اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019 - 8:38 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
إعلان عن تنظيم ندوة حول الثراث المعماري للعرائش بين التثمين والإهمال..دوكيسا نموذجا      المديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بالعرائش: تصريح السيد عزيز قنجاع رئيس لجنة التحكيم حول الملتقى الإقليمي لمسرح الشباب( فيديو)      المنتدى المغربي جسور :حفل توقيع كتاب ” في هدي القرآن في السياسة والحكم ” للدكتور امحمد جبرون      برلماني موظف سابق بلاراديل يُطالبهُ مدير الوكالة بإرجاع المبالغ المالية التي تقاضاها في فترته البرلمانية      الأخلاقية الإسلامية {2}      فيديو:الكلمة الختامية للوقفة الإحتجاجية المُطالبة بِوقف تدمير المعلمة التاريخية لقصر دوكيسا      عادات وتقاليد مغربية تسطع بإسبانيا خلال شهر رمضان      محاولة إنتحار فاشلة بغابة الأوسطال لتلميذة تدرس بثانوية محمد بن عبد الله      فيديو:مواطن ينقل على المباشر اعتداء شرطي عليه بالضرب و الحموشي يفتح تحقيق      المكتب النقابي لشركة خيل كوميس Odt بالعرائش ينظم ندوة وطنية تحت موضوع ” حقوق المرأة العاملة المغربية:بين التشريع و الواقع “     
أخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2019 - 10:22 مساءً

صور:مسيرة حاشدة في الرباط تطالب بإطلاق سراح معتقلي “حراك الريف”

خرج الآلاف من المتظاهرين في مسيرة حاشدة بالعاصمة الرباط صباح الأحد، للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” .

وتصدرت عائلات المعتقلين وبعض القيادات السياسية خاصة من الإسلاميين واليسار،  المسيرة التي مازالت متواصلة في قلب العاصمة الرباط.

received_1254902374673074

وردد الآلاف من المشاركين في المسيرة شعارات تدين السياسات التي انتهجتها الدولة اتجاه “حراك الريف”. كما رفعوا شعارات منددة بالأحكام «الجائرة»، وطالبوا السلطات المغربية بإطلاق سراح كل المعتقلين وإسقاط الأحكام والمتابعات.

وكانت محكمة الإستئناف في الدار البيضاء قد أكدت مؤخرا الأحكام الثقيلة التي سبق أن أدين بها المعتقلون على خلفية “حراك الريف”، و بلغت في مجموعها 308 سنوات، نال منها ناصر الزفزافي قائد الحراك و3 من رفاقه 20 سنة سجناً نافذاً لكل واحد منهم.

received_352565935374847

وكانت عدة هيئات سياسية وحقوقية قد أكدت استجابتها للمشاركة في المسيرة التي دعت إليها عائلات معتقلي “حراك الريف” اليوم الأحد في العاصمة الرباط، للمطالبة بالإفراج وتلبية مطالب الحراك.

وتأتي هذه المسيرة تلبية لدعوة وجهتها جمعية “ثافرا” للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف، التي يترأسها أحمد الزفزافي والد قائد حراك الريف، استجابة لنداء معتقلي الحراك وللتضامن معهم، والمطالبة بإطلاق سراحهم وتحقيق مطالبهم الاستعجالية.

الخبر من مصدره هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.