اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 - 7:38 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جمعية الأمل للتنمية القروية والأعمال الاجتماعية تعقد لقاءً تواصليا مع رئيس جماعة زوادة و مندوب الصحة بالإقليم      فيديو:شاهد كيف ترصد شابان الضحية و عمدا إلى سرقته و هربا بحي السلام بالعرائش      الشرطة القضائية بالعرائش تلقي القبض على المشتبه فيه باغتصاب قاصر بعد أن وعدها بتهجيرها نحو اسبانيا      تطورات جديدة و معطيات مثيرة في قضية الشرطي المعتدى عليه بالعرائش و والدة المتهم تطالب ببراءة ابنها      البيئة تجمعنا      سلطات المضيق توفر للمصطافين مظلات مجانية و تمنع احتلال الشواطئ      الأنشودة الإسلامية ومنطق السوق      بالصور:ندوة عن المقاومات بمدينة العرائش من سنة 1610 إلى سنة 1956م بفضاء معهد التكنولوجيا للصيد البحري      فيديو:أجواء عملية مرور إمتحانات الباكالوريا بالثانوية الإعدادية محمد بن عبدالكريم الخطابي بالعرائش      بالصور:سائحة أجنبية بطنجة تتعرض للذبح بعد فشل لص في سرقتها     
أخر تحديث : السبت 6 أبريل 2019 - 12:24 صباحًا

عاجل: تأييد الاحكام الابتدائية في حق معتقلي “حراك الريف”.. والمعتقلون يغيبون في جلسة النطق بالحكم

قضت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة / السبت بتأييد الأحكام الصادرة في حق معتقلي “حراك الريف”.

وغاب المعتقلون المتابعون عن جلسة النطق بالحكم التي حضرها ذويهم.

و كانت المحكمة الإبتدائية بنفس المدينة قد أصدرت، في يونيو الماضي،  أحكاما وصفت بـ “القاسية” في حق  قادة الحراك وصلت إلى عشرين عاما، ونددت في حينها جمعيات حقوق الإنسان والمدافعين عن الحراك بما تسميه محاكمة سياسية.

ووصفت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد، التي حضرت جلسة النطق بالحكم، الحكم بالجائر، وقالت في تصريحات صحفية عقب خروجها من قاعة المحكمة إن من شأن هذه الأحكام أن تعيد المغرب إلى سنوات الرصاص.

واتهمت منيب القضاء بأنه “مسيس”، واستنكرت منطق “الحكرة” و”القمع” الذي تعتمده السلطة لقمع كل المعارضين، وجددت مرة أخرى تأييدها لحراك الريف ومطالبه التي وصفتها بالعادلة.

الخبر من مصدره هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.