التوجه الوطني.
–    التركيز على الجانب البيئي باعتباره معضلة تعاني منها أغلب أحياء وساكنة المدينة.
وفي الختام، تناول بعض الحاضرين الكلمة شاكرين للمكتب المسير حسن تدبيره لأشغال هذه السنة، ولكل المتطوعين لانخراطهم في تفعيل الأنشطة المبرمجة والمشاركة في إنجاحها، وللمدعمين الذين ساندوا الجمعية في كل أنشطتها وبرامجها الخيرية..

WhatsApp Image 2020-09-26 at 10.04.44 WhatsApp Image 2020-09-26 at 10.04.43 (1) WhatsApp Image 2020-09-26 at 10.04.43 WhatsApp Image 2020-09-26 at 10.04.42 (2) WhatsApp Image 2020-09-26 at 10.04.42 (1) WhatsApp Image 2020-09-26 at 10.04.42

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.