اليوم الإثنين 22 أبريل 2019 - 6:57 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فيديو:حفل فني لإحياء الأسطورة في قلب مدينة ليكسوس خلال إفتتاح الموقع الأثري بحضور وزير الثقافة      صعقة كهربائية تودي بحياة الأديب و الشاعر العرائشي حسن أخريف و هو يلقي كلمته خلال فعاليات عيد الكتاب بتطوان      صور:مسيرة حاشدة في الرباط تطالب بإطلاق سراح معتقلي “حراك الريف”      دارالشباب العوامرة : تظاهرة إشعاعية ثقافية فنية رياضية      السيمو يُعرقل تنظيم نشاط حزبي تحت عنوان “حصيلة المجلس البلدي بعد مرور 3 سنوات”      بنك المغرب ينظم حلقة دراسية حول موضوع “أدوات تمويل المقاولات الصغيرة والمقاولين الذاتيين” بكلية العرائش      جمعية البلاغ للتربية و الثقافة بالعرائش تنظم الصالون الثقافي الأول      بالصور:سكان دواوير ” برواكة و المجاهدين” بجماعة زوادة يطالبون السلطات المنتخبة باصلاح الطريق وفك العزلة عنهم…!      جمعية أصدقاء الصحة : ذ.محمد أحليميى أخصائي الحمية و التغذية يحاضر بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية      فيديو:تكسير مقهى الشيشة بالعرائش مباشرة بعد إنتهاء وقفة إحتجاجية للساكنة ضد الترخيص لها..     
أخر تحديث : السبت 6 أبريل 2019 - 12:24 صباحًا

عاجل: تأييد الاحكام الابتدائية في حق معتقلي “حراك الريف”.. والمعتقلون يغيبون في جلسة النطق بالحكم

قضت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة / السبت بتأييد الأحكام الصادرة في حق معتقلي “حراك الريف”.

وغاب المعتقلون المتابعون عن جلسة النطق بالحكم التي حضرها ذويهم.

و كانت المحكمة الإبتدائية بنفس المدينة قد أصدرت، في يونيو الماضي،  أحكاما وصفت بـ “القاسية” في حق  قادة الحراك وصلت إلى عشرين عاما، ونددت في حينها جمعيات حقوق الإنسان والمدافعين عن الحراك بما تسميه محاكمة سياسية.

ووصفت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد، التي حضرت جلسة النطق بالحكم، الحكم بالجائر، وقالت في تصريحات صحفية عقب خروجها من قاعة المحكمة إن من شأن هذه الأحكام أن تعيد المغرب إلى سنوات الرصاص.

واتهمت منيب القضاء بأنه “مسيس”، واستنكرت منطق “الحكرة” و”القمع” الذي تعتمده السلطة لقمع كل المعارضين، وجددت مرة أخرى تأييدها لحراك الريف ومطالبه التي وصفتها بالعادلة.

الخبر من مصدره هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.